نجحت  الأجهزة الامنية  بمديرية أمن الجيزة ،في تحديد هوية قاتل شاب في منطقة الواحات البحرية، بعدما كشفت ملابسات الحادث، واستمعت لأقوال شهود العيان، الذين أكدوا تعرض المجني عليه لاعتداء خلال تصديه لجريمة سرقة على يد القاتل مما أسفر عن مقتله.

البداية كانت بتلقي رئيس مباحث قسم  الواحات البحرية بلاغا من من الأهالي بمقتل شاب نتيجة الاعتداء عليه من شخص مجهول الهوية بدافع السرقة, 

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن شابا تعرض لاعتداء على يد عاطل تم تحديد هويته، وهو يقوم بسرقة دراجة وحقيبة ملك الضحية.

وبتفريغ كاميرات المراقبة وعمل التحريات تم تحديد هوية المتهم، وتم تتبعه والقبض عليه، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الجريمة بهدف السرقة،تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي واقعة اخري ، كما أصدرت النيابة الإدارية ، قرارات عاجلة في حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن مصرع 2 وإصابة 20 آخرين. 

وقالت النيابة الإدارية  في بيان لها ؛ تنفيذًا لتكليفات المستشار عبد الراضي صديق ، رئيس هيئة النيابة الإدارية،  أجرت النيابة الإدارية بالمنيا - القسم الثالث، معاينةً لموقع حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد الموافق ١٣ / ١٠ / ٢٠٢٤ بدائرة محافظة المنيا.

وانتقل فريق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار صلاح خفاجي - نائب رئيس الهيئة ومدير النيابة، وعضوية المستشار محمد حميدة، والمستشار محمد سعيد، والسيد أحمد مصطفى - وكيل أول النيابة، لموقع الحادث.

وتبين من المعاينة وسؤال شهود العيان والمختصين بموقع الحادث، أن الحادث وقع صباح اليوم بالقرب من مزلقان "ماقوسه" عقب اصطدام أحد الجرارات بقطار النوم رقم ١٠٨٧؛ ما تسبب في سقوط عربة توليد القوى وعربة الركاب التالية لها بالترعة الإبراهيمية المجاورة لمسار السكة الحديدية، وأسفر عن سقوط عددٍ من المصابين والوفيات، ومازالت جهود الإنقاذ مستمرة بموقع الحادث.

وقد قررت النيابة ؛استدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا لسماع شهادته حول الحادث.

وأمرت باستعجال التقرير الفني حول ظروف وملابسات الحادث وأسبابه؛ للوقوف على المسئوليات التأديبية المباشرة والإشرافية وتحديد المسؤولين عنها لمسائلتهم تأديبيًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة الإدارية حادث قطار المنيا رئيس هيئة النيابة الإدارية النيابة الإدارية بالمنيا محافظة المنيا رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة منطقة الواحات

إقرأ أيضاً:

الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

مضيفاً أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية تقرر استدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا
  • قرارات عاجلة من النيابة الإدارية في حادث قطارين المنيا
  • "استدعاء مديرالتشغيل ".. قرارات من النيابة الإدارية في حادث قطاري المنيا
  • بعد تصادم قطاري المنيا.. ما إجراءات النيابة الإدارية لكشف المتسبب في الحادث؟
  • النيابة الإدارية تأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري المنيا
  • النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا لكشف المتسبب فى حادث قطارى المنيا
  • النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا عاجلا في حادث تصادم قطارين بالمنيا
  • وزير النقل: محاسبة كل من تسبب في حادث قطار المنيا وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة