ارتفعت وتيرة الحديث حول إمكانية فرض غرامات على أصحاب العدادات القديمة الذين تأخروا في سداد فواتير الكهرباء حيث منح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء للمشتركين فترة سماح تصل إلى 18 يومًا قبل البدء في تطبيق هذه الغرامات. 

والجدير بالذكر أن المتأخرين عن سداد فواتيرهم لمدة تزيد عن شهرين سيواجهون إجراءات أكثر حدة تتمثل في رفع العدادات واستبدالها بعدادات الكارت.

 تفاصيل رفع عدادات الكهرباء

ووفقًا للبيانات الرسمية التي نشرها جهاز مرفق الكهرباء عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدم سداد المشترك لفاتورة الكهرباء لمدة شهر واحد بعد تلقيه طلب السداد يعني أنه يمكن للشركة إنهاء التعاقد ورفع العداد. وهذا الإجراء يعني أن الذين يتأخرون عن دفع فاتورتين متتاليتين سيخضعون لمثل هذه العقوبات.

تحدى الأعراف وحارب من أجل القضايا الوطنية .. مسيرة رجل الأعمال الشجاع حميد الأحمر رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يكشف لـ صدى البلد حقيقة رفع أسعار الإنترنت بـ17 ألف جنيه.. امتلك سيارة أوبل كورسا 2023| تفاصيل لأصحاب المعاشات .. امتلك شقتك جاهزة التطشيب من الإسكان الاجتماعي 2000 جنيه شهريًا دفعة واحدة.. حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم|أصل الحكاية

وأقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء قرارًا يفرض غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة الذين لا يسددون فواتيرهم في مواعيدها. تبلغ نسبة الغرامة 7%، والهدف من هذا القرار هو تشجيع المشتركين على الالتزام بمواعيد السداد المحددة. سيتم فرض هذه الغرامة على من يتأخرون في السداد لأكثر من شهر بعد استلامهم إشعار المطالبة من شركات الكهرباء.

  فاتورة شهر أكتوبر 2024

من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر 2024، التي صدرت في بداية الشهر الجاري. تعتبر هذه الفاتورة هي الثانية التي تُحصل وفق الأسعار الجديدة، وسيتم فرض الغرامة بحلول نهاية الشهر الجاري، أي بعد ثلاثة أسابيع من الآن. يأتي هذا الإجراء كجزء من استراتيجية وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان دفع المستحقات في مواعيدها المحددة، مما يسهم في تحسين أداء القطاع الكهربائي بشكل عام.

  أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن الأسعار الجديدة لفواتير الكهرباء التي تم تطبيقها بدءًا من فاتورة سبتمبر، والتي تعكس استهلاك شهر أغسطس. وتوزع أسعار الشرائح كما يلي:

1.الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 68 قرشًا.
2. الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 78 قرشًا.
3. الشريحة الثالثة: من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 95 قرشًا.
4. الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر 155 قرشًا.
5. الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 195 قرشًا.
6. الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلو وات (بدون دعم) بسعر 210 قروش.
7. الشريحة السابعة: إذا تجاوز الاستهلاك 1000 كيلو وات، سيكون السعر 223 قرشًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصحاب عدادات الكهرباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة بشأن انفجارات أجهزة «بيجر».. هل تورطت إيران في العملية؟

في مفاجأة جديدة بشأن انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجر» في لبنان، زعم نائب فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني السابق، مسعود أسد اللهي، أن شركة إيرانية هي من اشترت الأجهزة، وفقًا لفيديو متداول يتحدث فيه عن «بيجر».

وانتشر المقطع المصور الذي يتحدث فيه «اللهي» على منصات التواصل الاجتماعي، وقال إن حزب الله اللبناني كان يريد شراء أجهزة «بيجر» جديدة وقدم طلبًا لشراء نحو 3 آلاف إلى 4 آلاف جهاز، وقدم طلبه إلى شركة إيرانية، زاعمًا أيضًا أن حزب الله لا يستطيع شراء هذه الأجهزة مباشرة.


غير عادي إطلاقاً إطلاقاً..
مسعود أسد اللهي، نائب قائد قوات الحرس الثوري الإيراني السابق عبر التلفزيون الإيراني الرسمي:
تم اختراق حزب الله بواسطة شركة ايرانية
اشترى حزب الله أجهزة البيجر من شركة تايوانية عبر شركة إيرانية. pic.twitter.com/PRzAE2E8Pk

— الصين بالعربية (@mog_china) October 12, 2024 لم يفحص حزب الله أي جهاز

كما زعم أيضًا النائب السابق لقائد فيلق القدس، أن الشركة الإيرانية تعاملت مع علامة تجارية معروفة، وطلبت نحو 5 آلاف جهاز، وتسلمتها الشركة الإيرانية المزعومة، ثم تسلمها حزب الله اللبناني، ولم يفحص أي جهاز من هذه الأجهزة، ولم يتم تسليمها بالكامل إلى عناصر حزب الله، بل تسلم 3 آلاف جهاز فقط.

وكان أحمد بخشايش أردستاني، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان، قال في وقت سابق من الشهر الماضي، إن طهران شاركت في شراء أجهزة الاتصالات اللاسلكية، مضيفًا أن ما يؤكد مزاعمه، هو أن السفير الإيراني في بيروت كان يحمل واحدًا منها، وأصيب في الانفجارات.

رويترز: حزب الله اشترى نحو 5 آلاف جهاز بيجر بشحنة واحدة 

وكانت وكالة «رويترز»، قالت في سبتمبر الماضي، نقلًا عن مصادر أمنية لبنانية، أن حزب الله اشترى نحو 5 آلاف جهاز بيجر بشحنة واحدة خلال الفترة الماضية.

انفجارات أجهزة «بيجر» في لبنان

وكانت أجهزة «بيجر» انفجرت في سبتمبر الماضي بلبنان وأدت إلى مقتل نحو 70 شخصًا وإصابة 400 معظمهم من عناصر حزب الله اللبناني، وأدانت العديد من دول العالم التفجيرات، كما اتهمت لبنان إسرائيل بالوقوف وراء العملية.

واشنطن بوست: إسرائيل هي من خططت للعملية

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، زعمت في أكتوبر الجاري، أن الاحتلال الإسرائيلي هو من خطط لعملية انفجار أجهزة بيجر فى عام 2022، حيث وضع صفقة شراء أجهزة الاتصالات من طراز فى طريق حزب الله بصورة تضمن إعجابهم به.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن خدمة الـ 4G في ساحل ووادي حضرموت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن إجراءات جديدة بشأن استخدام الذخائر
  • اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة
  • رفع العدادات القديمة رسميا بعد 18 يوما.. الكهرباء توجه تحذيرا لهؤلاء المواطنين
  • الكهرباء تعلن شمول المناطق الزراعية والعشوائية والتجارية بنصب العدادات الذكية
  • تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح .. تفاصيل
  • تفاصيل خطة عمل "إعلام النواب" بشأن قطاعي الثقافة والآثار خلال دور الانعقاد الخامس
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجارات أجهزة «بيجر».. هل تورطت إيران في العملية؟
  • إجراءات هيئة تنظيم خدمات الكهرباء تجاه مستخدمي العدادات القديمة