لفتت تجربة رجل من ولاية فلوريدا الأميركية الأنظار، بعد أن تمكن من حماية منزله من إعصار ميلتون المدمر بطريقة غير تقليدية، إذ استخدم أحزمة بلاستيكية قوية لربط منزله بالأرض وتغطية النوافذ والمداخل.

وبدأت الفكرة تتبلور في رأس بيدرو كاساريس بعد تجربته السابقة مع إعصار في بورتوريكو، حيث تعرض منزله هناك لخطر شديد، مما دفعته لتطبيق خطة حماية مبتكرة في فلوريدا باستخدام خطافات معدنية مغروسة في الأسمنت وأحزمة شحن بقدرة تحمل وزن هائل، مما كلفه حوالي 22 ألف دولار.

خطة الحماية

وقام كاساريس المولود بغرس خطافات معدنية في 8 أقدام من الأسمنت في الأرض واستخدم أحزمة بلاستيكية كبيرة – من نفس النوع المستخدم عادة لتأمين حاويات الشحن على السفن- مثبتة بخطافات أرضية.

وقد تم وضع المراسي الأسمنتية والأشرطة المصممة خصيصًا، والتي كلفت كاساريس 22 ألف دولار (16 ألفا و833 جنيهًا إسترلينيًا)، حول سقف منزل العائلة ويقال إنها قادرة على تحمل 5400 رطل (2449 كيلوغراما) من الوزن.

ونشرت بنت كاساريس فيديو عبر حسابها على منصة "تيك توك" تتحدث فيه عن منزلهم الذي بقي محميا بعد مرور الإعصار وقالت" لقد نجونا من الإعصار الثاني ونحن محظوظون لعدم تعرض منزلنا لأضرار كبيرة. ولا تزال صلواتي مستمرة لأولئك المتضررين بشدة خلال هذا الوقت. أنا ووالدي على وشك الذهاب بالسيارة لمعرفة ما إذا كان أي شخص يحتاج إلى المساعدة".

@simplyuniquesmiles93

We made it through our second Hurricane and we are blessed to have no crazy damages to rhe home. My prayers still continue to those heavily affected during this time. Me and my dad are about to drive to see if anyone needs help????????????????#HurricaneMilton#CentralFL#Orlando#FLhomegoesviral#homestrappeddown#homedepot#lowes#USCC#cargocontrolstraps#acehardware#CNN#wash2news#spectrumnews#telemundo#univision#dailymail#abcnews#ukradiostation

♬ Inspirational – neozilla

هذه الإجراءات غير التقليدية أثارت اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صورة منزله المحمي عبر الإنترنت، وسط إشادات كبيرة بموقفه وقدرته على التصدي للإعصار.

https://x.com/MinajHashem/status/1844817715044761833

ومع ذلك، تعرض كاساريس أيضًا لبعض الانتقادات التي اعتبرت تكاليف الحماية مبالغًا فيها، خاصة أن بعض المنازل المجاورة لم تتعرض لضرر كبير.

https://x.com/corbinwilliams/status/1844994132110098768

إعصار ميلتون "الخطر للغاية"

وضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا كعاصفة من الفئة الثالثة، مع سرعة رياح تجاوزت 150 ميلا في الساعة، مخلفًا دمارًا واسعًا.

وبلغت الخسائر البشرية 55 شخصًا على الأقل، بالإضافة إلى 120 مصابًا تلقوا العلاج في المستشفيات. ونزح أكثر من 500 ألف شخص من منازلهم، مما أدى إلى إقامة مراكز طوارئ لإيوائهم.

أما الخسائر المادية الناجمة عن الإعصار، فلم تحدد بدقة حتى الآن، لكن تشير التقديرات الأولية إلى أن إجمالي الأضرار الاقتصادية التي خلفها إعصار ميلتون قد تصل إلى 15 مليار دولار، مع وجود توقعات بزيادة هذا الرقم عند الانتهاء من التقييم الشامل.

وتأثرت البنى التحتية بشكل رئيسي، حيث تعرض نحو 20 ألف منزل لتدمير كلي، وتضرر 200 ألف مبنى بما في ذلك المنازل والشركات. وغرقت العديد من الشوارع والمزارع. وتم الإبلاغ عن تضرر أو تدمير أكثر من 50 جسرا، مما يعقد عملية التنقل في المناطق المتضررة، وأدى إلى شلل حركة النقل في أجزاء كبيرة من الولاية.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 40 ألف شركة قد دُمرت أو تعرضت لأضرار بالغة، مما يعرض أصحابها لخسائر كبيرة.

طرق خبراء لحماية المنزل من الإعصار

وقد تدفع الصور المذهلة للدمار الشامل الناجم عن إعصار ميلتون "الخطر للغاية" وغيره من الأعاصير الكارثية البعض إلى الاعتقاد بأنه لا يمكن فعل الكثير لحماية الممتلكات من مثل هذه الكوارث الطبيعية القوية.

حماية النوافذ والأبواب: وذلك باستخدام ألواح خشبية أو نوافذ مقاومة للصدمات. تأمين الأسقف: تثبيت أي أجزاء فضفاضة وتنظيف المزاريب لتصريف المياه. تأمين الأغراض الخارجية: تجنب ترك أشياء غير مثبتة يمكن أن تتحول إلى مقذوفات خطيرة بفعل الرياح. اللجوء إلى الغرف الداخلية: تجنب الغرف ذات النوافذ أثناء الإعصار واللجوء إلى الغرف الداخلية مثل الحمام أو الخزانة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا

فلوريدا - الوكالات

أسفر الإعصار "ميلتون" عن خسائر وأضرار تُقدّر بنحو 50 مليار دولار أمريكي، وفق ما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم.

وأشار بايدن في تصريحات أدلى بها إلى أن الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا، يأتي في وقت تعاني فيه الولاية من آثار الإعصار السابق "هيلين". وأن الإعصار "ميلتون"، والذي يعد العاصفة الكبرى الثالثة التي تضرب فلوريدا خلال ثلاثة أشهر، ترك أكثر من ثلاثة ملايين شخص بلا كهرباء. مضيفًا أنه، بفضل جهود حوالي 50 ألف عامل في خطوط الكهرباء، تمت استعادة الخدمة الكهربائية لمليون شخص حتى الآن.

وكان الإعصار "ميلتون" قد ضرب فلوريدا في وقت مبكر من صباح الخميس، بعد أسبوعين فقط من إعصار آخر تسبب بأضرار في عدة ولايات بما في ذلك جورجيا وكارولاينا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • بحيلة ذكية.. هذا الرجل استطاع أن ينقذ منزله من إعصار ميلتون المدمر
  • تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا
  • «سي إن إن»: إعصار ميلتون يدمر فلوريدا.. موجة من الدمار والفيضانات
  • إعصار ميلتون.. ملايين الناس بدون كهرباء وسط دمار كبير في فلوريدا
  • رشقة صاروخية كبيرة من لبنان تستهدف شمال حيفا.. دمار وحرائق (شاهد)‏
  • دمار هائل جراء إعصار فلوريدا .. فيديو
  • دمار إعصار ميلتون.. كيف تحول فلوريدا إلى منطقة نضوب؟
  • على بعد 48 كم.. خفر السواحل الأمريكي ينقذ رجلا جرفه إعصار ميلتون مع ثلاجته (فيديو)
  • دمار لم أشهده من قبل.. ناجون يصفون ما عاشوه مع إعصار فلوريدا المرعب