المناطق_واس

شاركت المملكة بوفد رأسه معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وألقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد كلمة المملكة معربًا عن شكره لدولة قطر الشقيقة ممثلة بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية على رئاستها وتنظيمها لهذا الاجتماع، وللأمانة العامة لدول المجلس على ما بُذل من جهود لإنجاح أعمال اللجنة في هذا العام، مؤكدًا أهمية تعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين دول المجلس في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، بما يحقق تطلعات قادة دول المجلس.

أخبار قد تهمك الحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة 13 أكتوبر 2024 - 10:47 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 13 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءً

وقد ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما جرى استعراض ما نتج من اجتماعات اللجان المختصة من برامج ومشاريع وأدلة استرشادية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وعلى هامش الاجتماع كُرم الفائزون في المسابقة الأولى للبحوث والدراسات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من الموظفين في الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن العام 2024م.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:35 مساءًالأمير حسام بن سعود يكرم الجهات المشاركة في مهرجان صيف الباحة 25 أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2025 أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:23 مساءًنائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 8:53 مساءًست اتفاقيات توقعها الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع اللوجستي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 8:47 مساءًبـ 8 شروط.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع سقف تمويل الزواج إلى 72 ألف ريال13 أكتوبر 2024 - 10:35 مساءًالأمير حسام بن سعود يكرم الجهات المشاركة في مهرجان صيف الباحة 2513 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 202513 أكتوبر 2024 - 10:23 مساءًنائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية13 أكتوبر 2024 - 8:53 مساءًست اتفاقيات توقعها الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع اللوجستي13 أكتوبر 2024 - 8:47 مساءًبـ 8 شروط.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع سقف تمويل الزواج إلى 72 ألف ريال الحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة الحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حمایة النزاهة ومکافحة الفساد أبرز المواد13 أکتوبر 2024 فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية

شاركت دولة الكويت بوفد برئاسة وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة المهندسة نورة الفصام اليوم الاحد في الاجتماع السادس للجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان إن مشاركة دولة الكويت في اجتماع اللجنة الوزارية بالدوحة تأتي في إطار المساعي للوصول إلى التكامل الاقتصادي الخليجي.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض مشروع جدول أعمال الاجتماع ومناقشة البنود الواردة في جدول الأعمال يأتي في مقدمتها تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الخامس للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري والاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين ومقترح مشروع جدول أعمال الدورة الثانية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد مسودة تصور حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك وتطوير آلية عمل منظومة اللجان وفرق العمل المرتبطة به بشكل مبدئي والاحاطة بخريطة الطريق للمبادرات ومشاريع الوحدة الاقتصادية 2025 وتقرير أهم مؤشرات التطورات الاقتصادية في دول مجلس التعاون.

وناقشت اللجنة مذكرة الأمانة العامة بشأن مواعيد الاجتماعات القادمة لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية واللجنة الوزارية ولجنة كبار المسؤولين ومذكرة الأمانة العامة بشأن مراجعة البرنامج الزمني لتحقيق الوحدة الاقتصادية وتقرير مفاوضات التجارة الحرة بالإضافة إلى مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن قرار المجلس الوزاري في دورته ال158 بشأن تحديد آلية مناسبة لعرض موازنة المكتب وكذلك تم استعراض ميزانية مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

واطلعت اللجنة على تحضيرات المؤتمر الاقتصادي الخليجي الدولي الأول خلال العام 2025 وكذلك لوحة الأداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في السوق الخليجية المشتركة ومخرجات المسح الإحصائي حول قياس مدى تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشتركة والدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعتها.

ونقل البيان تأكيد الوزيرة الفصام حرص دولة الكويت على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات مع دول المجلس لما لها من أثر كبير في توطيد العلاقات الاقتصادية مستقبلا وتعزيز مسيرة التعاون المثمر فيما بينها.

كما رحبت الوزيرة الفصام باستضافة اجتماعات لجنة التعاون المالي والاقتصادي العام المقبل في دولة الكويت.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • رئيس “نزاهة” يؤكد أهمية الاجتماع العاشر للجنة الوزارية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد بقطر
  • الإمارات تستعرض جهود حماية النزاهة ومكافحة الفساد في مجلس التعاون الخليجي
  • مانشيني يعقد مؤتمرًا للحديث عن مواجهة البحرين
  • موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034
  • وكلاء وزارات التجارة بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم التحضيري الـ59
  • خلال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب بجدة.. المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في (UNCCD COP16)
  • السعودية تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون
  • “الغذاء والدواء” و”تنمية البحث والابتكار” تبحثان سبل تعزيز التعاون ودعم البحث والابتكار الدوائي في المملكة
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية