صحيفة الخليج:
2024-10-13@23:21:49 GMT

«الاتحاد النسائي» يبحث التعاون مع وفد سعودي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

«الاتحاد النسائي» يبحث التعاون مع وفد سعودي

استقبلت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بمقر الاتحاد في أبوظبي، الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وحرمه الأميرة سرى بنت سعود بن سعد آل سعود، والوفد المرافق لهما.
استعرضت نورة السويدي، والأمير عبدالعزيز بن طلال، وحرمه، خلال اللقاء، مجالات التعاون الأخوي المثمر بين دولة الإمارات والمملكة السعودية الشقيقة، في شؤون المرأة، والتي تأتي تماشياً مع أهداف مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، في تنمية العلاقات بين البلدين الشقيقيــن، وتعـــكس حرص الطرفين والتزامهما بدعم المرأة والعمل يداً بيد لوضع خطط استباقية ذات رؤية بعيدة المدى، لاستحداث المبادرات والبرامج وتبادل الحلول والخبرات، التي تسهم في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية المستدامة للمرأة في البلدين.

وتناول اللقاء مبادرة الإمارات بإطلاق مشروع رائد في المنطقة، وهو المرصد العربي لتنمية المرأة اقتصادياً، الذي يسعى لإحداث نقلة نوعية في واقــع المرأة العربيــة، عبر تأسيس أول منظومة متكاملة لإشراك الجهات كافة ذات العلاقة بالدول العربية، في دعم نمو الأعمال والاقتصاد للمرأة العربية، واعتمدته القمة العربية بتاريخ 16 مايو 2024.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاتحاد النسائي العام الإمارات السعودية

إقرأ أيضاً:

«أبوجناح» يلتقي السفير البريطاني

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، رئيس جهاز تنمية وتطوير الجنوب، وزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح، الخميس، مع السفير البريطاني لدى ليبيا مارتن لونغدن.

وأوضحت الصفحة الرسمية للنائب أبوجناح على الفيسبوك أن اللقاء “ناقش عدد من القضايا أبرزها التعاون الاقتصادي والتطورات السياسية، كما تناول اللقاء الحاجة الملحة لتكاتف جميع الأطراف الليبية لتنمية وإعمار الجنوب”.

كما ناقش الجانبين قضايا تتعلق بالتعاون الطبي سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا وتوطينها في ليبيا ودعوة الشركات البريطانية المتخصصة في إدارة المستشفيات لتشغيل بعض المرافق الصحية في ليبيا وكذلك اهمية دعم وتعزيز التعاون والشراكات بين القطاع الخاص في الدولتين.

وأشار أبوجناح إلى “سمعة وجودة الأدوية البريطانية”، معربًا عن دعمه “لزيادة واردات الأدوية والمعدات الطبية من المملكة المتحدة، والعمل على طلب الاستعجال من الجهات ذات العلاقة في تسوية أي ديون سابقة وتسريع تنفيذ عقود التوريد الموقعة للشركات البريطانية عن طريق لجنة العطاءات العامة وباعتماد هيئة الرقابة الإدارية”.

من جانبه، أكد السفير البريطاني خلال اللقاء على دعم بلاده للعملية السياسية في ليبيا، مشددًا على أهمية المضي قدمًا نحو تنظيم انتخابات حرة ونزيهة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

حضر اللقاء كل من المستشار” أحمد العياط ” رئيس ديوان الجنوب و عن الجانب البريطاني المستشار للشؤون السياسية ” فاروق الناجح ” ، وعضو الفريق السياسي بالسفارة ” يون هرسين ” .

آخر تحديث: 11 أكتوبر 2024 - 09:36

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا بمجالات الطاقة
  • “الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي
  • «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته
  • الاتحاد النسائي يطلع وفد «التحالف المصري» على مبادراته
  • بلدية عجمان و«التوحّد» تدعمان أصحاب الهمم
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون المشترك
  • الطرمال تبحث مع سفيرة النمسا التعاون في تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا
  • رئيس وزراء إسبانيا يبحث في الفاتيكان أزمة الهجرة
  • «أبوجناح» يلتقي السفير البريطاني