تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الأحد، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء جمهورية اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، بحثا خلاله علاقات التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.

كما استعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمتين في قطاع غزة ولبنان، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً، مشددين على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة، والذي يهدد أمنها واستقرارها، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

محمد بن زايد يهنئ هاتفياً قيس سعيد بإعادة انتخابه رئيساً لتونس - موقع 24هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي، قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً، متمنياً له التوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا بمجالات الطاقة

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، السفير الألماني الجديد لدى ليبيا رالف طرف، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وتناول اللقاء عدداً من الملفات أبرزها “التعاون في مجال الطاقة البديلة، وأهمية فتح خطوط الطيران المباشر بين ليبيا وألمانيا”.

كما تطرق الجانبان إلى “ضرورة تسهيل منح التأشيرات، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل حركة الأفراد بين البلدين”.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدبيبة، “عن تمنياته للسفير بالتوفيق في مهامه”، مؤكدًا “حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع ألمانيا في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة”.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد ورئيس الوزراء اليوناني يؤكدان ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة
  • رئيس الدولة ورئيس وزراء اليونان يبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • رئيس الدولة ورئيس الوزراء اليوناني يبحثان هاتفياً علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا بمجالات الطاقة
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليوناني تطوير المبادرة الرئاسية "احياء الجذور - نوستوس"
  • رغم التحديات|رئيس الوزراء: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية فرنسا يبحثان العلاقات الاستراتيجية والتطورات في المنطقة
  • ماهو القرار الدولي 1701 والذي قدمه رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي على طاولة التفاوض مع إسرائيل
  • معالي سعيد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “آي بي إم” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا