واقعة غريبة شهدتها مدينة شيكاغو الأمريكية لنهب جماعي لقطار متوقف يجر حاويات  تحمل الملايين من البضائع منها اجهزة الكترونية ومستحضرات تجميل وملابس وغيرها .

نهب جماعي لقطار بضائع بشيكاغو

هجم مجموعة من الاشخاص بمدينة شيكاغو على قطار يجر حاويات بها ملايين من البضائع و جلب عدد من استولوا على المنتجات سيارات لنقل ما سرقوه

أكدت الشرطة أنها تمكنت من القبض على 6 أشخاص حتى الآن.

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال لفيديوجراف التالي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرقة قطار حاويات قطار بضائع شيكاغو الأمريكية

إقرأ أيضاً:

شعبة اللوجستيات: محطة حاويات تحيا مصر1 بدمياط ترفع تصنيف الميناء بالسوق الدولية

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط،  يعد من أهم المشروعات الكبرى التي يمكن أن تزيد تنافسية الميناء وترفع تصنيفه في السوق الدولية.

يأتي ذلك مع بدء العد التنازلي لافتتاح المشروع، الذى يعد من أهم المشروعات الكبرى بالميناء، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالى 1970 متر وأعماق الأرصفة إلى 18 مترا وساحة خلفية حوالى 922 ألف متر مربع، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة.

وقال السمدوني في تصريحات صحفية له اليوم ، إن المشروع يأتي في إطار تطوير الموانيء المصرية لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجستيات .

السمدوني: عدم توفير التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص أعاق ازدهار هذا النشاط بمصر عمرو السمدوني: الأسطول البحري يوفر العملة الأجنبية ويوفر فرص العمل

وأشار الدكتور عمرو السمدوني، إلى أن المشروع يأتي في اطار إنشاء مشروع محور دمياط اللوجيستي المتكامل، الذى سيحول ميناء دمياط إلى مركز عالمي لتجارة الترانزيت في البحر المتوسط ضمن خطة الدولة لجعل مصر مركز تجارة عالمي.

وأوضح أنه يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف (يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد) ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ.

وأكد أن محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط،  تعد من أهم وأكبر محطات الصادر والوارد والترانزيت بحوض البحر المتوسط.

وأضاف د. عمرو السمدوني خبير اللوجستيات، أن المحطة تأتي ضمن خطة وزارة النقل لجذب اكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل المحطات

مقالات مشابهة

  • نهب جماعي لقطار متوقف يجر حاويات شحن في شيكاغو.. فيديو
  • ميناء دمياط يتداول 36 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • أغرب سرقة.. العثور على 8 سيارات مخبأة داخل حاويات
  • افتتاح وصلة السكة الحديد بمدينة السادات لخدمة الركاب ونقل البضائع اليوم
  • «شعبة النقل»: محطة حاويات تحيا مصر (1) ستحول البلاد إلى مركز للتجارة واللوجستيات
  • شعبة اللوجستيات: محطة حاويات تحيا مصر1 بدمياط ترفع تصنيف الميناء بالسوق الدولية
  • "حفيت للقطارات" توقع عقداً لتوريد أسطول من قاطرات الشحن مع "بروجريس ريل"
  • التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه تحت عجلات قطار بالجيزة
  • هروب جماعي لقيادات عصابة مليشيا التمرد وهلع وسط المتعاونين