مئات الأسر في مركز دار السلام بسوهاج تعيش اليوم حالة من الصدمة واليأس، بعدما انهارت أحلامهم وتبخر مستقبلهم المالي في واحدة من أكبر قضايا النصب العقاري التي شهدتها المحافظة.

بدأت القصة حينما دخل 8 من النصابين عالم الاستثمار الوهمي، واستخدموا أساليب محكمة للإيقاع بالضحايا من خلال بيع "شقق سكنية في الهواء" بقيمة تجاوزت المليار ونصف المليار جنيه، لتتحول آمال الناس في امتلاك منزل إلى كابوس مالي يهدد حياتهم وحياة أسرهم.

استطاع النصابون إقناع آلاف المواطنين بأنهم يمتلكون مشاريع عقارية ضخمة، وقدموا عقودًا وهمية تحمل طابع الجدية والموثوقية، مما جعل الضحايا يسارعون بتسليم مدخراتهم للحصول على تلك الشقق المزعومة، من باب الاستثمار، أو اعطاءهم مبالغ مالية ضخمة لاستثماره مقابل ارباح شهرية هائلة.

ومن بين هؤلاء الضحايا محمود أحمد جبريل، الذي خسر 4 ملايين جنيه وهو مغترب بالسعودية، ومصطفى عبد الواحد، مدير في التربية والتعليم الذي فقد مليون جنيه، وصلاح خلف الكاشف، المدرس الذي خسر 2 مليون و700 ألف جنيه.

الأموال كانت بالنسبة لهم وسيلة لضمان مستقبل مستقر لهم ولعائلاتهم، لكنها أصبحت الآن عبئًا لا يعرفون كيف يستردونه.

ما يزيد من ألم الضحايا أن النصابين كانوا يوهمونهم بأنهم يعملون بالتعاون مع جهات حكومية ومؤسسات كبيرة مثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، ذلك أضفى طابعًا من المصداقية على العملية الاحتيالية.

وجعل الضحايا يثقون في هذه الشخصيات دون أدنى شك، لتتعمق المأساة في كل بيت أُخذت منه تلك الأموال.

محافظ سوهاج يقرر تقليل الاغتراب لمعلمات العلوم المنتدبات لإدارة دار السلام التعليمية ضبط شخص أثناء محاولته سرقة سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي في سوهاج نصابين بدرجة أساتذة

في حديثهم، عبر العديد من الضحايا عن شعورهم بالخيانة والصدمة من النصابين، وعلى رأسهم زعيم العصابة طارق م. أ، الذي نجح مع شركائه في الاحتيال على أموال الناس.

وقال هاني مرعي، مدرس لغة فرنسية وأحد الضحايا، إنه كان يعتقد أن الأمر شرعي وأنه سيضمن ربحًا شهريًا مقابل 3 ملايين جنيه، لكن الآن يقف عاجزًا أمام ديونه.

الضحايا الآن في مواجهة مستقبل غير واضح المعالم؛ ديون متراكمة، وأحلام مكسورة، وأمل ضائع في استرداد ما تبقى من مدخراتهم، كثير منهم لجأوا إلى تقديم شكاوى رسمية ضد العصابة، إلا أن المسار القضائي طويل ومعقد، وعودة الأموال تبدو بعيدة.

حصل العديد من الضحايا على أحكام قضائية ضد المتهمين إلا أنهم مازالوا يتمتعون بالحرية الكاملة، وسط هذه المأساة، يظل الضحايا عالقين بين مطرقة الديون وسندان الخداع، فيما يستمر التحقيق في هذه القضية التي أضرت بحياة آلاف المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج ضحايا مستريحين

إقرأ أيضاً:

3 ملايين جنيه دية والجلوس مع أهالي الضحية..ماذا ينتظر أحمد فتوح قبل المحاكمة؟

لا يزال الحديث عن قضية اللاعب أحمد فتوح نجم الزمالك ومنتخب مصر، مستمرا، حيث لم يتم غلق القضية بعد ولا يزال ينتظر اللاعب، الحكم النهائي.. فما مستجدات القضية؟

جدير بالذكر أن محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، قد قررت تأجيل محاكمة أحمد فتوح، وإخلاء سبيله بضمان مالى 50 ألف جنيه.

إعلامي يكشف مفاجأة عن مشاركة أحمد فتوح مع الزمالك في السوبر المصري خالد الغندور: الزمالك يستخرج تأشيرة الإمارات لـ أحمد فتوح قبل السوبر المصري لا يترك صلاة.. الغندور يكشف تغييرات كبيرة لـ أحمد فتوح بعد محنته الأخيرة تعرف على موقف أحمد فتوح من السفر مع بعثة الزمالك للإمارات موعد محاكمة أحمد فتوح

لابد أن يحضر أحمد فتوح جلسة المحاكمة، حيث تم التنبيه عليه بالحضور يوم 22 أكتوبر من التاسعة صباحا، وفي بعض القضايا يحضر المحامي بتوكيل، لكن بقضية اللاعب تم التنبيه عليه بالحضور، وحال غيابه من الممكن أن يتقدم الدفاع بعذر مقبول، والأمر يعود لهيئة المحكمة.

وبحسب المحامى بالنقض، محمد رشوان، إما أن تقبل المحكمة العذر أو ترفض، وقد لا يقبل القاضي العذر المُقدم، ومن الوارد إصدار حكم مشدد ضد فتوح، واحترام القضاء والقانون هو عنوان العدالة.

وشدد رشوان، على أنه حال وجود عذر مقبول لفتوح منها مرض شديد، يتم قبول العذر، حيث تقدر المحكمة بعض الأمور، لكن قرار إخلاء سبيل فتوح بضمان مالي خمسين الف جنيه.

ويجوز للمحكمة اصدار حكم ضده بحال غيابه، حيث ستصدر الحكم ويكون (حضوري)، وسيتم اعتباره كأنه حاضر، ويكون مشدد، وسيجعل الشكل العام أو الطعن والأمور القانونية صعب.

مستجدات قضية أحمد فتوح

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، توصل أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى اتفاق شبه نهائي مع أهالى ضحية حادث السير لدفع الدية الشرعية، والمقدرة بحوالى 3 ملايين جنيه من أجل تنازل أسرة المتوفى عن القضية المرفوعة ضد اللاعب.

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالى ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية.

في سياق متصل، أكد الناقد الرياضي، عمرو الدردير، عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه من أجل التنازل".

تفاصيل قضية أحمد فتوح

وكانت النيابة العامة، قد أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، وذلك إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، حيث صدم اللاعب أمين شرطة بسيارته، وأسفر الحادث عن وفاته.

أصدرت النيابة بيانا قالت فيه، إنه سيتم محاكمة فتوح "لما نسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه (السيد أحمد السيد) بالخطأ خلال قيادته سيارة تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر".

وفقا للبيان، فقد ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة تجاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق".

اختتم البيان: "المجني عليه تناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته".

مقالات مشابهة

  • 3 ملايين جنيه دية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح قبل المحاكمة
  • التنمية تبدأ بقطار| تفاصيل خطة حكومية بـ 600 مليار جنيه لتعمير سيناء وتوطين 3 ملايين مصري
  • التحقيق مع شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه في القاهرة
  • 3 ملايين جنيه دية والجلوس مع أهالي الضحية..ماذا ينتظر أحمد فتوح قبل المحاكمة؟
  • القبض على موظفين اختلسا 28 مليون جنيه من شركة أدوية
  • ضبط موظفين متهمين بتسهيل الاستيلاء على أدوية بـ28 مليون جنيه من شركتهما السابقة
  • ضبط موظفين اختلسا 28 مليون جنيه من جهة عملهما
  • ضبط موظفين اختلسا 38 مليون جنيه من جهة عملهما
  • موظفون بشركة أدوية يستولون على عقاقير طبية بـ 28 مليون جنيه