صدى البلد:
2024-10-13@23:22:36 GMT

جوتيريش: أي هجمات على اليونيفيل قد تشكل جريمة حرب

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الأحد، من أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية "قد تشكل جريمة حرب"، وذلك بعد مهاجمة الجيش الإسرائيلي للعديد من مواقع "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

نتنياهو: أعبر عن أسفي لأي ضرر لحق بقوات اليونيفيل نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل

وقال جوتيريش في بيان، إن "أفراد قوات اليونيفيل ومقارها لا ينبغي أن يكونوا هدفاً لأي هجمات"، مؤكداً أن "الهجمات ضد قوات حفظ السلام تشكل انتهاكاً للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، وقد تشكل هذه الهجمات جريمة حرب".

وفي وقت سابق الأحد، أصدرت اليونيفيل بيانا صحفيا ذكرت فيه أن جنودها رصدوا صباحاً، في موقع للأمم المتحدة في منطقة رامية، 3 فصائل من جنود الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان.

وأضاف البيان أن دبابتين من طراز ميركافا تابعتان للجيش الإسرائيلي قامتا بتدمير البوابة الرئيسية للموقع ودخلتاه "عنوةً"، وقد طلبوا مرات عدة إطفاء أنوار القاعدة، ثم غادرت الدبابتان بعد حوالي 45 دقيقة، على أثر احتجاج اليونيفيل من خلال آلية الارتباط التابعة لها.

واعتبرت اليونيفيل أن وجود الجيش الإسرائيلي يعرّض جنود حفظ السلام للخطر، وقالت إن جنودا إسرائيليين منعوا قوات لها من المرور في بلدة لبنانية حدودية، مشيرة إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي أوقفوا حركة لوجستية شديدة الأهمية لليونيفيل بالقرب من ميس الجبل، ومنعوها من المرور. ولم يكن من الممكن إكمال تلك الحركة المهمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة الاحتلال اليونيفيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا تدين هجمات الاحتلال على قوات اليونيفيل في لبنان

انضمت سلوفينيا السبت إلى المجتمع الدولي في إدانة الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد القوة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت وزارة الخارجية إن الحوادث تمثل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، وأكدت مجددا دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء السلوفينية.

تطورات الحرب.. "اليونيفيل" تعلن إصابة أحد جنودها جنوب #لبنان#اليوم
أخبار متعلقة رغم انتهائه.. كيف تشكل مياه الإعصار ميلتون خطرًا على الأمريكيين؟بريطانيا تؤجل زيارة رئيسة تايوان السابقة خوفًا من إغضاب الصينللتفاصيل | https://t.co/V7jHkqtV9y pic.twitter.com/ruizVgxh1l— صحيفة اليوم (@alyaum) October 12, 2024قوات حفظ السلاموشددت على ضرورة حماية قوات حفظ السلام بموجب القانون الدولي، معبرة -جنبا إلى جنب مع الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن- عن قلقها العميق بشأن الهجمات على مواقع اليونيفيل يومي 10 و11 أكتوبر.
كما دعت المجموعة إلى وقف فوري لإطلاق النار وسط تصاعد عدد الضحايا المدنيين والتهجير في لبنان.

مقالات مشابهة

  • أنطونيو جوتيريش:  الهجوم على اليونيفيل جريمة حرب
  • غوتيريش: الهجمات على اليونيفيل قد ترقى إلى مستوى “جريمة حرب”
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي دمر البوابة الرئيسية في بلدة رامية جنوب لبنان
  • اليونيفيل: قوات من الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان
  • "اليونيفيل": رصدنا 3 فصائل من جنود الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان صباح اليوم
  • “اليونيفيل”: رصدنا 3 فصائل من جنود الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان صباح اليوم الأحد
  • اليونيفيل: هذا ما فعله الجيش الإسرائيلي اليوم
  • سلوفينيا تدين هجمات الاحتلال على قوات اليونيفيل في لبنان
  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي