صحيفة الاتحاد:
2024-10-13@23:22:56 GMT

شيخة الجابري تكتب: معك يا لبنان محبة ومساندة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

هو وطني الذي يقف مع لبنان ومع كل الأوطان، التي يتعرض فيها الإنسان للإبادة والعنف والتمييز، الإمارات مع الحق في كل بقعة من بقاع هذا العالم، لا تتبنى الدعم بالشعارات البراقة وإنما بالشواهد الثابتة على الأرض، الإمارات بتوجيه قائدها ورئيسها الإنسان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تقدم الدعم الكامل للبنان العزيز على قلوبنا وقلب كل عربي يعرف قيمة هذا البلد الجميل، الذي يشع بالحب والجمال في كل مكان.


إن حملة «الإمارات معك يا لبنان» والتي حققت نتائج مذهلة في المواقع التي تمت فيها، وبمشاركة من الهيئات والجهات المعنية وأعداد كبيرة من المتطوعين وقفوا وقفة رجل واحد استجابة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ومن أجل لبنان هرعوا للمساندة والمساعدة، وقف أبناء الإمارات وبعض ممن يقيمون على أرضها لينشروا قيم المحبة والإخاء تحت عنوان عريض ينتصر للإنسان المغلوب على أمره، والمصاب في وطنه وأسرته وحاله وماله، إن هذه الحملة ليست للتفاخر أو التباهي، وإنما هي حملة من القلب إلى القلب تحمل كلّ الخير للأشقاء هناك.
إن الإمارات هي الدولة السبّاقة لنجدة لبنان ونُصرة أبنائه الذين أصيبوا في حالهم ومالهم، من هنا جاءت الانطلاقة الأولى، ومن على أرض هذا الوطن، وطن زايد الخير، انطلقت قوافل المساعدات وأسراب الطائرات تحمل الغذاء والدواء، وكعادتها، لم تنتظر الإمارات أن يُوجه نداء للمساعدة، وإنما بادرت لتُلبي نداء القلب الذي شعر بعذابات شقيقه، أي وطنٍ يُشبه وطني، وأيُّ قيادة تُشبه أبناء زايد الكرام، الرحماء على الضعفاء، المتعاضدين محبة ونبلاً وعطاء.
وفي إطار المساعدات التي وجّه بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تم إرسال 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء والاحتياجات، كما أرسلت خلال هذا الأسبوع الطائرة التاسعة المحملة بـ 37 طناً من المستلزمات الخاصة بالطفل والمرأة.
وحدها المواقف تثبت قوة العمل، وصدقه، وثباته، إنها الثوابت التي يؤمن بها وطن زايد وعيال زايد، رجال الانتصارات الإنسانية الحقيقية.. دام عز الوطن.

أخبار ذات صلة شيخة الجابري تكتب: محفوفاً بالمحبة والدعاء يسافر شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شيخة الجابري أحوال بن زاید آل نهیان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد يتفقد جهود حملة «الإمارات معك يا لبنان» للإغاثة الإنسانية في أبوظبي

 

زار سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، مركز تجميع المساعدات الإنسانية الإغاثية في محطة السفن السياحية في موانئ أبوظبي، ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق.

وتفقد سموّه جهود فرق العمل من الجهات الإماراتية المانحة والمؤسسات التطوعية في جمع التبرعات العينية والمواد الغذائية والمستلزمات المتنوعة، لإغاثة الأشقاء اللبنانيين المتضررين من الأزمة الحالية في لبنان، استجابةً لمثل هذه الظروف الصعبة والاحتياجات المُلحة.

وأشاد سموّه بجهود المنظمين والمتطوعين وفرق العمل في مواصلة العمل الإنساني بتوفير الدعم الإغاثي للمتأثرين والجرحى والمصابين من تداعيات الأزمة.

والتقى سموّه بعدد من المتطوعين والمشاركين في هذه الحملة الجماهيرية المجتمعية التي تعكس قيم المجتمع الإماراتي المتنوع في التآزر الأخوي والتعاضد الإنساني، والعمل معاً للوقوف مع المنكوبين في هذه الحالات الإنسانية الحرجة.

تجدر الإشارة إلى أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» تواصل أنشطتها لتجميع المساعدات الإغاثية في مختلف مناطق بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، استمراراً للدور الإماراتي الإنساني العالمي الرائد في الاستجابة العاجلة لتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى التعافي التام من تداعيات هذه الأزمة الطارئة.


مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. حملة “الإمارات معك يا لبنان” تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في أبوظبي
  • فيديو | ذياب بن محمد بن زايد يتفقد جهود حملة «الإمارات معك يا لبنان» في أبوظبي
  • ذياب بن محمد بن زايد يتفقد حملة "الإمارات معك يا لبنان" في أبوظبي
  • ذياب بن محمد بن زايد يتفقد جهود حملة «الإمارات معك يا لبنان» للإغاثة الإنسانية في أبوظبي
  • سالم الجابري يحضر احتفال سفارة أوغندا باليوم الوطني
  • "تراحم الخيرية": "الإمارات معك يا لبنان" استمرار لنهج وإرث زايد الإنساني
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية مساهمات الإمارات البارزة في 'بريكس'