أعلن مصدر طبي فلسطيني ، مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين ، بعد قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة للنازحين في أرض المفتي شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وقال مسعفون لوكالة سوا الإخبارية إن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 19 شهيدا وعدد من الجرحى ، بينهم حالات حرجة ، بعد قصف مدفعي استهدف مدرسة تضم نازحين في منطقة المفتي شمالي النصيرات.

وفي ذات السياق تحدث شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية عن تفاصيل استهداف المدرسة في أرض المفتي ، حيث قالوا إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المدرسة بعدد من القذائف المدفعية ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وأوضحوا أن طواقم الإسعاف تأخرت نتيجة استمرار القصف المدفعي في محيط المدرسة التي تضم نازحين شمالي النصيرات.

وأشار الشهود الى أن عدد كبير من النازحين تمكنوا من الفرار تحت جنح الظلام من المدرسة الى داخل مخيم النصيرات هربا من القصف المدفعي المستمر في أرض المفتي شمالي النصيرات.

وبين أن عدد كبير من النازحين باتوا في الطرقات والشوارع ولم يجدوا لهم مأوي يناموا فيه خاصة في ظل امتلاء المدارس القريبة بالنازحين في مخيم النصيرات.






 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: شمالی النصیرات عدد من

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد طفل في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يزال مستمر في شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، كان آخرها استهداف منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة نُقلوا على إثرها إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات.

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلته للقناة، أنه دوت عدة انفجارات في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، وهي ناجمة عن إطلاق المدفعية الإسرائيلية عددا من قذائفها صوب أراضي المواطنين، مشيرا إلى أن المناطق الشرقية لدير البلح شهدت تقدم كثيف للآليات الإسرائيلية، حيث فتحت قوات الاحتلال أسلحتها تجاه منازل المواطنين الأقرب إلى السياج الحدودي شرقا.

وأكد أن مدينة خان يونس، شهدت سلسلة من الغارات الإسرائيلية على منطقة الفخاري، ما أدى إلى تدمير 8 منازل بشكل كلي دون وقوع ضحايا، نظرا لأن هذه المنازل كانت خالية من السكان، مواصلا: «وصل إلى مشافي المدينة 13 شهيدا جرى انتشال جثثهم من مناطق متفرقة من مدينة رفح الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات وسط غزة يرفع عدد الشهداء إلى 20
  • عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي استهدف مأوى للنازحين في النصيرات
  • رويترز عن مسعفين: مقتل 13 شخصا على الأقل إثر قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ
  • «القاهرة الإخبارية»: عدد كبير من الأطفال بين ضحايا مجزرة جباليا شمالي غزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: فرق الإنقاذ تحاول انتشال ضحايا مجزرة جباليا شمالي غزة 
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد طفل في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى في غارات جديدة للعدو على شمال ووسط قطاع غزة
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة