وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، إلى فلوريدا لتفقّد الدمار الناجم عن إعصار ميلتون، وهي العاصفة الثانية التي تضرب الولاية في الأسابيع الأخيرة.

اعلان

وتأتي زيارته في الوقت الذي يحث فيه الكونغرس للموافقة على تمويل إضافي للاستجابة لحالات الكوارث. وكانت إدارة بايدن قد وافقت على تقديم مساعدات للسكان.

وقام الرئيس الأمريكي عبر مروحيته بجولة على المناطق المتضررة في طريقه إلى سانت بطرسبرغ، حيث اطلع على آخر المستجدات من قبل المسؤولين الفيدراليين ومسؤولي الولاية والمسؤولين المحليين في شاطئ سانت بيت.

الرئيس جو بايدن يسير خلال جولة في المناطق المتضررة من إعصار ميلتون في سانت بيت بيتش بولاية فلوريدا، الأحد 13 أكتوبر 2024.Manuel Balce Ceneta/ AP

أمضى العديد من سكان فلوريدا أمس إما في الانتظار لساعات للحصول على الغاز، أو في محاولة الوصول إلى منازلهم وبدء العمل في التنظيف بعد إعصار ميلتون.

قال الحاكم رون ديسانتيس إنه من المقرر فتح العديد من مستودعات الوقود، حيث يمكن للسكان الحصول على 10 جالونات من الوقود مجانًا.

المنازل التي دمرها إعصار ميلتون في جروف سيتي، فلوريدا، السبت 12 أكتوبر 2024. Rebecca Blackwell/ AP

وأدى إعصار ميلتون إلى مقتل 17 شخصًا على الأقل، ولا تزال الكهرباء غير متوفرة في العديد من المناطق. ومن المتوقع أن تستمر الفيضانات حول خليج تامبا ومنطقة سانفورد شمال شرق أورلاندو مع استمرار ارتفاع منسوب مياه الأنهار.

وتشير تقديرات وكالة موديز للتحليلات إلى أن التكاليف الاقتصادية الناجمة عن العاصفة ستتراوح بين 50 مليار دولار إلى 85 مليار دولار.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود بعد ضرب إعصار ميلتون لفلوريدا: 16 قتيلاً على الأقل وانقطاع الكهرباء عن 3 ملايين شخص إعصار ميلتون يضرب بقوة: أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن فلوريدا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 67 جريحا في هجوم لمسيرات حزب الله جنوب حيفا وبايدن يرسل بطارية ثاد لحماية إسرائيل وعزل تام لشمال غزة يعرض الآن Next للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب» يعرض الآن Next مصر وحوادث السكك الحديدية.. قاطرة تصطدم بقطار للمسافرين في صعيد مصر والحصيلة 20 جريحا يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم يعرض الآن Next سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزةأوكرانياالحرس الثوري الإيرانيأمطارعبد الفتاح السيسيفلوريداأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن فلوريدا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة أوكرانيا الحرس الثوري الإيراني أمطار عبد الفتاح السيسي فلوريدا أوروبا السياسة الأوروبية إعصار میلتون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد إعصار ميلتون.. أزمة وقود حادة في فلوريدا الأمريكية

أمضى سكان ولاية فلوريدا الأمريكية الذين يتعافون من إعصار ميلتون معظم الوقت يوم السبت بالبحث عن الوقود حيث امتدت طوابير من السيارات أمام المحطات في ظل نقص حاد تعاني منه الولاية.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس"، إن العشرات من السيارات اصطفت في مدينة سان بطرسبرغ بفلوريدا لساعات طويلة أمام محطات لا يوجد بها وقود، أملا في وصوله قريبا، مشيرين إلى عدم وجود حل آخر سوى الانتظار حتى الحصول على الوقود.

وصرح رون ديسانتيس حاكم الولاية للصحفيين صباح يوم السبت بأن الولاية فتحت ثلاثة مواقع لتوزيع للوقود، وتعتزم فتح المزيد.

ويأتي نقص الوقود في الوقت الذي بدأ فيه السكان الذين كانوا قد فروا مئات الأميال هربا من إعصار ميلتون، بالعودة تدريجيا إلى منازلهم لتزدحم الطرق السريعة ويزداد الطلب بشكل كبير على المادة، ما تسبب بحدوث أزمة في محطات الوقود.

وقد ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأميركية الأربعاء الماضي، مخلفا وراءه دمارا واسعا وأضرارا بشرية ومادية كبيرة.

عالم أزهري: إعصار ميلتون «جند من جنود الله» لمعاقبة أمريكا إعصار ميلتون يضرب بقوة.. أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا

ووصف الإعصار بأنه واحد من أشد الأعاصير التي شهدتها الولاية في السنوات الأخيرة، حيث تم تصنيفه من الفئة الثالثة على مقياس سفير-سيمبسون وبلغت سرعته أكثر من 150 ميلا في الساعة، مما أدى إلى تدمير العديد من المدن والبنى التحتية الحيوية وشهدت المدن الواقعة على الساحل الغربي رياحا عاتية وأمطارا غزيرة، بينما سعى السكان المرعوبون للبحث عن ملاذ آمن.

وفقا للتقارير الأولية الصادرة عن السلطات المحلية، بلغ عدد الضحايا حتى الآن 55 شخصا، في ظل احتمال زيادة هذا الرقم مع استمرار عمليات الإنقاذ.

كما أشارت التقارير إلى أن حوالي 120 مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج والعديد منهم في حالات حرجة. كما نزح أكثر من 500 ألف شخص من منازلهم بحثا عن مأوى، حيث تم إيواؤهم في مراكز الطوارئ المؤقتة.

كما تعرضت المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمدارس لأضرار جسيمة، بالإضافة إلى تدمير المحال التجارية.

وأفادت السلطات المحلية بأن عملية إعادة الإعمار قد تستغرق وقتا طويلا، يمتد لسنوات في المناطق الأكثر تضررا.
 

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون.. بايدن يتفقد أضرار العاصفة في فلوريدا
  • سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة
  • بايدن يتفقد الدمار في فلوريدا بعد الإعصار ميلتون
  • فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود
  • بعد إعصار ميلتون.. أزمة وقود حادة في فلوريدا الأمريكية
  • تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا
  • إعصار ميلتون يضرب بقوة: أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا
  • بايدن: الخبراء يقدرون الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون وحده بنحو 50 مليار دولار
  • الإعصار "ميلتون".. تداعيات مدمرة على ولاية فلوريدا