أخبار ليبيا 24

هاجم “فوزي عبد العالي”، عضو المجلس الانتقالي الأسبق، ووزير الداخلية السابق، وسفير ليبيا لدى البحرين سابقًا، حكومة الدبيبة.

وسرد فوزي عبد العالي مساوئ حكومة الدبيبة، قائلًا “الحكومة تتبع سياسة القمع وتكميم الأفواه، وانتهكت آدمية المواطن الليبي، وحريته وحقوقه” حسب قوله .

وذكر أن الحكومة تبسط نفوذها تحت سيطرة قوى ميليشياوية متغولة، وملف الفساد زاد عن حدود الممكن والمعقول ولابد من إجراءات حاسمة حياله.

وتابع عبد العالي أن الدبيبة يتعنت لعدم الخروج من المشهد، ويتمسك بالحكم، إلا أن الأمر يُدار إقليميًا ودوليًا، وليس عن طريق الانتخابات حتى يُمكن لصريرات الدبيبة أن تعطي مفعولها.

وأكد أن أنصار الحكومة مُجرد مُطبلين ومستفيدين، ويُغلبون مصالحهم الضيقة على المصالح العليا للبلد، لافتًا إلى أن الحكومة تفعل ما تريد وتتحمل مسؤوليته مصراتة، بسبب تكرار حديث الدبيبة أنه ابن مصراتة و يأتمر بأمرها ولا يخرج عن إرادتها.

فوزي عبد العالي أشار إلى أن مصراتة لم تأت بالحكومة، ولا تم استشارتها بخصوصها، لهذا من العبث أن تحمل أوزارها، وهذا يُلزمنا بموقف علني أمام الليبيين لبيان موقف المدينة منعًا للخلط وقطعًا للطريق على كل متربص .

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: عبد العالی

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • كيف عملت حكومة «مدبولي» السابقة على تجاوز التحديات العالمية؟.. أبرزها زيادة مخصصات الدعم
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما