زنقة 20. الدارالبيضاء

مع بداية تركيب مجسمات غريبة لتغليف مركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، تفاجأت الجماهير البيضاوية بإتخاذ قرار تغليف المحيط الخارجي للملعب بأقمشة قابلة للإشتعال مع الإستخدام المفرط والدائم للشماريخ من طرف جماهير الرجاء والوداد.

الشكل الذي شرعت الجهات المسؤولة عن تغليف الملعب، بدأ في إثارة عديد التساؤلات حول تغييب الجانب الأمني و الوقائي في هذه العملية، خاصة وأن القماش الذي تم إعتماده يشكل خطر كبير على حياة الجماهير، بالنظر لقرب هذا الغطاء القماشي من المدرجات وسهولة إشتعاله خلال إستخدام الجماهير للشماريخ.

كما يرى مراقبون أن الأعمدة المثبتة والحاملة لهذا الغلاف القماشي، سهلة الولوج من قبل الجماهير التي طالما إقتحمت الملعب المذكور في عدة مناسبات، ما يجعل هذه الأعمدة الحديدية المثبتة على الأرض، مرشحة لتكون سبباً هي الأخرى في مخاطر أخرى تتعلق بسهولة تسلقها من طرف الجماهير لدخول الملعب.

المشاهد الصادمة السابقة التي راحت ضحيتها شابة من جمهور الرجاء البيضاوي، تعيد إلى الأذهان ضرورة تغيير هذا الشكل الهندسي أو إلغاؤه بالكامل، في غياب أي إجتهاد هندسي يأخذ بعين الإعتبار الجانب الأمني والجمالي لمحيط الملعب.

وفي ظل تواتر عدة أخبار عن صدور قرارات بإلغاء هذا التغليف لأسباب أمنية وجمالية، تفاعلت الجماهير البيضاوية و المغربية عموماً بقوة، على شبكات التواصل الإجتماعي مطالبةً الجهات المسؤولة بضرورة وقف ما أسمته بالمهزلة الهندسية، في الوقت الذي يتم بناء ملاعب من طراز عالمي كالرباط و طنجة، فيما يتم تشويه معلمة تاريخية من حجم مركب محمد الخامس بهذا الشكل الهندسي البشع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عيب..ميدو يعلق على سخرية بعض الجماهير من بقاء محمد عبد المنعم بديلا في"نيس"

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، على سخرية البعض من عدم مشاركة اللاعب محمد عبد المنعم، مع ناديه نيس الفرنسي بعد انتقاله من الأهلي خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال ميدو خلال تواجده مع الاعلامي ابراهيم عبد الجواد على شاشة أون تايم سبورت: "عيب لما نلاقي ناس بتتريق على محمد عبد المنعم عشان بديل في فرنسا.. محتاج 6 شهور عشان يتأقلم على الأجواء بأوروبا، وبحمل المدرب الضغط اللي سببه للاعب، حسام غالي قعد ٦ شهور مش بيخش قائمة الفريق".

بعد أزمة المنشطات.. أحمد حسن يزف بشرى لجمهور الزمالك بشأن بنتايك تجربة مرموش غير ناجحة.. المستكاوي يعلق على أداء لاعبي المنتخب أمام موريتانيا كسبت بأخطاء.. إبراهيم سعيد يرد على تصريحات حسام حسن عقب لقاء موريتانيا مفيش حد أكبر من منتخب مصر.. ‏إبراهيم سعيد يوجه انتقادا لاذعا لزيزو مدرب نيس الفرنسي يرد على أنباء رحيل محمد عبد المنعم

وأكد فرانك هايز، المدير الفني لنادي نيس الفرنسي، دعمه الكامل للمدافع المصري محمد عبد المنعم، مشيرًا إلى أن اللاعب بحاجة إلى بعض الوقت للتكيف مع الأجواء في نادي الجنوب الفرنسي.

وخلال مؤتمر صحفي عقده هايز للحديث عن أداء الفريق ونتائجه مع انطلاق الموسم الجديد 2024-2025، تناول موضوع عبد المنعم وإجاباته على تساؤلات الصحفيين.

محمد عبد المنعم، البالغ من العمر 25 عامًا، انضم إلى صفوف نيس في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادمًا من النادي الأهلي المصري، في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 4 ملايين يورو، وبعقد يمتد حتى صيف عام 2028.

وفي رده على سؤال حول عدم مشاركة عبد المنعم بانتظام مع الفريق، وما إذا كان هناك احتمال لإعارته لاكتساب المزيد من الخبرة، أوضح هايز موقفه بوضوح.

وقال المدرب الفرنسي: "أنا الشخص الذي طلب التعاقد مع محمد عبد المنعم، وكنت أول من أصر على ضمه إلى نيس. أنا ممتن جدًا للنادي والمسؤولين على نجاحهم في إحضاره هنا."

وأضاف: "لا يمكنني الرد على جميع التقارير المتداولة في فرنسا ومصر حول وضع اللاعب، لكنني أقدر الجهود المبذولة لإتمام الصفقة. ما يحدث مع عبد المنعم طبيعي جدًا، فهو بحاجة إلى وقت للتأقلم واكتساب الخبرة المطلوبة. أنا أدرك تمامًا أن هذه العملية ستستغرق بعض الوقت."

مقالات مشابهة

  • الجماهير تحج بكثافة إلى ملعب وجدة لمساندة أسود الأطلس (صور)
  • مسؤول إسباني: برنابيو لا يصلح لاستضافة نهائي مونديال 2030 والمنافسة بين ملعب الدارالبيضاء وبرشلونة
  • الوالي امهيدية يتدخل لإنهاء مسخرة مركب محمد الخامس
  • الاتحاد الاسيوي يرفض طلب اتحاد الكرة العراقي بتغيير الملعب الذي تقام عليه المباراة مع كوريا الجنوبية
  • عيب..ميدو يعلق على سخرية بعض الجماهير من بقاء محمد عبد المنعم بديلا في"نيس"
  • معلومات عن إعصار كيرك.. يهدد حياة الملايين في أوروبا
  • محمود الجارحي يكتب: كيف انتهت حياة الصغيرة سجدة بهذا الشكل المأساوي؟
  • وضع مستشفيات شمال غزة الكارثي يهدد حياة 400 ألف إنسان
  • وضع كارثي في مستشفيات شمال غزة.. يهدد حياة 400 ألف فلسطيني