أعلنت وزارة الدفاع السعودية، فتح باب القبول والتسجيل للوظائف العسكرية "رجال - نساء" من رتبة "رقيب، حتى جندي" في مختلف التخصصات لحملة البكالوريوس، والدبلوم، والثانوية العامة، وما يعادلها.

وقالت الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إن التقديم عبر منصة قيادة الاستقطاب العسكري المشترك.

الجدير بالذكر أن الوظائف العسكرية جاءت للرجال والنساء برتبة رقيب - وكيل رقيب - عريف - جندي أول - جندي، لخريجي البكالوريوس والدبلوم، والثانوية العامة، مشيرة إلى أن التقديم يستمر لمدة 5 أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع السعودية الثانوية العامة السعودية الدفاع السعودية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعلن تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الجمعة عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 1.4 مليار يورو (1.53 مليار دولار) لأوكرانيا بحلول نهاية عام 2024، وأخبر الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن هذه إشارة إلى روسيا بأن الغرب لن يتوقف عن دعم كييف.

وسيتم تقديم المساعدة بالاشتراك مع الدول الشريكة بلجيكا والدنمارك والنرويج، وتشمل المزيد من الدفاع الجوي والدبابات والطائرات القتالية بدون طيار والمدفعية.

وقال شولتس 'إنها رسالة واضحة إلى (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بأن اللعب على كسب الوقت لن يجدي نفعا. ولن نتوقف عن دعمنا لأوكرانيا'.

ويجتمع زيلينسكي مع حلفائه في أوروبا هذا الأسبوع لتقديم 'خطة نصر' لإنهاء الحرب بينما يضغط أيضًا لاستخدام أسلحة بعيدة المدى يمكنها ضرب عمق الأراضي الروسية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل خطته علنا. وسبق أن وصف مسؤول أمريكي ذلك بأنه طلب معاد ترتيبه لمزيد من الأسلحة ورفع القيود المفروضة على استخدام الصواريخ طويلة المدى.

وقال مصدر دبلوماسي أوروبي أيضًا إنه لا يبدو أن هناك أي شيء جديد بشكل خاص في خطة النصر.

وتمحورت حول منح أوكرانيا إمكانية الوصول السريع إلى حلف شمال الأطلسي وزيادة كبيرة في إمدادات الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ طويلة المدى التي يمكن أن تضرب أهدافًا عبر الحدود حتى تكون موسكو أكثر استعدادًا للدخول في محادثات السلام.

وقال زيلينسكي إلى جانب شولتز في المستشارية في برلين: 'من المهم بالنسبة لنا ألا تنخفض المساعدة في العام المقبل'. ويلتقي الرجلان للمرة الرابعة هذا العام، ووصف زيلينسكي ذلك بأنه أحد أهم اللقاءات منذ بدء الحرب.

وتعثرت رحلة زيلينسكي بسبب إلغاء قمة كبرى لزعماء الحلفاء في رامشتاين بألمانيا كان من المقرر عقدها هذا الشهر بعد أن أجل الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارته للتركيز على إعصار ميلتون.

وتأتي رحلة زيلينسكي في وقت حرج، حيث تحاول كييف تغيير الزخم في ساحة المعركة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، ومن المقرر أن يصل الشتاء تحت وابل من الضربات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وألمانيا هي ثاني أكبر مانح للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، لكن شولتس امتنع عن تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس طويلة المدى ولم يشر إليها في تصريحاته.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022 إلى إصلاح الإنفاق الدفاعي في ألمانيا.

لكن دعم برلين لكييف أعطى الأكسجين أيضًا لحزبين شعبويين صديقين لروسيا، كان أداؤهما قويًا في الانتخابات الإقليمية الأخيرة، والذين تحدوا الأحزاب الرئيسية قبل الانتخابات الفيدرالية العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • الدفاع تفتح باب القبول والتسجيل للوظائف العسكرية
  • "جولف السعودية" تعلن تفاصيل الجولة الختامية "أرامكو للفرق"
  • بدء التقديم على برامج دراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلـ.ـى الجيش الروسي لـ668 ألفًا و930 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • خطوة بخطوة.. رابط التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل 2024 في السعودية
  • وزارة التعليم العالي.. تعلن نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية
  • ألمانيا تعلن تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • "العمل" تعلن عن 3000 فرصة عمل بمشروع محطة الضبعة.. التقديم من اليوم