صحيفة الاتحاد:
2024-10-13@23:18:47 GMT

«أوميغا 3».. يقلل العدوانية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

ترجمة: عزة يوسف

أخبار ذات صلة دراسة تحذر من الاستعانة بروبوتات الدردشة بمجال الأدوية «صحة دبي» تستعرض «استراتيجية الصحة النفسية»

أثبتت دراسة حديثة أن المكمل الغذائي «الأوميغا 3» يقلل من الشعور بالغضب والعدوانية بنسبة 28%، ويساعد على تحسين الصحة البدنية والنفسية.
ولم تأتِ هذه النتائج من العدم، ففي السابق ارتبط تناول كبسولات «أوميغا 3» بالوقاية من مرض انفصام الشخصية، كما يعتقد العلماء أن السلوك العدواني أو العنيف ينتج جزئياً عن نقص التغذية، فما نأكله يؤثر كيميائياً على أدمغتنا.


كانت التجارب قد أُجريت ما بين الأعوام 1996 و2024 لمدة 16 أسبوعاً في المتوسط، وغطت مجموعة متنوعة من التركيبة السكانية تشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عاماً فأقل والكبار بين 50 و60 عاماً، وتضمنت النتائج انخفاض السلوك العدواني بعد تناول «أوميغا 3» سواء كان العدوان تفاعلياً (أي رداً على استفزاز ما) أو استباقياً (أي السلوك المخطط له مسبقاً).
ويعتقد العلماء أن طريقة عمل «الأوميغا 3» التي يقلل بها الالتهاب ويحافظ على العمليات الحيوية في الدماغ، قد تكون السبب في السيطرة على السلوك العدواني، إلا أن هناك الكثير من الأسئلة التي ما زالت في محل البحث.
وحسبما جاء في موقع «Science Alert» الأميركي، أشارت الدراسة إلى أن الأدوية المشتقة من زيت السمك يمكن أن تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة والسكتات الدماغية ومشاكل صحة القلب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دراسة أوميغا 3 الصحة البدنية الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

تحديد علامات الشخصية العدوانية المسيئة

بغداد اليوم - متابعة
حددت عالمة النفس مايا غولوبيفا، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، علامات الشخصية العدوانية وأشارت إلى أن الشخص العدواني المسيء يمكن أن يلجأ إلى العنف الجسدي. فكيف يمكن التعامل معه؟.
وقالت غولوبيفا في تصريح صحفي، إن "الإساءة والعدوانية هي شكل من أشكال العنف لأن الشخص يقوم بإذلال شخص آخر وإهانته والسيطرة عليه بشكل منتظم. ويمكن أن يكون النساء والرجال ضحايا للإساءة".
واضافت انه "يحاول الشخص العدواني المسيء التحكم بكافة مجالات حياة ضحيته، وقمع حريته واستقلاله، حيث يمكن أن يمنعه من التواصل مع أصدقائه وأقاربه، ومراقبة شؤونه المالية وتقييد حركته، ويستخدم أساليب مختلفة من الإيذاء العاطفي، مثل الإذلال والتهديدات، لتقويض احترام الضحية لذاتها، ما يجعلها تشعر بالعجز والتبعية، ويمكن له اللجوء إلى العنف الجسدي، بما فيه الضرب وغيره من الإجراءات العدوانية".
وبينت ان "الشخص المسيء يستخدم الكذب والتلاعب من أجل تحقيق أهدافه، والتحكم بالضحية. لذلك، إذا لاحظ الشخص مثل هذه العلامات لدى شريك حياته، عليه فورا طلب مساعدة الطبيب المتخصص".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من الاستعانة بروبوتات الدردشة بمجال الأدوية
  • دراسة تحذر من روبوتات الدردشة حول الأدوية
  • وكيل صحة بني سويف: انفراجة ملموسة في أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية
  • الوحدة كعدو خفي: دراسة تكشف ارتباطها بارتفاع مخاطر الخرف
  • صيدليات الجيزة تقترح حلولا جديدة للتخلص من الأدوية منتهية الصلاحية
  • غرفة الجيزة التجارية تناقش سبل التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية
  • تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • تحديد علامات الشخصية العدوانية المسيئة
  • الصحة: لقاح الإنفلونزا يقلل مضاعفات التنويم بنسبة 60% ويحمي الأمهات والأطفال