أبوظبي-الوطن:

 

اختتمت مساء أمس بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو التي أقيمت برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم امارة أبو ظبي وحضور سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، كما شهد الافتتاح سعادة ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو وسعادة عبيد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والاسيوي للجودو وعدد من المسؤولين الرياضيين مسكا للبطولة التي احتضنتها صالة (مبادلة آرينا) بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي ،والتي استمرت لمده 3 أيام من التنافس الاختباري القوي لصفوة منتخبات الشباب والتي تمثل في الجيل الجديد للكثير من المنتخبات المشاركة التي تعدها اتحاداتهم الوطنية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة التي تستضيفها الولايات المتحدة الامريكية في مدينة( لوس انجلوس 2028)، وفي مقدمتهم منتخب الامارات للجودو الذي يعد اصغرهم عمرا، كذلك الحال بالنسبة للفلبين ،وجمهورية الكونغو الديمقراطية على سبيل المثال كثاني مشاركة لهما في مثل تلك البطولات الكبرى والذي يمثل دعما للعب في قارتي اسيا وأفريقيا.

ومع ختام منافسات البطولة جاءت صدارة البطولة لمنتخبات هولندا وفرنسا والمانيا ومنتخبنا الشاب برصيد ذهبيتين لكل منهما في أول بطولة من البطولات الكبرى للجراند سلام عقب أولمبياد باريس 2024 وجاء تفوق المنتخب الهولندي بفارق فضيتين وبرونزيتين في المقدمة كحال البقية برصيد ذهبيتين.. اما منتخبنا في اعتلي الصدارة منذ الجولتين الافتتاحيتين وبرصيد ميداليتين ذهبيتين بفضل تألق اللاعبة بشيرات خرودي التي استطاعت ان تفوز بأول ميدالية ذهبية نسائية في تاريخ مشاركات الجودو الاماراتي  ،والتي سبق لها الفوز بميدالية برونزية في مثل تلك البطولات الكبرى ،ولا شك أن أدائها المتميز خلال تلك البطولة الاستثنائية سوف يلهم أجيالاً من الشابات هنا وفي أماكن أخرى، وعلى مدار كل هذه السنوات المقبلة، والتي قد خلدت تلك الميدالية الغالية متزامنة مع ذكرى ميلاد الجودو الاماراتي الذي احتفل مؤخرا بمرور 25 عاما على ميلاد اللعبة.

 

وكان اليوم الثاني من المنافسة في بطولة أبو ظبي جراند سلام 2024، له نكهة أخرى بطعم الذهب ، عندما اعتلى اللاعب الشاب محمد يزبيك سلم المجد والفوز بأول ذهبية لجودو الامارات في وزن تحت 73 كجم ليصنع مجدا جديدا للجودو الاماراتي في الطريق المشاركة في أولمبياد لوس انجلوس 2028  ، وذلك على حساب أبطال العالم والحائزين على الميداليات العالمية، بالإضافة إلى المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ، مما وضع الجودو الاماراتي في صدارة الترتيب العام لتلك البطولة على حساب منتخب فرنسا كأكبر الوفود المشاركة والذي احتل المركز الثاني برصيد ذهبية وفضيتين وبرونزيتين ، وجاء بعده منتخب هولندا الثالث البرونزي برصيد ذهبية وفضية وبرونزيتين ، ثم منتخب أذربيجان رابعا برصيد ذهبية وبرونزية ، واحتل منتخب المانيا المركز الخامس بذهبية واحدة .

وشهد ثالث أيام البطولة والأخير خسارة لاعبنا الشاب سليمان إبراهيم(23سنة) من بطل طاجكستان راجابوف اوميدجون بالرغم الاستحواذ والسيطرة على مجريات المباراة التي اظهر خلالها لاعبنا الصاعد في أول مشاركة دولية له مهارات رائعة تبشر بمستقبل ممتاز، وقد رجحت خبرة اللاعب الطاجكي الذي يعتبر من نجوم هذا الوزن مما كفل له التفوق بنقاط المباراة.. وفي المباراة الثانية تفوق اللاعب الألماني بيلز مارفن على لاعبنا حارب عبد الرحمن جمعة في ختام مباريات منتخبنا في تلك البطولة التي اتاحت الفرصة للشباب للمزيد من الاحتكاك. امام خبرات دولية.. وفي ختام كل وزن تم تتويج الفائزين بالميداليات الملونة والهدايا التذكارية والشيكات النقدية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تشكيل ألمانيا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية

يحل منتخب ألمانيا ضيفًا ثقيلًا علي نظيره منتخب البوسنة والهرسك، علي أرضية ملعب بيلينو بولي، في الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً.

ويعلم يوليان ناجلزمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أن فريقه مطالب بتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب، خاصة وأن خسارة أي نقطة ستمنح منتخب هولندا الفرصة للاقتراب من الصدارة.

ويتصدر منتخب ألمانيا صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب هولندا.

ويغيب الخماسي تير شتيجن وجمال موسيالا وديفيد روام وكاي هافيرتز ونيكلاس فولكروج عن صفوف المنتخب الألماني بسبب الإصابة.

بمشاركة فتوح.. الزمالك يخسر وديًا أمام بتروجيت استعدادا للسوبر المصري جوميز يعلن تشكيل الزمالك لودية بتروجيت.. أحمد فتوح وإيجاريا أساسيان

ويدير اللقاء تحكميًا، الحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير البالغ من العمر 34 عاما، وبدأ التحكيم في الدوري الفرنسي في يناير 2016، قبل أن يصبح حكما دوليا في عام 2017، وأدار العديد من المواجهات الهامة وعلي رأسهم نهائي يورو 2024.

التشكيل المتوقع لمنتخب ألمانيا أمام البوسنة والهرسك

حراسة المرمي:- ألكسندر نوبل

خط الدفاع:- جوناثان تاه، شلوتربيك، كيميتش، ماكسيميليان ميتلشيت.

خط الوسط:- روبرت أندريخ، باسكال جروس، ألكسندر بافلوفيتش.

خط الهجوم:- جنابري، دينيز أونديف، فلوريان فيرتز.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض الأولمبي» يتأهب للودية الثانية أمام «الأخضر 21»
  • 7 ميداليات إماراتية في «عربية البلياردو والسنوكر»
  • ذهبية لجودو الإمارات في "أبوظبي غراند سلام"
  • «الإمارات» تحصد «ذهبية» في «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • تونس تستضيف جزر القمر لتعزيز صدارة تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • هولندا تتحدى المجر بحثًا عن صدارة المجموعة في دوري الأمم الأوروبية
  • «البلياردو» يرفع الحصاد إلى 4 ميداليات في البطولة العربية
  • مصر Vs موريتانيا.. مشوار المنتخبين في التصفيات
  • تشكيل ألمانيا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية