صدى البلد:
2024-10-13@23:19:47 GMT

أمين الفتوى: الحجاب واجب على الفتيات في هذا السن

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أكد الشيخ أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قد قال للسيدة أسماء بنت أبي بكر الصديق- رضي الله عنها-: "يا أسماء، إن المرأة إذا بلغت المحيض، يعني أصبحت بنتًا، وبدأ ينزل عليها ما يأتي للنساء، فإنه لا يصلح أن يرى منها إلا هذا وذاك"، حيث أشار النبي إلى الوجه والكفين، وأيضا الحجاب".

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على جميع الأمهات أن يعززن ثقافة الطهارة والصلاة في نفوس بناتهن، وكذلك على وجوب إعادة الصلاة بعد انتهاء العذر الشرعي، مشيرًا إلى بعض الاستفسارات الشائعة، مثل سؤال إحدى الأمهات: "هل السيدة التي يأتيها العذر الشرعي تعيد الصوم أم لا؟"، حيث أكد أن هذا واجب ويجب عليها إعادة الصوم.

كما أشار إلى سؤال آخر: "هل يجب على التي تغتسل لتتطهر أن تغتسل؟"، فأوضح العوضي أن ذلك هو الأساس في الفقه، مستشهدًا بقول الله- سبحانه وتعالى-: "إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين"، وكذلك قوله: "فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن، فإذا تطهرن فآتوهن من حيث أمركم الله".

وفي ختام حديثه، شدد الشيخ العوضي على ضرورة أن تتوب المرأة أولا، وأن تقضي الصلوات التي فاتتها إن لم تكن قد صلتها، مؤكدا أهمية التعلم المستمر في سبيل التقرب إلى الله- سبحانه وتعالى-، داعيًا الأمهات إلى تعزيز القيم الدينية في بناتهن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطهارة الصلاة

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة والد الشهيد محمد الشحي

الفجيرة - وام
قدم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، الجمعة، واجب العزاء في وفاة المغفور له جديد راشد محمد الشحي، والد الشهيد محمد جديد راشد الشحي، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى الخميس.
وأعرب سموه، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة قراط بإمارة الفجيرة، عن صادق تعازيه ومواساته لأهل الفقيد وذويه، سائلاً الله تعالى، أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • هل صلاة التسابيح تكون بتشهد؟.. أمين الفتوى يجيب
  • لماذا يؤخر الصلاة من حضره الطعام؟.. أمين الفتوى يجيب
  • “الشاي بتاعي فين؟”.. أمين الفتوى المصرية يوضح الفرق بين الرشوة والهدية والإكرامية – فيديو
  • هل صلاة التسابيح تكون بتشهد؟.. أمين الفتوى يُجيب -(فيديو)
  • التواضع في القرآن الكريم.. قيمة أخلاقية تقود إلى الرفعة في الدنيا والآخرة
  • كيف نظر الإسلام لبِرِّ الأبوين في كِبرهما؟.. الأزهر للفتوى يجيب
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة والد الشهيد محمد الشحي
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة والد الشهيد محمد جديد الشحي
  • يا وريث المجد: كفكف دمعك وارفع رأسك