يدعم المجلس الثقافي البريطاني عشرة طلاب جامعيين متميزين من جامعة الأزهر في برنامج دراسي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع في المملكة المتحدة.

ويشارك الطلاب، الذين تم اختيارهم لإنجازاتهم الأكاديمية الاستثنائية، بمن فيهم الطالب الأول على مستوى الجامعة، في دورة مصممة لتحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القيادة الأساسية.

‏‎وقد تم تسجيل الطلاب في مدرسة أنجلو كونتننتال في بورنموث، وهي مؤسسة مشهورة باللغة الإنجليزية معتمدة من قبل المجلس الثقافي البريطاني، ولديها ما يقرب من 75 عامًا من الخبرة في تقديم تعليم بجودة فائقة.

‏‎كما يهدف البرنامج إلى تحسين قدراتهم على التواصل، وتعزيز التعاون الفعال ضمن الفريق، وزيادة الوعي الثقافي والحسي مما يعزز نهجهم في حل المشكلات.

قال مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "نحن سعداء بدعم هؤلاء الطلاب المتميزين في هذه الرحلة إلى المملكة المتحدة حيث تتمثل مهمتنا في المجلس الثقافي البريطاني في بناء الروابط والتفاهم والثقة".

وتابع : "أنها فرصة ممتازة لهؤلاء الشباب ليس فقط لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ولكن أيضًا لتجربة التبادل الثقافي؛ فأنا أتطلع إلى سماع قصصهم عندما يعودون إلى مصر."

ولضمان تجربة ثقافية شاملة تستضيف عائلات من سكان المدينة الطلاب مما يوفر بيئة آمنة وداعمة، لاندماج الطلاب في الثقافة البريطانية، الأمر الذي يساعد على تزويدهم بفرص أفضل لممارسة اللغة.

بالإضافة إلى أنشطتهم الأكاديمية، يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية يومية، تتراوح من المهرجانات وصناعة الخبز إلى العطور، والتي صُممت لتثري فهمهم للتقاليد وأسلوب الحياة في بريطانيا.

فيما يظل المجلس الثقافي البريطاني ملتزمًا بدعم التبادلات التعليمية والثقافية التي تعمل على تمكين الشباب وتساهم في بناء عالم أكثر ترابطًا وسلامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الثقافی البریطانی

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نظمت الجامعة برنامجا تدريبيا حول "السلوكيات التي يجب التخلص منها والتمسك بالقيم والصفات الحميدة" بمشاركة 25 طالبا وطالبة من مدرسة أبو صوير الابتدائية المشتركة.

يهدف البرنامج إلى تعزيز القيم الإيجابية والصفات الحميدة بين الطلاب.

وفي كلمته تعليقاً على عقد هذا النوع من البرامج التدريبية، أكد الدكتور ناصر مندور على أهمية هذه الدورات التدريبية لطلاب المدارس، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تلعبه جامعة قناة السويس في دعم التوجه المجتمعي ونشر الوعي حول السلوكيات الإيجابية، حيث تتكاتف الجامعة مع المؤسسات التعليمية لتوجيه الأجيال نحو الأخلاق الحميدة التي تبني المجتمع.

أشرفت على البرنامج الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي أشارت إلى دعم الجامعة للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى نشر القيم الأخلاقية بين الطلاب.

وقد تم تنظيم البرنامج تحت إشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

حاضرت في البرنامج الدكتورة هبه سعد حسين أبو النجا، مدرس الصحة النفسية بكلية التربية، التي قدمت سلسلة من المحاضرات حول أهمية السلوك والقيم للأفراد والمجتمع.

وأوضحت كيف يمكن للسلوكيات الإيجابية أن تسهم في بناء حضارات متقدمة، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تلعبه الأخلاق في تعزيز الانسجام الاجتماعي.

كما تناولت الدكتورة هبه أبو النجا موضوعات مثل تأثير السلوكيات السلبية كالتنمر والأنانية، وأكدت أن هذه السلوكيات أصبحت كالعدوى تنتقل بين الأفراد.

وأشارت إلى ضرورة متابعة الآباء والمدرسين لسلوكيات الطلاب، والتأكد من أن أصدقاءهم وزملاءهم يؤثرون فيهم بشكل إيجابي.

وتطرقت المحاضرات أيضا إلى كيفية غرس القيم الحميدة في نفوس الطلاب، حيث شددت على دور الأسرة والمدرسة في تقديم القدوة الحسنة وتعليم الأبناء أهمية الاحترام، الأمانة، النظافة، التسامح، والصدق.

وقدمت نصائح عملية لتشجيع الطلاب على تبني سلوكيات إيجابية مثل استخدام مفردات الاحترام، المساعدة في الأعمال المنزلية، والحفاظ على نظافة البيئة المدرسية.

أدار تنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

هذا البرنامج هو جزء من التزام جامعة قناة السويس بدورها الريادي في خدمة المجتمع، حيث تسعى من خلال هذه المبادرات إلى إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات بسلوكيات قويمة وقيم راسخة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري ووحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات يطلقان حملة "RED WEEK"
  • رئيس جامعة أسيوط يبحث استعدادات إطلاق برنامج "العقيدة وبناء الإنسان"
  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • الجامع الأزهر يستقبل وفدًا من معهد ديا ماليلا العالمي الإندونيسي
  • الجامع الأزهر يستقبل وفدا من معهد ديا ماليلا العالمي الإندونيسي
  • طلاب جامعة المنوفية ينجحون في تحرير 4744 مواطنا من الأمية
  • طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو
  • طلاب جامعة المنوفية ينجحون في تحرير أمية "4744" مواطنًا بدورة يوليو