نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ، إدارة تمكين الشباب ، فعاليات تدريبات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية ، خلال خطة شهر أكتوبر ٢٠٢٤ ، بمراكز شباب المنيا ، ضمن مبادرة بداية جديدة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، وتحت إشراف مندي عكاشة وكيل الوزارة .

 

ويتم تنفيذ التدريبات من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ، ويهدف برنامج مشواري إلى تنمية مهارات النشء والشباب ، من أجل بناء مستقبل أفضل، ويستهدف تنفيذ الورش التدريبية ، التى تؤسس لديهم مهارات التفكير الإيجابي والأساليب التحفيزية والتقبل ، وحب التعلم ، والمشاركة الإيجابية ، والبرنامج يدعم المديرية لنشر رسالة البرنامج فى تنمية مهارات النشء.

 

يأتى برنامج وزارة الشباب والرياضة ، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة واليونيسيف ، تحت إشراف منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب ، جيهان رشوان مدير إدارة المشروعات ، وتدريب الشباب ، عمرو فاروق المنسق العام للبرنامج بوزارة الشباب والرياضة.

 

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، وبتوجيهات مندى محمد عكاشة مدير عام المديرية ، اشراف الدكتورة  سوسن فرغلي  وكيل المديرية للشباب ، احمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة ، متابعة دكتورة ايمان عليوة مدير إدارة تمكين الشباب ، منسق البرنامج غاده محى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية أخبار محافظة المنيا الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الطيران المدني» تشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لرفع مهارات الشباب

نظمت وزارة الطيران المدني ممثلة في أكاديمية مصر للطيران للتدريب، للمرة الثانية على التوالي، برنامج تدريبي في مجال تحليل البيانات بعنوان «Data Analysis Using Excel & Email Etiquette»، واستمرت فعالياتها على مدار 3 أيام، ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تنمية المهارات البشرية

ومن المقرر أن يتم تنظيم الدورة التدريبية مرة أخرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2024، بهدف تنمية المهارات البشرية ورفع كفاءة الشباب في مجالات استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وشملت الدورة التعريف بأهم الأدوات المستخدمة في مجال تحليل البيانات باستخدام برنامج Excel، كما تم استعراض أحدث الأساليب المستخدمة في مجالات الحاسب الآلي، وتم تدريب المشاركين على كيفية الاستفادة من تلك الأدوات لدخول سوق العمل، ومن بين الموضوعات التي جرى التدريب عليها خلال فعاليات البرنامج التدريبي (Excel Beginner _ Pivot Table_ Pivot Charts_ Interactive Dashboard_ Email Etiquette ).

وفي ختام البرنامج، أعرب المشاركون عن تقديرهم للمحتوى الذي تم تدريبهم عليه، والذي يساهم بدوره في تعزيز مهاراتهم البشرية وربطها باحتياجات سوق العمل، ما يدعم تحقيق رؤية الدولة في مجال التنمية البشرية والنهوض بالقدرات الفردية للشباب لتطوير مستقبلهم المهني والعملي في المستقبل، فيما جرى تسليمهم شهادات تقدير للمتدربين تتويجًا لمشاركتهم في فعاليات البرنامج التدريبي.

جدير بالذكر أن أكاديمية مصر للطيران قد شاركت في نهاية الشهر الماضي في برنامج المبادرة الرئاسية، من خلال تقديم عدة محاضرات تعريفية مجانية في مجال الطيران المدني تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar، لتعزيز التواصل وتنمية نشر الوعي مع الجمهور بثقافة الطيران المدني، وتعريفهم بالخدمات ومجالات العمل المرتبطة بهذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "نادي البحث عن وظيفة" بالشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف تنفذان برنامج مشواري بمحافظة القليوبية
  • وكيل التعليم يتابع تدريبات صقر 138 لإخلاء المديرية
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي منسقي الكيانات الشبابية
  • «الطيران المدني» تشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لرفع مهارات الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ سفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة
  • الشباب والرياضة واليونسكو يكرمان الفائز بهاكاثون 2023
  • كفر الشيخ .. وكيل وزارة الشباب يتفقد تدريبات كرة السرعة بنادى دسوق الرياضي|صور
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ فتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة