موقع 24:
2024-10-13@22:18:26 GMT

واشنطن تحقق في خرق جوي غامض قرب منطقة عسكرية مهمة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

واشنطن تحقق في خرق جوي غامض قرب منطقة عسكرية مهمة

كشفت تقارير أمريكية، الأحد، عن عملية خرق جوي غامضة فوق أهم القواعد العسكرية الامريكية، في حين يقدر المسؤولون الأمريكيون أنه ناتج عن طائرات أطلقتها روسيا أو الصين.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية إن "الجنرال مارك كيلي، قائد القوات الجوية الأمريكية، اطلع على رصد أسطول مشبوه من الطائرات مجهولة الهوية، كانت تحلق فوق قاعدة لانغلي الجوية على ساحل فرجينيا".


وأضافت "على مدى أيام أبلغ أفراد من الجيش عن خرق غامض للمجال الجوي المحظور، فوق مساحة من الأرض تضم واحدة من أكبر تجمعات المرافق العسكرية في الولايات المتحدة".
وتم رصد الطائرات، التي كانت تحلق بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، على ارتفاع يتراوح بين 3000 و4000 قدم، قبل أن تتجه جنوباً فوق منطقة تشمل القاعدة الرئيسية لفريق تابع للبحرية، ومحطة نورفولك البحرية، أكبر ميناء بحري في العالم".
وقال المسؤولون إن "الطائرات بدون طيار التي بلغ عددها نحو 12 طائرة أو أكثر، لم يتم تحديد ما إذا كان قد أرسلها هواة أو جهات معادية، ويشتبه البعض في أن روسيا أو الصين نشرتها لاختبار استجابة القوات الأمريكية".
روسيا تستعد للرد على "استفزازات" المسيّرات الأمريكية - موقع 24قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان العامة للجيش بتقديم مقترحات بشأن كيفية التعامل الفوري مع "استفزازات" الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود.

 وبحسب "وول ستريت جورنال" "وصلت تقارير الطائرات بدون طيار إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأدت إلى أسبوعين من الاجتماعات في البيت الأبيض، بعد ظهورها لأول مرة في ديسمبر (كانون الاول) من العام الماضي".

وقالت: "انضم مسؤولون من وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الأجسام الطائرة المجهولة التابع للبنتاغون إلى خبراء خارجيين لطرح تفسيرات محتملة، بالإضافة إلى أفكار حول كيفية الاستجابة، والتعامل مع هذا التهديد".
وكانت عمليات الاستطلاع بطائرات بدون طيار في المجال الجوي المحظور بالفعل مصدر قلق لمسؤولي الأمن القومي، حيث قبل شهرين من هذه الواقعة، حلقت 5 طائرات دون طيار فوق موقع حكومي، يستخدم في تجارب الأسلحة النووية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة روسيا الصين أمريكا روسيا الصين

إقرأ أيضاً:

تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار

أعلنت فرع الصين في مدينة تشونغتشينغ عن إطلاق أول طريق منتظم لتسليم الطائرات بدون طيار يوم الأربعاء، في خطوة تمثل نقطة تحول في خدمات التوصيل بالمدينة. يربط هذا المسار بين منطقة بانان و جزيرة تشونغبا في منطقة ليانهوا، حيث ستقوم الطائرات بتوصيل الرسائل والصحف والطرود بشكل يومي.

اعلان

تعمل الطائرات بدون طيار في هذا الطريق الجديد وفق جدول زمني محدد، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الجوية والفضاء الجوي، حيث تتضمن الرحلة واحدة ذهاباً وإياباً. يمكن لكل طائرة حمل ما يصل إلى 100 كيلوغرام من البضائع، وتستغرق الرحلة الكاملة أقل من 45 دقيقة، مما يسهم بشكل كبير في تقليل زمن التسليم مقارنةً بالطرق التقليدية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" الصين توصيل المناخ طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجزرة في جباليا وحزب الله ينفي تشكيل قيادة جديدة وإسرائيل تحيي يوم الغفران وسط حرب وحالة تأهب قصوى يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next البيانات تكشف: المهاجرون لا يسرقون وظائف السود واللاتينيين رغم ادعاءات ترامب يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبناناعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار مداريإسرائيلفلوريداهجمات عسكريةحزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زيلنسكي: كوريا الشمالية ترسل جنودا للقتال مع روسيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة شرقي أوكرانيا وكييف تصد 36 هجوما
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بعشرات المسيّرات
  • روسيا تؤكد تدمير 13 طائرة أوكرانية دون طيار
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد كوريا الجنوبية بسبب رحلات الطائرات بدون طيار
  • تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر وتعترض 47 مسيرة أوكرانية
  • لافروف: جميع الخطوات الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تهدف إلى عزل روسيا والصين