كتبت- داليا الظنيني

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك غضبًا إسرائيليًا عارمًا، بسبب دخول مسيرة لحزب الله إلى قاعدة بنيامينا حيث قتلت وأصابت العشرات من الإسرائيليين ولم تعمل أجهزة الإنذار.

وأضاف "أديب"، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن تطورات الحرب الدائرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان وحزب الله اللبناني، شهدت خلال الساعات القليلة الماضية تطورات في غاية الأهمية.

وأشار إلى أن هناك اشتباكات وقعت بين جيش الاحتلال وعناصر من حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال.

وشدد أديب على تفجير عدد من الدبابات الإسرائيلية أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني بريا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الإعلامي عمرو أديب حزب الله قاعدة بنيامينا قوات الاحتلال الإسرائيلي لبنان جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يخرج 100 جندي إسرائيلي عن الخدمة في يوم واحد

#سواليف

استهدفت #غارات #إسرائيلية عدة بلدات شرق وجنوب #لبنان، في حين سجل #الاحتلال اليوم #إصابات وصلت إلى 100 #جندي مصاب في صفوف جيشه خلال #المعارك الدائرة مع حزب الله.

واستهدف غارات إسرائيلية محيط بلدة البازورية في منطقة صور وبلدة عرنابا قضاء صيدا، بالإضافة إلى غارات على أقضية النبطية ومرجعيون وبنت جبيل جنوبي البلاد.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على بلدات شمع والناقورة والجبين وعيتا الشعب ومحيط بلدة عرنابا قضاء صيدا، وبلدة زفتا ومحيط بلدة عبا جنوبي لبنان.

مقالات ذات صلة حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات 2024/10/14

كما استهدفت غارات أخرى بلدات قلية وعرسال ومشغرة في البقاع شرقي لبنان.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان أمس إلى 16 شهيدا و21 مصابا.

بينما أفاد الجيش اللبناني بإصابة 3 عسكريين في اعتداء إسرائيلي على آليتين للجيش في بلدة برج الملوك جنوبي البلاد.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على البلاد، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 2306 شهيد و10 آلاف و698 جريحا.

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد أمس أسفرت عن سقوط 51 شهيدًا و174 مصابا.

في الأثناء، قالت الأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيوغوتيريش يطالب كل الأطراف بمن فيهم جيش الاحتلال بالإحجام عن أعمال تعرض قوات حفظ السلام للخطر.

وأكد متحدث باسم الأمم المتحدة أن غوتيريش على أهمية ضمان سلامة وأمن أفراد المنظمة الدولية وممتلكاتها، مضيفًا أن اليونيفيل تتخذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان حماية قواتها لحفظ السلام.

100 مصاب من جيش الاحتلال

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن نحو 100 جندي إسرائيلي أصيبوا في معارك جنوبي لبنان وانفجار طائرة مسيرة في معسكر تدريب جولاني في وادي عارة جنوبي حيفا.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال مقتل 3 أشخاص وإصابة 24 آخرين، بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، جراء انفجار مسيرة بقاعدة تدريب في بنيامينا جنوبي حيفا.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلة بينها “كريات شمونة” و”المنارة” و”المطلة” و”مسغاف عام” وصولًا إلى حيفا و”نهاريا” وعكا.

وأعلن حزب الله أنه قصف بالمدفعية تحركات لقوات إسرائيلية قرب بوابة فاطمة في بلدة كفركلا جنوبي لبنان، كما ذكر الحزب أنه قصف بالصواريخ قوات إسرائيلية في ثكنة هونين، كما قال إنه قصف بالصواريخ للمرة الخامسة مستوطنة المنارة.

وقال حزب الله إنه قصف برشقة صاروخية قوات إسرائيلية في خلة وردة وفي مستوطنة المنارة، مؤكدًا أن المقاومة لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع “العدو الإسرائيلي” وستبقى جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه.

وأشار، في بيان آخر، أن مجموعة من المقاومة هاجمت قوات العدو الإسرائيلي في الحارة الغربية ببلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، مضيفًا أن الاشتباكات مستمرة مع قوات العدو الإسرائيلي في الحارة الغربية.

وقالت هيثة البث العبرية إنها رصدت 150 عملية إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه “إسرائيل” خلال اليوم.

مقالات مشابهة

  • القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود
  • حزب الله يخرج 100 جندي إسرائيلي عن الخدمة في يوم واحد
  • عمرو أديب: غضب إسرائيلي بعد ضرب مسـ.ـيرة حــزب الله قاعدة بنيامينا
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين جراء انفجار مسيرة في بنيامينا إلى 20 واستدعاء مروحيات لإجلائهم
  • قوة عسكرية إسرائيلية تحاول التوغل بريا فى الجنوب اللبناني.. وحزب الله يتصدى لها
  • إصابة ضابط وجندي إسرائيلي بجروح خطيرة في الجنوب اللبناني
  • محلل سياسي: إسرائيل تريد إفراغ الجنوب اللبناني من قوات يونيفيل والجيش
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل 2 من جنوده في استهداف إسرائيلي