أُصيب الأحد نحو 67 شخصاً، في غارة بمسيرة في مدينة بنيامينا جنوب حيفا، أربعة منهم في حالة خطرة، وفقاً لخدمات الإنقاذ الإسرائيلية.

اعلان

ونشر مركز شيبا الطبي لقطات مصورة لطائرات الهليكوبتر التي وصلت وعلى متنها جرحى.

وقد وجهت تل أبيب أصابع الاتهام لحزب الله في واحدة من أخطر الغارات التي شُنّت على الدولة العبرية خلال عام من الحرب.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن طائرتين بدون طيار أُطلقتا من لبنان، فيما زعم الجيش أنه اعترض إحداهما.

ولم يتأخر تبني حزب الله للهجوم حيث قال إنه أطلق سربا من المسيرات الانقضاضية مستهدفا لواء غولاني أثناء وجوده في معسكر تدريب جنوب حيفا ومتوعدا بأنه لن يتردد في الدفاع عن لبنان بما يردع إسرائيل وفق تعبيره وأن هجماته تلك هي رد على الغارات الاسرائيلية التي استهدفت أحياء في العاصمة بيروت.

وتُعدّ هذه المرة الثانية خلال يومين التي تسقط فيها مسيرة في إسرائيل، بعد اصطدام واحدة يوم السبت بدار للمسنين في إحدى ضواحي تل أبيب، مما تسبب في أضرار دون وقوع إصابات.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ تل أبيب إسرائيل لبنان طائرة مسيرة عن بعد حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 67 جريحا في هجوم لمسيرات حزب الله جنوب حيفا وبايدن يرسل بطارية ثاد لحماية إسرائيل وعزل تام لشمال غزة يعرض الآن Next للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب» يعرض الآن Next مصر وحوادث السكك الحديدية.. قاطرة تصطدم بقطار للمسافرين في صعيد مصر والحصيلة 20 جريحا يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم يعرض الآن Next سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزةأوكرانياالحرس الثوري الإيرانيأمطارعبد الفتاح السيسيفلوريداأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة تل أبيب إسرائيل لبنان طائرة مسيرة عن بعد حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة أوكرانيا الحرس الثوري الإيراني أمطار عبد الفتاح السيسي فلوريدا أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب حیفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم

زعم الجيش الإسرائيلي، الأحد، عثوره على عشرات الفتحات لأنفاق تقود إلى بنى تحت الأرض ومواقع تابعة لحزب الله، خلال عملياته في جنوب لبنان.

اعلان

وقال في بيان له إنه ”قضى على أكثر من 100 عنصر من حزب الله ودمّر عشرات فتحات الأنفاق والبنى التحتية في غارات محددة الأهداف وعمليات برية في الجنوب".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" إنه "تم تدمير أكثر من 50 منصة إطلاق وأكثر من 60 مقرًا إرهابيًا تابعًا لحزب الله"، بحسب تعبيره.

وأضاف: "كشفت القوات الإسرائيلية أيضاً عن بنية تحتية بطول حوالي 120 مترًا وعمق مترين، وتقع على بعد نصف كيلومتر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية حيث عُثر داخل النفق على وسائل استخدمها حزب الله للمكوث هناك لفترة طويلة. وتمّ تدمير هذه البنية"وفق تعبيره.

 وخلال زيارة له إلى شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد إن إسرائيل ”لن تسمح بعودة حزب الله إلى جنوب لبنان".

وتابع: ”هذا هو الشيء الأساسي من أجل الحفاظ على سلامة سكان الشمال".

وتُصعّد إسرائيل حملتها ضد حزب الله بموجات من الغارات الجوية الكثيفة على جميع أنحاء لبنان واجتياح بري على الحدود بعد عام من تبادل إطلاق النار.

جنود إسرائيليون يزعمون العثور على ذخائر ومتفجرات لحزب الله خلال عمليتهم البرية في جنوب لبنان، بالقرب من الحدود مع إسرائيل، الأحد، 13 أكتوبر، 2024. Sam McNeil/ AP

وقد أدى الهجوم الإسرائيلي على لبنان إلى مقتل أكثر من 2255 شخصاً وإصابة 10,524 مصاباً بحسب وزارة الصحة اللبنانية، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

وفر مئات الآلاف من اللبنانيين من منازلهم هرباً من الغارات الجوية الإسرائيلية التي لا تُفرّق بين مدنيين ومسلحين.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر لبنان: أولى طائرات الجسر الجوي السعودي تصل إلى مطار بيروت لإغاثة النازحين أسلحة إسرائيل جنوب لبنان لبنان حزب الله يوآف غالانت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 67 جريحا في هجوم لمسيرات حزب الله جنوب حيفا وبايدن يرسل بطارية ثاد لحماية إسرائيل وعزل تام لشمال غزة يعرض الآن Next مصر وحوادث السكك الحديدية.. قاطرة تصطدم بقطار للمسافرين في صعيد مصر والحصيلة 20 جريحا يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا يعرض الآن Next للمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب» يعرض الآن Next ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيأوكرانياجنوب لبنانالوقودفيضانات - سيولقطاع غزةالحرس الثوري الإيرانيأمطارعبد الفتاح السيسيفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 3 قتلى و67 مصابا في هجوم بالمسيّرات على معسكر للواء غولاني بحيفا
  • تبنّاه حزب الله.. إصابة أكثر من 60 شخصًا في هجوم بطائرة مسيّرة على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • إصابة أكثر من 50 شخصًا في هجوم لحزب الله بطائرات دون طيار على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • أكثر من 60 مصابا جنوب حيفا بعد إعلان حزب الله استهداف قاعدة بمسيرات
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • حزب الله يستهدف معسكر تدريب للواء غولاني جنوبي حيفا
  • حزب الله يعلن استهداف ضواحي تل أبيب بمسيرات انقضاضية