يؤمن مدير المركز الليبي للبحوث والتنمية، السنوسي بسيكري، أن التراجع الطفيف في سعر صرف الدولار بالسوق السوداء لن يدوم طويلًا، حتى مع تماسك الاتفاق حول إدارة المصرف المركزي.

وبين بسيكري في مقاله بموقع «عربي 21»، إن الانتقال إلى استقرار سياسي ومؤسساتي، يعقبه تخطيط سليم وإدارة راشدة للاقتصاد السبيل الوحيد لعبور الأزمة، منوهًا بأن الأزمة الاقتصادية مرشحة للتفاقم، وليس العكس.

وأوضح أن تقرير جهاز الرقابة الإدارية الـ53 الصادر مؤخرًا تناول للمرة الأولى عرضًا للوضع المالي للدولة، وحساب الإيرادات والنفقات خلال الأعوام 2012- 2023م، والقانون الذي أصدره البرلمان خلال العام الماضي يُعطي الرقابة الإدارية الصلاحية لمتابعة المالية العامة للدولة، والتي هي بالأساس مسؤولية ديوان المحاسبة.

الوسومالدولار الساعة 24 السوق السوداء بسكيري سعر الدولار ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدولار الساعة 24 السوق السوداء بسكيري سعر الدولار ليبيا

إقرأ أيضاً:

الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية

وقع  المستشار تامر فرجاني، نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية مذكرة تفاهم مع  Duong Quoc Huy نائب رئيس مفتشي الحكومة الفيتنامية خلال زيارة وفد الهيئة لدولة فيتنام .

جاء ذلك في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية للدفع بالتعاون الدولي مع الأجهزة المناظرة العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية، ، حيث تضمنت المذكرة تبادل الخبرات والتدريب فى مجالات منع ومكافحة الفساد والوقاية منه ، وكذلك دراسة أفضل السبل للاستفادة من التجربتين المصرية والفيتنامية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة تم استعراض جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجالات منع ومكافحة الفساد بما يضمن تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وكذا دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الذراع التدريبي والمعرفي للهيئة، في تأهيل الكوادر المحلية والدولية العاملة في المجالات ذات الصلة من خلال برامجها التدريبية المتخصصة والدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية ، ومن جانبه، استعرض الجانب الفيتنامي مهام واختصاصات مفتشية الحكومة الفيتنامية وكذا بعض اللوائح المتعلقة بمراقبة الأصول والدخل وسبل تعزيز فعالية تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • الحوثي يدعي معالجة الأزمة الاقتصادية.. وناشطون يسخرون ويطالبون بصرف الرواتب
  • الرهوي يؤكد أهمية تفعيل الرقابة على الأنشطة الإدارية والمالية في الجهاز الإداري للدولة
  • جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسترد أكثر من 177 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • بسيكري: التراجع الطفيف في سعر صرف الدولار بالسوق السوداء لن يدوم كثيراً
  • اشكالية التذبذب في سعر صرف الدولار الامريكي 
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • حول تقرير جهاز الرقابة الإدارية الأخير في ليبيا
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع حكومة فيتنام في مجال تبادل الخبرات والتدريب