عقب الإعلامي نشأت الديهي، على حادث قطار المنيا، قائلاً : "هذا التصادم وراد ويحدث في كل مكان،... هذا الحادث ذكرني بحادث قطار الزقازيق الذي حدث بعد مؤتمر لوزير النقل يتحدث عن الصناعة، ..هل هذا مقصود، هل مصادفة بعد أن يحدث هذا التصادم بعد افتتاح محطة قطار بشتيل". 

نشأت الديهي: محطة بشتيل ليست موجودة إلا في برلين

وتابع "نشأت الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن الحوادث تحدث في كل دول العالم ، وهذا ليس مبررًا للحادث ، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تدريب سائقي القطار في الاكادمية العسكرية حتى حتى لا يحدث إهمال، ويحدث انضباط في العمل، لأن أي أهمال يضيع مجهود الوزارة والدولة ككل.

 
ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن البعض ينتقد تدريب سائقي القطارلت في الأكاديمية العسكرية ويتهم الدولة بالعسكرة، معقبًا: "احنا عايزينها عسكرية، لكي تتقدم هذه الدولة، الدول لا يمكن أن تصمد وهي مهترأة "
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نشأت الديهي الإعلامي نشأت الديهي محطة قطار بالورقة والقلم حادث قطار الزقازيق افتتاح محطة بشتيل محطة بشتيل حادث قطار المنيا محطة قطار بشتيل قطار الزقازيق قطار المنيا نشأت الدیهی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية

قال المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل بالجيزة، يعد إنجازا جديدا في المشروعات القومية بقطاع النقل والمواصلات، ويعزز تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مختلف محافظات الجمهورية.

علاج مشكلات التكدس المروري

وأكد «حلمي» في بيان له، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل والمواصلات، لعلاج مشكلات التكدس المروري، والتخفيف عن المواطنين وتسهيل حركة التنقلات، فضلا عن زيادة قدرة استيعاب الركاب، وميكنة جميع الخدمات المرورية، بجانب تعزيز وتطوير البنية التحتية في مصر.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن محطة قطارات صعيد مصر تساهم في ربط القاهرة بأسوان، وهو ما يمثل نقلة نوعية في قطاع النقل والبنية التحتية، ويعزز الاقتصاد الوطني، مشددا على أن افتتاح المحطة سينعكس بالإيجاب على الاستثمار في محيط المحطة، وخلق مزيد من الفرص الجديدة، وهو ما يعكس صلابة الدولة المصرية التي ما زالت تسير في طريقها نحو تدشين مشروعات قومية عملاقة، في ظل كل التحديات التي تشهدها المنطقة من صراعات وحروب.

واحدة من أعظم المحطات الذكية

وثمن تصميم المحطة باعتبارها واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، خاصة أن التصميم يحافظ على الهوية والتاريخ المصري القديم من خلال الطراز التي صممت عليه المحطة، ما يجعلها أول محطة قطارات ذكية شاملة بالمنطقة بالكامل.

ولفت المهندس أحمد حلمي، إلى اهتمام الدولة بقطاع النقل والمواصلات والسكك الحديدة، من خلال عدة افتتاحات جديدة، من بينها وأهمها كان منذ أيام، بافتتاح خط سكك حديد «الفردان بئر العبد» بعد توقف دام لحوالي 50 عاما، ما يعكس حرص الدولة على إحداث تنمية شاملة حقيقة في سيناء.

مقالات مشابهة

  • عقب حادث التصادم، التحفظ على سائقي ومساعدي قطار المنيا
  • الديهي: محطة بشتيل ليس لها مثيل إلا في برلين
  • نشأت الديهي: محطة بشتيل ليست موجودة إلا في برلين
  • نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية
  • برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • تعليقا على افتتاح محطة قطارات بشتيل..فاتن عبد المعبود: الدولة تهتم بأهالي الصعيد
  • وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد