رد الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات مطرب المهرجانات عمر كمال، الذي طالب فيها شيخ الأزهر بتوضيح هل أمواله من الغناء حلال أم حرام، حتى يقرر الاستمرار من عدمه في التصدق وعمل الخير.

رد حاسم من مبروك عطية عن حرمانية أموال عمر كمال

وقال الدكتور مبروك عطية، في حوار مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، "لو كانت أغانيك مش خلـيعة ومفيهاش كلمات جـريئة أو خـادشة يبقى يتبرع ويعمل بيها خير عادي.

وأضاف مبروك عطية، " إذا جمع الرجل ماله من الحرام يأخذ منه ما يكفيه للحياة حتى يتطهر.. ويجد غيره؛ لأن المضطر في الجوع أحل الله له الميتة والدم.. ولحم الخنزير.. وكل المحرمات".


وكان مطرب المهرجانات عمر كمال أعرب عن استيائه من الانتقادات التي يتعرض لها دائمًا بشأن أرباحه من الغناء، وطلب الأزهر الشريف الرد عليه لحسم الأمر إذا كان الخير الذي يفعله سيقبل منه أم لا.

قال عمر كمال خلال مقطع فيديو عبر حسابه على “فيس بوك”: "أظن إن ربنا كرمني عشان علاقتي بربنا كويسة، بس أنا تعبت نفسيًا من كلام الناس، وعايز حد من الأزهر يرد عليا، أي حاجة بعملها يطلع حد يقول لي (الله طيب لا يقبل إلا طيبا)، طب أنا بعمل إيه غلط؟ أنا بغني في فرح بفرح الناس".

 

وأشار: "اللي عايز حاجة لله بعملها، وبعمل اللي بقدر عليه.. اللي بيقوللي أنت نجحت في إيه أنا شايل مسؤولية 50 فرد فرقتي واللي شغالين معايا وأهلي واللي محتاج علاج، أنت عملت إيه؟ هتقولي فلوسك حرام، أنا بساعد بيها أنت عملت إيه؟".

وأوضح: “أنا عايز شيخ من الأزهر يقول لي أنا صح ولا غلط، لو أنا غلط أبطل أعمل خير، أنا تعبت نفسيا، بيقولوا أنت مش هيتقبل منك عشان فلوسك حرام، يا رب كل واحد في المجتمع يبقى زي عمر كمال يشيل الناس مكنش هيبقى فيه حد فقير”.

 


 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر كمال مطرب المهرجانات عمر كمال مبروك عطية الدكتور مبروك عطية ياسمين عز الإعلامية ياسمين عز مبروک عطیة عمر کمال

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري يرد على السؤال المحير لـ عمر كمال بشأن أمواله: ربكم أعلم

كتب- محمد عبدالناصر:

ردَّ الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على كلام المطرب عمر كمال، بشأن تساؤله عن إمكانية قبول أعماله الخيرية.

وقال كريمة، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، موجهًا كلامه إلى عمر كمال: "يواصل ويعمل الخير، فـ(رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ)".

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن مَن جعلوا أنفسهم أوصياء على الخلق، يفتئتون على شرع الله، ليس لهم وصاية أو وكالة على عباد الله.

وتابع كريمة: في آية مهمة في القرآن بتقول (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).

وكان عمر كمال، طلب استغاثةً من الأزهر، قائلًا "تعبت نفسيًّا من كلام الناس اللي بتقول إن ربنا مش هيقبل مني الخير اللي باعمله؛ عشان فلوسي حرام".

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز ترتدي الحجاب أمام أحمد كريمة وتخلعه مع مبروك عطية| فيديو
  • هل أموال الغناء حرام؟ أحمد كريمة يرد على عمر كمال (فيديو)
  • أحمد كريمة يرد على تصريحات عمر كمال: الحلال بين والحرام بين
  • رد حاسم من مبروك عطية على مقولة ربنا بيدي كل واحد 24 قيراط
  • استغاثة عاجلة من عمر كمال لشيخ الأزهر: لو ده حرام مش هعمله تاني (فيديو)
  • عالم أزهري يرد على السؤال المحير لـ عمر كمال بشأن أمواله: ربكم أعلم
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول مصدر أمواله: هل هي حلال أم حرام؟
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول أمواله: هل أوقف أعمال الخير؟
  • فلوسى حلال ولا حرام .. عمر كمال يطالب فتوى بالرد عليه