ألمانيا (د ب أ) 

أخبار ذات صلة سكان الإمارات يتصدرون الإنفاق على السفر إقليمياً «أوميغا 3».. يقلل العدوانية

كشفت دراسة حديثة أن محركات البحث وروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لا توفر معلومات موثوقة حول الأدوية، وكتب باحثون في دورية «بي إم جيه كواليتي آند سيفتي» المتخصصة، أن الإجابات كانت غير دقيقة وغير كاملة مراراً، وغالباً ما كان يصعب فهمها، ولذلك أوصى الباحثون بالحذر عند التعامل مع مثل هذه المعلومات، مطالبين بإرفاق تحذيرات للمستخدمين.

 
قال المعد الرئيسي للدراسة، فارام أندريكيان، من معهد علم الصيدلة التجريبي والسريري وعلم السموم بجامعة إرلانجن الألمانية «النتيجة الرئيسية لدراستنا هي أن جودة إجابات روبوتات الدردشة ليست كافية بعد للاستخدام الآمن من قبل المستخدمين، وفي رأينا، من الضروري الإشارة بوضوح إلى أن المعلومات التي تقدمها روبوتات الدردشة لا يمكن أن تحل محل المشورة المهنية». 
وكانت نقطة انطلاق الدراسة هي تجربة اطلاع مرضى على الإنترنت على معلومات عن أدوية موصوفة لهم، وقام الخبراء في الدراسة بطرح سؤال على روبوت الدردشة «بينج» - الذي طورته شركة «مايكروسوفت» - في أبريل 2023 حول العشرة أسئلة الشائعة حول أكثر 50 دواء موصوفاً في الولايات المتحدة الأميركية، بما في ذلك أسئلة حول كيفية تناولها أو آثارها الجانبية أو موانع استعمالها. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دراسة الروبوتات الأدوية الذكاء الاصطناعي ألمانيا

إقرأ أيضاً:

بملايين الدولارات.. خبير أمن معلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات وخداع الأطفال

قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن بعض المواطنين يتجهون لألعاب المراهنات والشبيهة بألعاب القمار، مع تقديم محفزات وإغراءات للمواطنين من خلال رصيد مجاني كبير.

وتابع خبير أمن المعلومات، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مصممي ألعاب المراهنات يتم تصميمها من قبل أشخاص خارج مصر، موضحا أن أصحاب تلك التطبيقات يتعاملون مع مكاتب في مصر، بطرق غير شرعية.

بهاء حسن: 250 مليار دولار حجم سوق أمن المعلومات بحلول 2026 جامعة المنيا تُنظم برنامجًا تدريبيًا لمُنتسبي الجامعة على أمن المعلومات

وذكر حجاج، أنه بعد مرور الوقت يقوم العميل بإضافة الرصيد للتمكن من جني أرباح أكثر، بعد تقديم إغراءات مادية من التطبيقات، موضحا أن المراهنات تكون رياضية وغرف مغلقة غير أخلاقية.

كما أشار إلى أن بعض المواطنين الذين استخدموا ألعاب المراهنات، كانوا يتغيبون عن أعمالهم، مع حدوث مشكلات زوجية، موضحا أن تم صرف مبالغ ضخمة بملايين الدولارات في تلك الألعاب.


وتابع أن بعض منفذي ألعاب المراهنات، من أصحاب الجنسيات الصينية، مضيفا أن هناك فرق بين تطبيقات المراهنات وتطبيقات المسابقات، مثل تطبيقات الاستثمارات في العملات الرقمية التي تخدع العملاء لسرقة أموالهم.
 

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من روبوتات الدردشة حول الأدوية
  • دراسة طبية جديدة تبرز دور الذكاء الاصطناعى فى تحليل الفيروسات
  • دراسة تحذر..النظارات الذكية تقتحم الخصوصية
  • بملايين الدولارات.. خبير أمن معلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات وخداع الأطفال
  • أساليب جديدة للاحتيال الإلكتروني .. والشرطة تحذر من الإفصاح عن المعلومات
  • دراسة تحذر من وضعية نوم قد تصيبك الزهايمر | كارثة
  • دور غير متوقع للأشعة الكونية.. دراسة حديثة تكشف سر كارثة الإعصار «دانيال»
  • جينات للنحافة.. دراسة تكشف سر إنقاص البعض لوزنهم بسهولة
  • هل تناول الفاصوليا يساعد على حرق دهون البطن.. دراسة تجيب