دعا إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الأحد، نظيره الإيراني مسعود بزشكيان إلى "دعم تهدئة شاملة" في قطاع غزة، ولبنان حيث يقاتل الجيش الإسرائيلي حزب الله المدعوم من إيران.

ماكرون يدعو حزب الله بوقف قصف إسرائيل ‏ ماكرون: فرنسا لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان


وبحسب " سكاي نيوز عربية" قال "الإليزية" إن ماكرون أكد خلال اتصال هاتفي مع بزشكيان على "مسؤولية إيران في دعم تهدئة شاملة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعين للاستقرار الذين يتلقون دعمها.


وقال مكتب الرئيس الإيراني إن الزعيمين ناقشا كيفية تأمين "وقف لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.
وأضاف المكتب أن بزشكيان "طلب من الرئيس الفرنسي العمل مع دول أوروبية أخرى لإرغام النظام الصهيوني على وضع حد للإبادة الجماعية والجرائم المرتكبة في غزة ولبنان".
وخاض الجيش الإسرائيلي "معارك مباشرة" مع حزب الله في جنوب لبنان الأحد حيث أعلن للمرة الأولى أسر مقاتل من الحزب. كما يكثف غاراته الجوية على مناطق متفرقة في البلد المجاور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون دعم تهدئة شاملة مسعود بزشكيان الجيش الإسرائيلي حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط

 قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان إنه دعا موسكو إلى اتخاذ موقف أكثر نشاطاً بشأن تصرفات إسرائيل التي أدت إلى قتل أعداد كبيرة من المدنيين في لبنان وقطاع غزة.

وأضاف بيزشكيان بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في عشق آباد عاصمة تركمانستان، الجمعة، في مقطع فيديو: "ناقشنا القضايا الإقليمية، خاصةً أنه يجب على روسيا أن تلعب دوراً أكثر نشاطاً بشأن الجرائم التي ارتكبها النظام الصهيوني ضد النساء والأطفال في لبنان وقطاع غزة".

إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران العقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف زيادة الضغوط المالية على إيران | تفاصيل

وأشار الرئيس الإيراني، خلال المحادثات التي عُقدت على هامش المنتدى الدولي "ترابط الأزمنة والحضارات.. أساس السلام والتنمية" في عشق آباد، إلى أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة ليست مهتمة بتهدئة الوضع في الشرق الأوسط، والذي تصاعد بشكل كبير لأن إسرائيل لا تعترف "بأي معايير قانونية أو إنسانية دولية".

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو نظيره الإيراني إلى "دعم تهدئة شاملة" في المنطقة
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى “دعم تهدئة شاملة” في الشرق الأوسط
  • الرئيس الفرنسي يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو إلى تهدئة الوضع في لبنان
  • ماكرون يدعو حزب الله بوقف قصف إسرائيل
  • ماكرون يدعو حزب الله إلى وقف قصف إسرائيل "فورا"
  • الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط
  • ماكرون يدعو إلى وقف صادرات الأسلحة المستخدمة في غزة ولبنان