أجرى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أكبر حركة تنقلات في الوظائف القيادية بالديوان العام والمديريات الإقليمية.

وزير الأوقاف بمؤتمر تدشين "كتاب الجمهورية": الأمن القومي المصري خط أحمر وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يشهدان صلاة الجمعة بمسجد الشهداء الإسلامي

شملت الحركة  تكليف كل من : الشيخ محمد زكي يونس علي بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف قنا، الشيخ محمد إسماعيل عطوة أبو سعدة بتسير أعمال مدير مديرية أوقاف سوهاج، الشيخ سمير محمد خليل محمد بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف أسوان، الشيخ علي صديق أمير عمر بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف الأقصر.

وتكليف الشيخ عبد الخالق محمد علي عطيفي بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، الشيخ معين رمضان محمد يونس بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف كفر الشيخ، الشيخ محمد رجب عبده خليفة بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف المنوفية، الشيخ ياسر حلمي محمد أبو غياتي بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف القليوبية.

وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتطبيق أحكام قانون التصالح

وعلى صعيد اخر، وقع الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، بروتوكول تعاون مشترك، لتنظيم التصالح في مخالفات البناء على الأراضي ولاية جهة الوقف بالمحافظات وتقنين أوضاعها وفقاً لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها رقم 187 لسنة 2023م ولائحته التنفيذية ، جاء توقيع البروتوكول بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبمقتضي هذا البرتوكول يتم ربط مناطق الأوقاف بالمحافظات مع المراكز التكنولوجية من خلال المنظومة الإلكترونية الخاصة بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ، كما تتولي المراكز التكنولوجية حال التقدم بطلب تصالح من المواطن علي أراضي الأوقاف مخاطبة مناطق الوقف ( جهة الولاية )  بالمحافظات حيث تتولي جهة الولاية الرد خلال ٣٠ يوماً بالموافقة أو الرفض.

وفي حال موافقة الأوقاف على التصالح ، تقوم بإرسال نموذج عقد التقنين  (إيجار – استبدال "بيع" ... إلخ) وقيمة التعاقد ، على المنظومة الإلكترونية حتى يتسنى لمقدم الطلب اختيار النموذج الذي يتم على أساسه التقنين ، وبمجرد أن يودع مقدم الطلب قيمة التعاقد كاملةً على الحساب البنكي الخاص بالأوقاف ستقوم الوحدات المحلية بإرسال عقد التقنين موقعاً من (رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية) على المنظومة وستتولي اللجنة الفنية طباعة تلك العقود وتسليم نسخة منها للمواطن.

الحفاظ على مال الوقف

وخلال توقيع البروتوكول أكد وزير الأوقاف حرصه الشديد على الحفاظ على مال الوقف وتنميته وعلى ضرورة وأهمية الحفاظ على مال الوقف وحسن إدارته في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس ‏الجمهورية (حفظه الله) وتنفيذًا لتوجيهات سيادته، واهتمام سيادته البالغ بشئون الأوقاف، وتأكيده المستمر على صون مال الوقف وتنميته.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن من الطرق المؤدية إلى الحفاظ على مال الوقف هو التصالح في مخالفات البناء على الأراضي ولاية جهة الوقف وتقنين أوضاعها، وذلك للحفاظ على مال الوقف من الضياع.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة تنقلات وزير الأوقاف أسامة الأزهري الأوقاف أكبر حركة تنقلات الحفاظ على مال الوقف مخالفات البناء وزیر الأوقاف التصالح فی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقدم لحركة تنقلات الأئمة والعاملين بالأوقاف.. رابط التسجيل والضوابط والشروط

ما كيفية التقديم في حركة التنقلات بين الأئمة ومقيمي الشعائر ؟ قرر الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، فتح باب حركة التنقلات الخارحية بين الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال من وإلى المديريات الإقليمية.

 

التقديم في التنقلات للأئمة في الأوقاف

يأتي ذلك في إطار خطة طموحة لوزارة الأوقاف للإصلاح الإداري الشامل وإقرار العدالة بين كافة أبنائها وتحقيق الظروف الملائمة لقيام الأئمة والخطباء وأبناء الوزارة برسالتهم على أكمل وجه، واستجابة لرغبات المئات من الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال، وبعد دراسة متأنية على مدى شهر شارك فيها كافة القيادات والخبراء القانونيين، وبعد دراسة واسعة لأحوال الأئمة، ورفعًا لكل ما يعوق أداء رسالتهم.

فتح باب التقدم لحركة تنقلات الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال بالأوقاف.. اعرف ضوابطها الأوقاف تعقد 35 مجلساً فقهياً عن «أحكام الوساطة والشفاعة في قضاء الحوائج».. السبت المقبل ضوابط التنقلات في الأوقاف

وحددت وزارة الأوقاف، الضوابط الآتية: أولًا: يتم تلقي طلبات النقل بين المديريات الإقليمية خلال الفترة من 12/ 10/ 2024م إلى 22/ 10/ 2024م، مع مراعاة نسبة العجز في جميع المديريات، ولن يلتفت لأي طلب يقدم بعد انتهاء مدة الإعلان.

وأضافت: ثانيًا: يكون النقل بين المديريات الإقليمية اختياريًّا لمن يرغب؛ على ألا تقل مدة العمل بالمديرية المنقول إليها عن ثلاث سنوات.

وتابعت: ثالثًا: تقرر تمييز المنقول إلى المديريات الحدودية ماديًّا بخلاف بدل الاغتراب عن المنقول لغيرها من المديريات.

ورابعًا: يتم ملء نموذج رغبات النقل إلى المديريات بثلاث رغبات فقط على الترتيب، ولا يعتد بأي زيادة عن ذلك.

الضابط الخامس أن تكون حركة التنقلات سنوية، علي أن يتم تلقي الرغبات في غضون شهر أكتوبر من كل عام، وتنفذ الحركة بداية من شهر ديسمبر، ولا يعتد بأي رغبة تبدي للنقل في غير الموعد المعلن عنه.

 

ونشرت وزارة الأوقاف فيديو توضحياً لخطوات الانتقال من وإلى المديريات الإقليمية، وجاء كالآتي:

 

 

خطوات التنقلات للأئمة مكتوبة وصورة

 

وحددت وزارة الأوقاف رابط للتقديم على التنقلات بي الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال بالأوقاف، وللتسجيل في النقل اضغط هنـــــــــــــــا .
 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الآوقاف يجري أكبر حركة تنقلات بالوظائف القيادية بالديوان العام والمديريات الإقليمية
  • أكبر حركة تنقلات في الوظائف القيادية بالديوان العام والمديريات الإقليمية بالأوقاف
  • الأولى في عهد أسامة الأزهري.. حركة تنقلات كبرى بمديريات الأوقاف
  • أكبر حركة تنقلات الوظائف القيادية بالأوقاف.. تكليف 8 مديرين جدد
  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة “وقف ساند الخيري” عبر منصة “جود”
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يكلف "عبدالجواد" بتسيير أعمال منصب أمين الجامعة
  • فتح باب التقدم لحركة تنقلات الأئمة والعاملين بالأوقاف.. رابط التسجيل والضوابط والشروط
  • وفاة الشيخ عبدالناصر ياسين مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق
  • وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الشهداء بالإسماعيلية