#سواليف

اخترقت #طائرة_مسيرة أطلقها #حزب_الله من #لبنان #قاعدة_عسكرية لجيش الاحتلال في #وادي_عارة جنوب #حيفا، ما أسفر عن #قتلى وعشرات #الإصابات.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل 3 جنود وعمليات إنعاش لـ 3 آخرين على الأقل إضافة لعشرات الجنود المصابين بجروح متفاوتة نتيجة سقوط الطائرة المسيرة في معسكر بوادي عارة.

وأشارت “يديعوت أحرنوت” إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 67 جراء انفجار الطائرة المسيرة في #قاعة_الطعام بمعسكر للتدريب بوادي عارة.

مقالات ذات صلة دبلوماسي إسرائيلي: لهذه الأسباب يريد نتنياهو إطالة أمد الحرب 2024/10/14

وتبنى حزب الله في بيان العملية، بقوله: “إنه أطلقنا سرباً من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء “غولاني” في ” #بنيامينا ” جنوب حيفا.”

وأكد حزب الله، في بيان: “أننا سنبقى حاضرون ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن نتوانى عن أداء واجبنا في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير”.

ونقلت مصادر عبرية ان مروحيات وما لا يقل عن 50 سيارة إسعاف وصلوا إلى القاعدة العسكرية بوادي عارة لنقل الجنود المصابين، فيما أعلن الاحتلال عن حالة الطوارئ بسبب كثرة الجنود المصابين في سقوط الطائرة المسيرة.

وأظهرت مشاهد نقل الاحتلال جنوده المصابين، عبر المروحيات إلى مستشفى “شيبا” بتل أبيب، ومستشفى “رمبام” بمدينة حيفا. 

وقال أحد شهود العيان إنه سمع انفجاراً ضخماً داخل موقع الاحتلال نتيجة سقوط الطائرة المسيرة ولم يسبقها صافرات انذار.

ووصف أحد جنود الاحتلال في مجموعة خاصة بالجنود بأنه “لن ينسى المشاهد التي رآها نتيجة سقوط الطائرة المسيرة في غرفة الطعام داخل معسكر في وادي عارة قبل قليل.”

وقبيل الحادثة بدقائق، كانت صافرات الإنذار تدوي في “تلمي إليعيزر” قرب “الخضيرة”، وعدد كبير من المستوطنات والمناطق في شمال فلسطين المحتلة.

في الأثناء، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية إن جيش الاحتلال يحاول تتبع مسار الطائرة المسيرة التي وصلت إلى وادي عارة دون تفعيل صافرات الانذار.

وعلق المحلل العسكري الإسرائيلي “أمير بوحبوط”: “هناك الكثير من الأسئلة التي يجب أن يجيب عليها المتحدث باسم جيش الاحتلال.”

أما إذاعة جيش الاحتلال فنقلت عن مصادرها بأن  حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة. 

وقررت قنوات التلفاز الإسرائيلية إجراء تغييرات في جداول البث مساء اليوم بسبب الحدث الصعب نتيجة سقوط طائرة مسيرة في معسكر بوادي عارة.

وطلب جيش الاحتلال من المستوطنين في صفد شمال فلسطين البقاء قرب الملاجئ، فيما زعم جيش الاحتلال التصدي لطائرة مسيرة في البحر مقابل حيفا شمال فلسطين، بعد أن تحدث مصادر عبرية عن إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه البحر مقابل حيفا وسماع دوي انفجارات قوية بالمكان.

#شاهد |من قاعة طعام جنود الاحتلال داخل المعسكر في وادي عارة، حيث انفجرت طائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات..◾واعلام العدو: حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة وحزب الله كان على علم أين ومتى سيضرب.!! pic.twitter.com/1dEjIju54I

— D.Khalid Alsabaei (@D_alsabaei) October 13, 2024

سيارات إسعاف عند قاعدة لواء جولاني في وادي عارة شرق قيسارية بعد إصابتها بطائرة مسيرة انقضاضية من لبنان
مواقع المستوطنين تشير لوجود قتلى وجرحى بأعداد غير قليلة
موقع القاعدة المستهدفةhttps://t.co/NLRSOcDP5E pic.twitter.com/X2uV7k2KQc

— عصام (@DrEsamBaraka) October 13, 2024

مروحية الجيش الإسرائيلي تنقل جنودًا مصابين من القاعدة العسكرية المستهدفة في وادي عارة #حيـفآ تهبط بمستشفى "شيبا" جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله من جنوب لبنان وسط فشل القبة الحديدية #المنشر_الاخباري pic.twitter.com/foD0JyBeRC

— Elmanshar | المنشر (@El_manshar) October 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طائرة مسيرة حزب الله لبنان قاعدة عسكرية وادي عارة حيفا قتلى الإصابات بنيامينا شاهد حيـفآ جیش الاحتلال فی وادی عارة طائرة مسیرة نتیجة سقوط حزب الله مسیرة فی

إقرأ أيضاً:

53 قتيلا وجريحا.. تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية إسرائيلية| فيديو

وجه حزب الله اللبناني، ضربة قوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد؛ باستهداف صالة طعام الجنود في قاعدة للواء جولاني، في بنيامينا، جنوب حيفا.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة العشرات، بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة؛ جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي انذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة.

وأفادت تقارير عبرية إلى أن انفجار المسيّرة تسبب في إصابة 53 شخصا على الأقل، فيما تشير بعض التقارير إلى سقوط 3 قتلى.

https://x.com/sererojonathan/status/1845526125742600633

ووفقا لـ ماجن ديفيد أدوم، فإن 4 مصابين في حالة حرجة، و5 في حالة خطيرة، و14 في حالة معتدلة والبقية مصابون بجروح خفيفة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن 50 سيارة إسعاف ومروحية وصلت إلى مكان الحدث جنوب حيفا، وقامت بإجلاء الجميع إلى المستشفيات.

https://x.com/putin_76/status/1845526082986111062

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

واستهدفت الطائرة المسيّرة غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا. في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن انفجار المسيرة وقع في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، حيث تم استدعاء العديد من قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وقال المدير التنفيذي لنجمة داود الحمراء: "3 من المصابين في سقوط الطائرة بدون طيار أصيبوا بجروح قاتلة"، فيما أعلنت مستشفى رمبام في حيفا عن حالة الطوارئ.

https://x.com/Syribelle/status/1845525913150374073

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن مصدر عسكري، قوله: "منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة".

يذكر أن عدد الإصابات أكبر مما تم الإعلان عنه، كما كان حزب الله يعلم كم شخصا داخل الغرفة المستهدفة بالطائرة المسيرة.

مقالات مشابهة

  • سقوط العشرات من جنود “جولاني” بين قتلى ومصابين
  • 3 قتلى وعشرات المصابين جرّاء سقوط «مسيّرة» قرب حيفا
  • اليوم الدامي: مقتل 3 جنود إسرائيليين في مسيرة من جنوب لبنان
  • 3 قتلى و67 مصابًا إسرائيليًا في "هجوم الطائرة المسيرة" لـ"حزب الله"
  • 53 قتيلا وجريحا.. تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية إسرائيلية| فيديو
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف جنوب حيفا
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20
  • 3 قتلى إسرائيليين وارتفاع بأعداد المصابين في "هجوم الطائرة المسيرة" لـ"حزب الله"
  • بعد العقوبات الأمريكية الأخيرة على “الأحمر”.. العرادة يقود ترتيبات جديدة في مأرب تمهيداً لبدء هذا الأمر