قرّر برلمان المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا «إيكواس» إرسال لجنة إلى عاصمة النيجر نيامي لمقابلة قادة الانقلاب وبحث سبل إنهاء الأزمة دبلوماسيا. 

قرار البرلمان جاء وسط خلافات تسببت بتعذر انعقاد اجتماع للاتحاد الأفريقي وترقب لاجتماع قادة جيوش المجموعة، في حين جدد مجلس الاتحاد الأوروبي إدانته الشديدة للانقلاب في النيجر.

وشهدت الجلسة الطارئة لبرلمان إيكواس انقساما حادا بين أعضائها، مما حال دون أي توافق على قرار موحد بشأن التدخل العسكري في النيجر.

وذكرت وسائل إعلام في نيجيريا أن أعضاء برلمان إيكواس انقسموا بين المتمسكين بضرورة استخدام الدبلوماسية لاستعادة الحكم الديمقراطي في النيجر.

ويرى أعضاء آخرون ضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه قادة الانقلاب ليكون رادعا للطامحين إلى إحداث تغيير غير دستوري في المنطقة، في حين ستعقد رؤساء أركان الجيوش في مجموعة «إيكواس» اجتماعا لبحث التدخل العسكري في النيجر.

آخر تحديث: 13 أغسطس 2023 - 14:08

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيكواس التدخل العسكري وفد إلى النيجر فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

بغداد اليوم - بغداد

علق المحلل السياسي جمعة محمد كريم، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، على غياب الصقور والقيادات الرئيسية عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان.

وقال محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "المنافسة ستكون شديدة، والتحالفات والأحزاب استعدت بشكل كبير، وما يميز هذه الانتخابات هو ظهور الأحزاب الجديدة، لآن الوجوه القديمة لم تكن طموح المواطنين".

وأضاف أن "البرلمان السابق لم يكن فعالا ونشيطا في قضايا الفساد والقضايا التي تهم المواطن، والآن الحملة الانتخابية تحاول الهظر بمظهر جديد، وعدم الظهور بالقوائم التقليدية، وبالتالي المنافسة في الحملة الانتخابية وفي الانتخابات ستكون شديدة وكبيرة والتنافس سيختلف عن المرات السابق".

وانطلقت الأربعاء، (25 أيلول 2024)، الحملات الدعائية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق المقرر إجراؤها في 20 (تشرين الأول) المقبل.

وتتوقف الحملات يوم 15 من تشرين الأول، أي قبل 48 ساعة من إجراء التصويت الخاص لقوى الأمن والشرطة والسجون التي ستجرى في 18 من الشهر ذاته.


مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • بعد اغتيال نصرالله..برلمان إيراني: "آخر أيام الصهاينة في الأراضي المحتلة"
  • القضاء التركي يتهم قاصرًا بالصلة بانقلاب 2016!
  • برلمان تونس يناقش تعديل قانون مثير للجدل قبل الانتخابات
  • يا عمك انت عملت الانقلاب مع برهان! انت الموت نساك الزمان وله شنو؟
  • هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين
  • الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة
  • وفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة