أكدت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية ، على ضرورة دعم نماذج الأعمال الإبداعية  في مجال ريادة الأعمال، وتوفير فرص الشراكة معهم، لخدمة الاقتصاد  القومى وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. 

ورحبت يسى، بالدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة،  مشيرة إلى أنه ليس داعم فقط للرياضة ولكن داعم للتنمية الاقتصادية والاستثمار وسيدات ورجال الأعمال مشيرة إلى دعم الوزير معالى للمشروعات الريادية للشباب 

جاء ذلك  فى كلمة هدى يسي ، خلال افتتاح مؤتمر مؤسسة شباب قادرون "ريادة الأعمال والاستثمار العربي.

. فرص واعدة للاستثمار والابتكار" ، الذى افتتح  برعاية وحضور  د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برئاسة النائب طلعت عبد القوى واتحاد المستثمرات العرب  برئاسة د. هدى يسي، وعدد من ممثلى  الجهات الحكومية والخاصة .

وأعلنت هدى يسي، من خلال المؤتمر بدعم أحد المشروعات الريادية المعلنة  فى قطاع  الملابس، ضمن عرض عدد من رواد الأعمال الشباب،  أفكارهم المبتكرة أمام نخبة من المستثمرين  والمستثمرات الحضور.

وأضافت أن  اتحاد المستثمرات العرب، من خلال قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى التي ستعقد تحت رعاية رئيس الوزراء وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر المقبل بمحافظة أسوان، ستعمل على تخصيص جلسة خلال جلسات قمة الاستثمار ومن خلال بروتوكول التعاون المشترك بينه وبين جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، للتعرف على حزمة الخدمات التمويلية  وغير التمويلية  لدعم المشروعات الصغيرة  وخاصة ريادة الأعمال.

وأكدت أن حضور رواد الأعمال،  قمة الاستثمار بأسوان والاستفادة من   حضور الوفود رفيعة المستوى ومنهم 3 زوجات رؤساء و3 أميرات من قطر والسعودية والإمارات وغرفة تجارة قطر وحضور الشيخ خليفة بن جاسم آل ثانى رئيس غرفة قطر، ونخبة  من المستثمرين من الدول العربية والإفريقية والدولية، ستحقق فرصة لعرض المشروعات الريادية  للتعرف عليها، لإقامة  التعاون والشراكات  مع المشروعات الصغيرة ، ودعم المشروعات الابتكارية.

وأكدت هدى يسي، ضرورة تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي  ،   للاستثمار فى توطين السلع المستوردة و تصنيعها محليا، والتى كشف عنها الرئيس السيسي من استيراد الشيكولاتة والسيراميك والعطور وغيرها،  بمبالغ كبيرة مؤثرة على قيمة العملة الوطنية واستنزاف للعملة الدولارية مشيرة الى أن جميع تلك الصناعات  يمكن تصنيعها فى السوق المحلى و خلق وظائف جديدة و دعم المشروعات الاستثمارية وتعزيز النمو الاقتصادي للبلاد من خلال دعم مشروعات ريادة الأعمال. 

وأضافت أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال يأتى أيضا ضمن  خطة معالى  الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل نحو العمل على توطين  و تعميق الصناعة المصرية عبر التركيز على المشروعات الصغيرة والعمل على تنميتها ، أولا لتعد صناعات مغذية للمشروعات الكبيرة ، و لتدخل ثانيا  في مرحلة لاحقة في قائمة تلك  المشروعات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات الصغیرة المستثمرات العرب ریادة الأعمال هدى یسی من خلال

إقرأ أيضاً:

صبحي يفتتح مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. دفعة قوية لرواد الأعمال الشباب

وصل منذ قليل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لحضور فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي، والذي تنظمه مؤسسة شباب قادرون بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجهات حكومية وخاصة أخرى. 

وحضر حفل الافتتاح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والذي أكد على أهمية هذا الحدث في دعم الشباب وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مصر والوطن العربي.

يهدف المؤتمر إلى توفير منصة حيوية تجمع رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار، بهدف تبادل الخبرات والأفكار وبناء شراكات استراتيجية تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب. ويتضمن المؤتمر مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، منها ورش عمل تدريبية، وعروض تقديمية لمشاريع مبتكرة، وحلقات نقاش حول أحدث التطورات في مجال ريادة الأعمال والاستثمار.

شباب قادرون في طليعة التغيير

تُعد مؤسسة شباب قادرون أحد أهم الكيانات الشبابية في مصر، والتي تسعى إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. وقد لعبت المؤسسة دورًا محوريًا في تنظيم هذا المؤتمر، حيث قامت بتنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية وتحديد المشروعات المشاركة. وقد سبق أن نظمت المؤسسة العديد من البرامج والفعاليات التي تستهدف الشباب، مثل مسابقات ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال، مما ساهم في خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

تركيز على المشروعات المبتكرة

يشهد المؤتمر مشاركة عدد كبير من رواد الأعمال الشباب الذين يقدمون مشاريع مبتكرة في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والزراعة الذكية، والصحة. وستخضع هذه المشاريع لتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، وسيحصل الفائزون على جوائز قيمة ودعم لتنفيذ مشاريعهم.

دعم الحكومة لرواد الأعمال

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته في حفل الافتتاح على أهمية دعم الشباب ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم. وأشار إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بريادة الأعمال، وتعمل على توفير البيئة المناسبة لنمو الشركات الناشئة. كما شدد الوزير على ضرورة التعاون بين القطاع العام والخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

رؤية طموحة لمستقبل أفضل

يسعى مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي إلى تحقيق عدد من الأهداف، من بينها:

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال: من خلال إلهام الشباب وتشجيعهم على التفكير الإبداعي وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.بناء شبكة علاقات واسعة: بين رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار، مما يساهم في تسهيل الحصول على التمويل والدعم اللازم.تبادل الخبرات والمعرفة: من خلال تنظيم ورش عمل وحلقات نقاش حول أحدث التطورات في مجال ريادة الأعمال.دعم الابتكار والتحول الرقمي: من خلال تسليط الضوء على المشاريع المبتكرة التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

يمثل مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد مبني على المعرفة والابتكار. ومن المتوقع أن يساهم هذا المؤتمر في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي
  • صبحي يفتتح مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. دفعة قوية لرواد الأعمال الشباب
  • "الشعب الجمهوري": دعوة الرئيس للمستثمرين لتصنيع المنتجات المستوردة يحمي الاقتصاد وينهض بالصناعة
  • تحركات داخل الجمارك لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السلع المستوردة.. ماذا حدث؟
  • هل يُمكن تصنيع الشوكولاتة ومستحضرات التجميل في مصر؟.. اتحاد المشروعات الصغيرة يُجيب
  • عاجل - "يا ترى كل الأدوية منقدرش نصنعها".. الرئيس السيسي يوجه رسالة لرجال الأعمال بشأن المنتجات المستوردة
  • أمين الكنيسة الإنجيلية في مصر يكشف عن نشاط لدعم المشروعات الصغيرة
  • أمين عام الكنيسة الإنجيلية: نحارب الفقر من خلال دعم المشروعات الصغيرة