أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط , العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات.
وقال أبو الغيط، : إن إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة، مشيرة إلى أن العملية الإسرائيلية تهدف إلى فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليًا من السكان وتنفيذ مخطط التهجير.


كما أدان الأمين العام للجامعة العربية قيام إسرائيل بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القدس المحتلة وتحويلها إلى بؤرة استيطانية، مؤكدًا أن إسرائيل تباشر مخططًا متواصلًا للقضاء على دور “الأونروا” وتصفيتها.
وأعرب عن التضامن العربي الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها، داعيًا المجتمع الدولي للدفاع عن “الأونروا” في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس

القدس - صفا

قررت "إسرائيل" أمس الخميس، مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لإقامة 1440 وحدة استيطانية على أنقاضه.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إن "سلطة أراضي إسرائيل قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".

وأضافت الصحيفة "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها القريبة من مستوطنة معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية"، مشيرة إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".

يذكر أن مقر الوكالة الأممية، الذي يضم مكاتب ومخازن، تعرض لسلسلة اعتداءات من يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة حرقه.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أبلغت سلطة أراضي "إسرائيل" الأونروا، أنه يجب عليها مغادرة المبنى في غضون 30 يوما ودفع غرامة مالية.

وبالتزامن مع القرار بمصادرة المقر، يستعد الكنيست الإسرائيلي للتصويت بقراءتين ثانية وثالثة على مشروع قانون يعتبر الأونروا، بأنها "إرهابية" ويمنعها من العمل في القدس. 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس
  • أبو الغيط يدين العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة.. ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • ابو الغيط يدين العملية الاسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة ويستنكر مصادرة مقر الأونروا بالقدس
  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • «التعاون الإسلامي» تدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر وكالة «الأونروا» بالقدس المحتلة
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة مقر وكالة ( الأونروا ) بالقدس المحتلة
  • العملية الإسرائيلية في «جباليا» تهدد حياة 200 ألف شخص
  • "إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس