بوابة الوفد:
2024-10-13@23:19:43 GMT

الجينات سر الحياة الطويلة وليس النظام الغذائي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أشارت الأبحاث إلى أن السر في الحياة الطويلة والصحية يعتمد على الجينات أكثر من النظام الغذائي وحده.

من المعتقد على نطاق واسع أن تناول عدد أقل من السعرات الحرارية يمكن أن يطيل العمر، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن خفض تناولها بنسبة تصل إلى 25% يمكن أن يبطئ الشيخوخة بنسبة تصل إلى 3%.

ومن ناحية أخرى، أكدت الأبحاث الجديدة التي أجريت على الفئران تشير إلى أن الجينات قد تلعب دورا أكبر في العيش لفترة أطول من مجرد تقليل تناول الطعام.

وقال العلماء إن السبب في ذلك قد يكون أن هذه الجينات، التي لم يتم تحديدها بعد، قادرة على جعل الأجسام أكثر قوة وقادرة على الصمود في مواجهة الشدائد.

ووجد الفريق أن الفئران التي عاشت أطول فترة كانت أيضًا تلك التي فقدت أقل قدر من الوزن أثناء استهلاك كمية أقل من الطعام، مما يشير إلى أن الصيام يساعد البعض على العيش لفترة أطول ولكن ليس الآخرين.

وقال غاري تشرشل ، أستاذ في مختبر جاكسون في الولايات المتحدة: "إن أقوى الحيوانات تحافظ على وزنها حتى في مواجهة الإجهاد والقيود الحرارية، وهي الحيوانات التي تعيش أطول فترة."

 

وأضاف: "ويشير هذا أيضًا إلى أن المستوى الأكثر اعتدالًا من تقييد السعرات الحرارية قد يكون هو السبيل لتحقيق التوازن بين الصحة على المدى الطويل ومتوسط ​​العمر."

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحياة متوسط العمر النظام الغذاء العيش لفترة أطول الولايات المتحدة السعرات الحرارية النظام الغذائي الشيخوخة الدراسات تناول الطعام شيخوخة جاكسون إلى أن

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: حماس حصلت قبل 7 أكتوبر على "دعم مبدئي" من إيران وحزب الله لكنهما طلبا وقتا أطول لدراسة المخطط

واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: حماس حصلت قبل 7 أكتوبر على "دعم مبدئي" من إيران وحزب الله لكنهما طلبا وقتا أطول لدراسة المخطط

مقالات مشابهة

  • التخصصات الصحية تعتمد برنامج الباحث الإكلينيكي
  • واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: حماس حصلت قبل 7 أكتوبر على "دعم مبدئي" من إيران وحزب الله لكنهما طلبا وقتا أطول لدراسة المخطط
  • وفاة أطول مصاب بالشيخوخة المبكرة عن عمر 28 عامًا
  • غدا.. "حبل ف أوضة ضلمة" و"الظاهرة" ضمن العروض الطويلة بمهرجان آفاق مسرحية
  • وكيلة الأمم المتحدة تعرب عن تقديرها للشراكة الطويلة بين مصر و«الهابيتات»
  • نجم ليفربول يقترب من تمديد عقده لفترة طويلة
  • الناتو يعتزم مراجعة السياسات الطويلة الأمد تجاه روسيا
  • السر وراء خسارة الوزن بسرعة.. هل تلعب الجينات دورًا أساسيًا؟
  • اليوم العالمى للبيض.. اعرف النظام الغذائي الجيد ورجيم البيض المسلوق وأضراره وإيجابياته