أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بأن حوالي 67 شخصاً أصيبوا من جراء غارة شنتها طائرة بدون طيار بالقرب من بلدة بنيامينا التابعة لمدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن 4 من المصابين بحالة حرجة، و5 منهم في حالة خطيرة.

ونقلت عن خدمات الإنقاذ التابعة لمنظمة "نجمة داود الحمراء" أنه لم يتم تشغيل صافرات الإنذار في المنطقة التي ضُربت.

ونقلت القناة الرسمية الخاصة بالجيش الإسرائيلي على "تلغرام"، عن المتحدث العسكري قوله إن سلاح الجو "اعترض طائرة مسيّرة في المجال البحري الشكالي تم إطلاقها من الأراضي اللبنانية".

في الوقت نفسه، قالت وكالة رويترز إن حزب الله أرسل تحذيراً لسكان البلدات الشمالية في إسرائيل بألّا يتواجدوا قرب القواعد العسكرية للجيش "حتى إشعار آخر".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في وقت سابق نقلاً عن المدير العام لـ"نجمة داود الحمراء" إيلي بن، إن "39شخصا على الأقل أصيبوا مساء الأحد في غارة شنها حزب الله، وانفجرت (المسيرة) بالقرب من بنيامينا في شمال إسرائيل. تم تعريف ثلاثة من المصابين على أنهم بحالة حرجة، وأصيب 5 آخرون بجروح خطيرة و 14 في حالة متوسطة". 

وأضافت أن حزب الله "أطلق ثلاث مسيّرات" باتجاه إسرائيل، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية إحداها بعد إنذارات في الجليل الغربي، بما في ذلك منطقتا عكا ونهاريا، لكن "إحدى الطائرتين من دون طيار اخترقت عُمق إسرائيل ووقع الانفجار في منطقة بنيامينا دون إطلاق إنذار". 

حتى بعد الانسحاب.. تعهد إسرائيلي لمستقبل الحدود اللبنانية قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، إن بلاده لن تسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق الحدودية حتى بعد انسحاب الجنود الإسرئيليين من هناك.

ومنذ بداية صباح الأحد كثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان ووسّعت نطاقها، بينما خاضت قواتها معارك مع مسلحين من الحزب عبر الحدود، في وقت دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة إلى إبعاد قوات اليونيفيل في لبنان "عن "الخطر فورا"، ونددت الأخيرة بـ"انتهاكات مروعة" تواجهها.

واتهم نتانياهو قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان بأنها تعمل كدروع بشرية لحزب الله، بعد إصابة خمسة من أفراد القوة جراء ضربات إسرائيلية في الأيام الأخيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: غضب إسرائيلي عارم بسبب استهداف مسيرة لبنانية لقاعدة بنيامينا

كتبت- داليا الظنيني

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك غضبًا إسرائيليًا عارمًا، بسبب دخول مسيرة لحزب الله إلى قاعدة بنيامينا حيث قتلت وأصابت العشرات من الإسرائيليين ولم تعمل أجهزة الإنذار.

وأضاف "أديب"، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن تطورات الحرب الدائرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان وحزب الله اللبناني، شهدت خلال الساعات القليلة الماضية تطورات في غاية الأهمية.

وأشار إلى أن هناك اشتباكات وقعت بين جيش الاحتلال وعناصر من حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال.

وشدد أديب على تفجير عدد من الدبابات الإسرائيلية أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني بريا.

مقالات مشابهة

  • القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن سقوط قتلى بـمسيرات حزب الله قرب بنيامينا
  • عمرو أديب: غضب إسرائيلي عارم بسبب استهداف مسيرة لبنانية لقاعدة بنيامينا
  • مراسل الجزيرة: هذا ما يردده الإعلام الإسرائيلي حول هجوم بنيامينا
  • ضربة مسيرة حزب الله.. إسرائيل تحقق بما جرى لـصافرات الإنذار
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20
  • جيش الاحتلال يعترف بسقوط عشرات الجرحى في صفوفه جراء هجمات لحزب الله
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20 واستدعاء مروحيات لإجلائهم
  • الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: لا تعودوا لمنازلكم