أعلنت جامعة بدر أنه في تمام الساعة الرابعة عصرًا، اليوم الأحد الموافق ١٣ / ١٠ / ٢٠٢٤، قام أحد الطلاب بفعل متهور تمثل في رش اسبراي على بعض الطلاب الجالسين في منطقة المطاعم. 

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن هذا التصرف تسبب في حالة من الذعر بين الطلاب الموجودين، وظهرت بعض الأعراض المؤقتة المشابهة لضيق التنفس.

نود طمأنتكم أن هذه الأعراض كانت مؤقتة، وتم التعامل الطبي الفوري مع جميع الحالات في عيادات الجامعة ومستشفى جامعة حلوان المجاورة، تحت إشراف الإدارة الطبية بالجامعة، وبمتابعة قيادات الجامعة.
 

وأضافت: :من منطلق حرص الجامعة على صحة وسلامة طلابها، تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة الجميع، والتأكد من استقرار الحالات. كما نؤكد أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطالب المتسبب في هذا الحادث.
شاكرين تفهمكم ونتمنى السلامة لجميع أبنائنا الطلاب".

التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا وزير التعليم العالي يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة 220 للمجلس التنفيذي لليونسكو المدينة الشبابية بشرم الشيخ تستضيف برنامج بداية قادة الجامعات المصرية رفع الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا لاستقبال مصابي حادث القطار تفاصيل حادث قطار المنيا اليوم .. تقرير مبدئي فتح باب التقدم بمقترحات بحثية في خطوط الأشعة التشغيلية.. تفاصيل تجرى في هذا الموعد.. تفاصيل انطلاق امتحانات الميدتيرم لطلاب الجامعات مقترح المشروع الجديد لنظام التعليم المدمج.. تفاصيل الإعلان عنه 17.7 % نسبة مصر من الإنتاج العالمي لـ التمور سنويا| تفاصيل التعليم العالي وهيئة التأمين الصحي الشامل يوقعان ميثاق تعاون مشترك

وكان قد تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي اخبار حول اصابة 40 طالبا بجامعة بدر بالقاهرة، بحالة إغماء نتيجة رش مادة تؤدي للإغماء self defence، وتم الدفع بسيارات إسعاف ونقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الآن .. رابط نتائج المفاضلة 2024 سوريا hmohe.gov.sy موقع وزارة التعليم العالي

مقالات مشابهة موعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 والتشكيل المتوقع

‏5 دقائق مضت

آبل تعزز تعاونها مع أجهزة الشرطة العالمية خلف الأبواب المغلقة

‏8 دقائق مضت

ماسبب حادث قطار المنيا؟ الصحة تعلن آخر إحصائيات للمصابين والمتوفيين رسميأ

‏12 دقيقة مضت

ستيم توضح لمستخدميها: ما تشتريه هو ترخيص وليس اللعبة

‏15 دقيقة مضت

بوينغ تنوي تسريح 17 ألف موظف وتؤجل تسليم طائرات 777X

‏37 دقيقة مضت

الطلب على السيارات الكهربائية في 2024 يتراجع.. والسوق تختار البديل

‏39 دقيقة مضت

نتائج المفاضلة سوريا 2024 من المواضيع الأكثر بحثاً بين الطلاب الذين يسعون لمعرفة نتائجهم الجامعية والاطمئنان على مستقبلهم الأكاديمي، بعد جهد كبير خلال سنوات الدراسة الثانوية، حيث انتظر  الطلاب بفارغ الصبر إعلان نتائج المفاضلة التي تحدد قبولهم في الجامعات السورية، وتوفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية طريقة سهلة للاستعلام عن نتائج المفاضلة الثانية حسب الاسم عبر الإنترنت، مما يوفر على الطلاب وأسرهم الوقت والجهد.

نتائج المفاضلة

تعتبر المفاضلة في سوريا عملية يتم من خلالها اختيار الطلاب الذين سيلتحقون بالجامعات والمعاهد السورية بناءً على معدلاتهم الدراسية ورغباتهم التي سجلوها سابقاً، يتقدم الطلاب بطلبات القبول في الجامعات بعد الحصول على نتائج الشهادة الثانوية، حيث يختارون تخصصات معينة بناءً على مؤهلاتهم العلمية، مما يجعل نتائج المفاضلة في اهتمام الكثير منهم وبعد إتمام هذه الخطوات، يتم فرز الطلبات ومقارنتها بمعدلات القبول المتاحة لكل تخصص وكل جامعة.

إعلان نتائج المفاضلة سوريا 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا عن نتائج المفاضلة 2024 يوم الأحد 13 أكتوبر، وقد تم رفع نتائج الطلاب إلكترونياً على موقع الوزارة، حيث يمكن لكل طالب الاستعلام عن نتائج المفاضلة عبر موقع موقع وزارة التعليم العالي من خلال خطوات بسيطة باستخدام رقم الاكتتاب ورقم التقديم، او من خلال الكشوفات التي تم نشرها الجدير بالذكر أن معدلات القبول لهذا العام شهدت ارتفاعاً مقارنة بالأعوام السابقة، وهو ما يعكس زيادة المنافسة بين الطلاب للالتحاق بأفضل التخصصات.

رابط نتائج المفاضلة

الخطوات التالية توضح طريقة معرفة نتائج المفاضلة عبر موقع وزارة التعليم العالي بالتفصيل.

الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي الرسمي والمتابعة.اختيار “نتائج المفاضلة” من القائمة.تحديد الفرع العلمي (علمي، أدبي، مهني).اختيار المحافظة.إدخال رقم الاكتتاب.إدخال رقم التقديم.النقر على “عرض النتائج” لظهور النتيجة مباشرة.

تعد نتائج المفاضلة في سوريا خطوة هامة في حياة كل طالب، حيث تفتح الباب أمامه للانتقال إلى المرحلة الجامعية والتخطيط لمستقبله الأكاديمي، بفضل النظام الإلكتروني الذي وفرته وزارة التعليم العالي، أصبح من السهل على الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بسرعة وسهولة، مما يوفر لهم الوقت والجهد في هذه المرحلة الحساسة.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر: إجراءات قانونية رادعة للمتسبب في إصابة الطلاب بالاختناق
  • بعد تعرضهم الاختناق والذعر .. جامعة بدر توضح تفاصيل الحالة الصحية لطلابها
  • التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا
  • التعليم العالي تعلن خروج مصابي حادث القطار من مستشفى المنيا الجامعي
  • الآن .. رابط نتائج المفاضلة 2024 سوريا hmohe.gov.sy موقع وزارة التعليم العالي
  • أول تحرك من التعليم العالي حول حادث تصادم قطارين بالمنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا
  • جامعة سوهاج تحقق انجازًا عالميًا جديدًا في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي