جريدة الوطن:
2024-10-13@22:18:59 GMT

دائرة الطاقة في أبوظبي تشارك في جيتكس

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

 

 

تشارك دائرة الطاقة، ضمن منصة حكومة أبوظبي بمعرض جيتكس جلوبال 2024 أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم والذي ينطلق اليوم   في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف تسليط الضوء على أبرز الابتكارات والحلول الرقمية في قطاع الطاقة، والجهود المبذولة لتسريع عجلة التحول الرقمي في الإمارة.

وأكد سعادة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي أن مشاركة الدائرة في جيتكس تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه في تطوير الإمكانيات والقدرات والحلول الرقمية في قطاع الطاقة ويعتبر المعرض فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات والاطلاع على أحدث الابتكارات والمبادرات التكنولوجية ما يفتح آفاقاً جديدة لتعزيز كفاءة واستدامة قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي.

وقال إن مشاركة الدائرة هذا العام تظهر التزامها بمواصلة جهود التحول الرقمي في الإمارة ونستعرض من خلالها أبرز المبادرات الرقمية والحلول المبتكرة التي تعزز تجارب المتعاملين وتدعم مساعينا لتعزيز التحول نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، والابتكار في مجال حلول الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة.

ومن المبادرات الرقمية الجديدة التي تستعرضها الدائرة “ تطبيق الواقع الافتراضي” للتوعية بأنظمة الغاز وكيفية التعامل معها، والذي يوفر تجربة تفاعلية شاملة لمحاكاة إجراءات السلامة وتطبيق DoE EnergiX، وهي لعبة تفاعلية رقمية تعليمية متاحة على نظاميIOS وAndroid للهواتف المحمولة، تستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً لزيادة وعيهم وتشجيعهم على اتباع السلوكيات الإيجابية في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، ومشاركتهم في العديد من الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على الموارد الطبيعية والاستدامة.

وتطرح الدائرة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالاستدامة مثل جهود إزالة الكربون من القطاع وتعزيز الحلول المبتكرة لتسريع التحول في قطاع الطاقة إلى مصادر نظيفة ومتجددة مع التركيز على أحدث السياسات والمبادرات التي أطلقتها مؤخراً مثل التحديث الجديد لاستراتيجية أبوظبي لكفاءة الطاقة والمياه 2030، وسلسلة تقارير استشراف المستقبل، وأهم المبادرات في الحفاظ على موارد الطاقة والمياه.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية

أبوظبي – الوطن:

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن معرضي “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية ويساهمان في رسم مستقبل هذين القطاعين عالمياً.

وقال سموه عبر حسابه على منصة ” إكس” : ” بالتزامن مع استضافة معرض جيتكس العالمي هذا الأسبوع … تستضيف دولة الإمارات أكبر معرض للشركات الناشئة حول العالم .. معرض “إكسباند نورث ستار” بمشاركة 70 ألف متخصص وشركات ناشئة من أكثر من 100 دولة .. وأكثر من 1200 مستثمر يديرون أصولاً تتجاوز التريليون دولار .. وأهم 400 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي “.

وأضاف سموه “معرض نورث ستار يمثل طموحات دبي لاستقطاب أفضل الشركات الرقمية والمواهب الجديدة وأكبر الشركات الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي … ومنذ تأسيسنا لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي نشهد تسارعاً كبيراً في مشاركة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني” .

وتابع سموه “دبي هذا الأسبوع على موعد مع جيتكس .. ونورث ستار .. معرضين يمثلان طموحاتنا الرقمية.. وقدراتنا التقنية.. ويساهمان في رسم مستقبل هذين القطاعين عالمياً”.

 

 


مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية
  • «محاكم دبي» تسلط الضوء على مشاريعها الرقمية في «جيتكس»
  • “مالية عجمان” تستعرض أحدث ابتكاراتها الذكية في”جيتكس جلوبال “
  • محاكم دبي تشارك في معرض “جيتكس جلوبال 2024” لتسليط الضوء على مشاريعها الرقمية المطوّرة
  • «بلدية عجمان» تختتم مشاركتها بمؤتمر العمل البلدي الخليجي في الرياض
  • حكومة أبوظبي تشارك في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024
  • حكومة أبوظبي تشارك في «معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024»
  • جمارك أبوظبي تشارك بأحدث مشاريعها الرقمية في جيتكس جلوبال 2024
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تُشارك في أسبوع جايتكس 2024 وتعرض مبادراتها المبتكرة