كشف مكتب النائب العام عن سجن النيابة العامة لآمر سرية الإسناد المكلفة بحماية مصفاة الزاوية بتهم تهريب الوقود والمحروقات.

وقال مكتب مكتب النائب العام إنه جرى أخذ إجراءات أخرى لملاحقة متهمين آخرين في أعمال التهريب بينهم إداريون يعملون في المصفاة.

وتابع مكتب النائب العام أنه جرى قفل أدوات التوزيع التي استعملت في نشاط تهريب المحروقات، مشيرا إلى تغيير مجلس إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط.

وأضاف مكتب النائب العام أنه جرى إسناد تأمين المصفاة إلى اللواء 52 مشاة التابع إلى المنطقة العسكرية الساحل الغربي، المنشأة حديثا بقرار من المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي.

وكان النائب العام الصديق الصور اجتمع في يوليو الماضي مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة وآمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي صلاح النمروش وآمر اللواء 52 مشاة محمود بن رجب.

وبحسب مكتب النائب العام حينها فإن ملف تهريب المحروقات في المنطقة الغربية؛ وتنامي سلوكيات التهريب من مصفاة الزاوية تصدرت الاجتماع.

واتفق المجتمعون حينها على مباشرة اللواء 52 مشاة مهمة حراسة مصفاة الزاوية؛ وقفل أدوات التوزيع التي استعملت في نشاط تهريب الوقود.

المصدر: مكتب النائب العام

الزاويةالنائب العامالوقود

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف الزاوية النائب العام الوقود مکتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أمرا ملكيا بترقية 32 عضوا على مختلف المراتب في سلك النيابة العامة.

وأكد النائب العام سعود بن عبد الله المعجب، أن هذه الترقيات “تعكس حرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور النيابة العامة ومواصلة تطويرها وفق رؤية المملكة 2030”.

وأعرب المعجب عن شكره وتقديره للعاهل السعودي وولي العهد محمد بن سلمان “على هذا الدعم المستمر لأعضاء النيابة العامة”، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ودعا النائب العام السعودي “أن يوفق الله الأعضاء المترقين في أداء مسؤولياتهم لخدمة الدين والوطن، وأن يحفظ القيادة الحكيمة ويديم على البلاد نعمة الأمن والازدهار”.‫

مقالات مشابهة

  • اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة
  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية
  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس 9 أشخاص بينهم فلسطنيين بتهمة الإتجار بالبشر
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • أكبر مصفاة نفط في أفريقيا تبدأ بيع البنزين بعد اتفاق نهائي