صحيفة الخليج:
2024-10-13@22:24:52 GMT

وقف خيري بـ30 مليوناً لدعم محدودي الدخل في دبي

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

وقف خيري بـ30 مليوناً لدعم محدودي الدخل في دبي

دبي: «الخليج»
أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، المبادرة المجتمعية «ساند» عبر منصة دبي للإسهامات المجتمعية «جود»، لدعم محدودي الدخل من خلال إنشاء وقف خيري مستدام يُخصص ريعه لدعم الاحتياجات التموينية للأسر المستفيدة من منافع هيئة تنمية المجتمع.
ويتكون المشروع الوقفي المستهدف إنشاءه من مبنى سكني في منطقة دبي الجنوب، يتألف من خمس طوابق تتضمن 40 شقة سكنية ومواقف السيارات، وتبلغ الكلفة الإجمالية لإنشاء المبنى مع قيمة الأرض نحو 30 مليون درهم، فيما تقدر عوائد الوقف بنحو 8% من إجمالي تكاليف الإنشاء، وستُستخدم هذه العوائد لاستصدار بطاقات ساند بقيمة ألف درهم لكل بطاقة.


وتتيح مبادرة ساند لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء، فرصة المشاركة في بناء هذا الوقف الخيري المستدام، والإسهام في إصدار بطاقة «ساند» للشرائح المجتمعية المستحقة لاستخدامها في عمليات شراء المواد الغذائية والتموينية والاحتياجات الأساسية.
وأكدت حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، على دعمها الراسخ وإيمانها العميق بمثل هذه المبادرات الإنسانية، مشيرةً إلى أن المبادرة تُعد تجسيداً فعلياً لقيم التعاون والتكافل التي نفتخر بها في مجتمعنا، ومن خلال هذا الوقف الخيري، نتكاتف لضمان تأمين الاحتياجات التموينية للأيتام والأرامل وكبار المواطنين وأصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود.
من جهته، ثمّن علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي في الإمارة، وأعرب عن تطلعه لإتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في دعم مبادرة «وقف ساند الخيري» عبر منصة جود، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى إنشاء استثمار دائم يمول بطاقة «ساند» بشكل مستمر، ويمنح الفئات المجتمعية المستحقة دعماً مستداماً لاحتياجاتهم التموينية والغذائية، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم والوضع المعيشي للأيتام والأرامل وأصحاب الهمم وكبار المواطنين ومحدودي الدخل.
وأشار المطوع إلى أن «وقف ساند» يمثل مشروعاً مجتمعياً مشتركاً يتيح للجهات والأفراد الراغبين في دعم هذا الوقف الخيري والإسهام في تلبية الاحتياجات المعيشية للفئات المستحقة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني بين مختلف فئات المجتمع.
وأطلقت «أوقاف دبي» مبادرة «بطاقة ساند» لتمكين الفئات المستحقة من الشراء في مراكز البيع المختلفة باستخدام البطاقة، ووزعت 3000 بطاقة بقيمة ثلاثة ملايين درهم، على الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي أوقاف دبي هیئة تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية الصعيد تشارك في معرض أجرينا الدولي بدورته الـ ٢٤

تشارك هيئة تنمية الصعيد تشارك فى معرض أجرينا الدولى فى دورته ال ٢٤ بقيادة اللواء مهندس شريف أحمد صالح.

ويهدف المعرض إلى دعم وتطوير مشروعات الثروة الداجنة وتعزيز الأمن الغذائي في مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المشروعات الإنتاجية لتقليل الإعتماد على الإستيراد وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

ضم المعرض عدة قطاعات منها الأعلاف، تكنولوجيا المعلومات، معدات صناعة الدواجن، المجازر، والمصانع، بمشاركة العديد من الدول العربية والأفريقية لبحث مستقبل صناعة الدواجن في مصر.

ويُعد “أجرينا” أحد أهم المعارض المتخصصة في مجالات الدواجن، الثروة الحيوانية، والأسماك في منطقة الشرق الأوسط.

شهد إفتتاح المعرض حضور الدكتور /ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية واللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، والأستاذ /خالد عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة معرض “أجرينا”.

من جانبه أكد اللواء شريف صالح على أهمية رفع كفاءة وتطوير المشروعات المختلفة، خصوصًا مشروعات الإنتاج الزراعي، الحيواني، والدواجن، نظرًا لأهميتها في تحسين الحياة اليومية للمواطنين وتحقيق أهداف الأمن الغذائي للدولة، وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لضمان استمرارية المشروعات القائمة، وزيادة الإنتاج، وتهيئة البيئة المناسبة لإقامة مشروعات جديدة.

وأوضح أن التعاون مع معرض “أجرينا” يأتي كجزء من استراتيجية الهيئة لدعم وتطوير المشروعات، وتوفير احتياجات مزارع الدواجن، الثروة الحيوانية،ويُعقد المعرض في مقر مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، من 10 إلى 12 أكتوبر، ويشمل مجالات الأعلاف، الإنتاج الداجني، الأدوية البيطرية، والأسمدة الزراعية.

الهدف من المشاركة هو فتح آفاق تسويقية جديدة، وتعزيز فرص تصدير منتجات المشروعات، إلى جانب تبادل الخبرات مع الجهات الدولية لتحديث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعات الحيوية.

 

462837283_1043792577791162_2694458023436263630_n 462776312_1043792691124484_6177096044237282815_n 462584882_1043792461124507_1500072523101887516_n

مقالات مشابهة

  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة “وقف ساند الخيري” عبر منصة “جود”
  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"
  • "صحار ألمنيوم" توقّع مذكرتين لتمويل "فلج الروضة" ومبنى "عطاء الخيري" بصحم
  • انطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” المجتمعية لدعم الشعب اللبناني
  • بري: لبنان يؤكد على الوقف الفوري لإطلاق النار ونشر الجيش حتى الحدود
  • انطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" المجتمعية لدعم الشعب اللبناني
  • مايا مرسي: إصدار 1.3 مليون بطاقة خدمات متكاملة لدعم ذوي الإعاقة
  • اعتماد الهيكل التنظيمي الأبرز.. 7 مهام لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري
  • هيئة تنمية الصعيد تشارك في معرض أجرينا الدولي بدورته الـ ٢٤