استضاف النادي الأوليمبي السكندري احتفالية "سيناء في عيون أطفالنا"، في ذكرى انتصارات أكتوبر، والتي نظمتها مؤسسة سيدتي للتنمية المستدامة وجمعية المريم للتعليم الفني المعاصر، وذلك بحضور اللواء حازم بدر مساعد قائد المنطقة الشمالية، والكابتن ناصر الشاذلي رئيس النادي الأوليمبي، واللواء حافظ محمود خبير الأمن القومي، والدكتور الدكتور إبراهيم الجمل أمين بيت العائلة المصرية بالإسكندرية ومدير عام وعظ الأزهر الشريف بالإسكندرية، وذلك في إطار المبادرة للرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان لتعزيز الوعي لدى الاطفال.

مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة المعرفة رقم 27 داخل المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد


وقال الكابتن ناصر الشاذلي السباح العالمي، إن الاحتفالية تأتي لدعم أطفالنا في التعبير عن حبهم لوطنهم وتنمية مواهبهم الفنية وتكريم شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطننا الغالي مصر، وبالتزامن مع الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وقالت سوزان جعفر رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدتي، إن سيناء دومًا في قلب كل المصريين؛ لأنها ببساطة ليست رقعة جغرافية عادية، لكنها مدخل قارة بأكملها، وإذا كانت مصر هي صاحبة أطول تاريخ حضاري على مستوى العالم، فإن سيناء هي صاحبة أطول سجل عسكري معروف في التاريخ، وأن المتتبع لتاريخ سيناء يدرك أنها كانت موطنا لمعارك عسكرية منذ نشأة مصر كدولة منذ عصور القدماء المصريين حتى العصر الحديث، وبذل فيها الجيش المصري الغالي والنفيس حتى تم رفع العلم المصري عليها في حرب أكتوبر المجيدة.
وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإطلاق المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء على كافة المستويات؛ أمنيًا وعسكريًا من خلال قيام رجال القوات المسلحة والشرطة بتطهير أرض الفيروز من الإرهاب، إلى جانب تنفيذ شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها سيناء في تاريخها بالكامل، جنبًا إلى جنب تنفيذ مشروعات عديدة تسهم في عمليات التنمية، حيث تتعامل القيادة السياسية مع التنمية في سيناء باعتبارها قضية أمن قومي لا مجال للتهاون، فالدولة تستهدف تحسين البنية التحتية بها وتطويرها وربطها بالدلتا وجعلها امتدادا طبيعيا لوادى النيل وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب المستثمرين إليها.
واستعرض اللواء حافظ محمود، خبير الأمن القومي، في كلمته أهمية التوعية بقضايا الأمن القومي المصري ودور الشباب في الحفاظ عليه لضمان تماسك الوطن والوقوف بجدية ووعي ضد كافة المخاطر المحيطة به.، خاصة في المرحلة الراهنة في ظل التطور السريع في تكنولوجيا الاتصال الحديثة ووسائل التأثير القوية في تشكيل الوعي والحرب التي تخوضها الدولة ضد الجماعات الإرهابية وأعداء الوطن.
وأكدت مريم الضبع، رئيس جمعية المريم للتعليم الفني المعاصر، أهمية هدف توعية الأطفال بأهمية هذه البقعة العزيزة في بلدنا، وتعزيز وعيهم بمدى التحديات التى تواجه الوطن وحاجته لمشاركة أبنائه الإيجابية فى كافة المجالات ليصل للمكانة التى يستحقها بين جميع الدول، فضلاً عن دور الأطفال في الحفاظ عليه لضمان تماسك الوطن والوقوف بجدية ووعي ضد كافة المخاطر المحيطة به.
وخلال الاحتفالية، تم تنظيم ورش عمل للأطفال للتعبير عن إبداعاتهم في فنون الرسم للتعبير عن سيناء وتاريخها وتنميتها، كما تم تكريم عدد من أمهات وأهالي الشهداء في نهاية الاحتفالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية نادي الأوليمبي انتصارات أكتوبر سيدتي مكتبة الاسكندرية العصر الحديث النادي الأوليمبي

إقرأ أيضاً:

الدفاع المصري بأبو ظبي ينظم احتفالية تزامنًا مع الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا حول تنظيم مكتب الدفاع المصري بأبو ظبي احتفالية استقبال بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر.

واحتفل مكتب الدفاع المصري، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر الـ 51، وحضر الافتتاح السفير المصري لدى دولة الإمارات، وعدد من مديري مكاتب الدفاع حول العالم، والمقيمين داخل دولة الإمارات.

وقال السفير شريف عيسى، سفير مصر لدى الإمارات: "كل عام والمصريين كلهم بخير، وقيادة مصر بخير، ومصر كلها بخير يا رب، في ظل التحديات التي نواجهها من كل ناحية، مصر لأول مرة تكون معرضة لهذا القدر من التحديات من جميع الاتجاهات، لكن مصر وقيادتها وجيشها وشعبها قادرين دائمًا على حماية أمن مصر".

مقالات مشابهة

  • محاضرات بشمال سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • علوم حلوان تنظم ندوة بعنوان "أكتوبر انتصارات وبطولات"
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينظم احتفالية بمشروع "سكن لكل المصريين "بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين كتاب «الأمن القومي المصري خط أحمر»
  • محمود فوزي في ندوة التنسيقية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر: تجسد قيمًا ودروسًا مستمرة
  • الدفاع المصري بأبو ظبي ينظم احتفالية تزامنًا مع الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • تشغيل قطاري “291 / 290” بين القنطرة شرق وبئر العبد: هدية الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • طلاب شمال سيناء يتألقون في احتفالية مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصار أكتوبر