اتشحت قرية كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر في محافظة القليوبية، بالسواد، عقب نبأ مصرع ابن "حامد"، موظف، يبلغ من العمر 23 عامًا بعد سقوطه في ترعة الإبراهيمية، في حادث قطار المنيا.

وأكد أهالي القرية أن الفقيد كان يستقل القطار قادما من محافظة أسوان وأن آخر تواصل بينه وبين والدته في فجر اليوم ثم أغلق هاتفه، وأنهم علموا بالحادث من خلال أحد جيرانهم، مشيرًا إلى أن الراحل يبلغ من العمر 23 عامًا، وكان يعمل بإحدى الشركات المعاونة في القطار.

وأوضح أهالي القرية أن الراحل كان العائل لأسرته، وكان يتحمل نفقات والديه، ووفاته كانت صدمة لهم جميعا، مؤكدا أن الأسرة حاليًا تنهي الإجراءات في مستشفى المنيا؛ من أجل استخراج تصريح الدفن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من استخراج جثمان ثاني ضحايا حادث قطار المنيا، الذى سقطت عرباته في ترعة الإبراهيمية، لشخص يدعى حامد من كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثمان للمشرحة تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق لاتخاذ اللازم.

كان قد تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، بين مركزي أبو قرقاص والمنيا أمام قرية ماقوسة، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية، وأسفر عن وقوع حوالى 20 راكبا من ضحايا ومصابين وجرى الدفع ب23 سيارة إسعاف، كما تم انتشال جثمان ضحيتان من ترعة الابراهيمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث قطار المنيا حادث قطار شبين القناطر قطار المنيا مدينة شبين القناطر

إقرأ أيضاً:

بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد

نجحت معدات وأوناش هيئة السكة الحديد في انتشال عربتي قطار المنيا من ترعة الابراهيمية بعد أن سقطتا نتيجة تصادم قطار نوم بجرار في منطقة ماقوسة جنوب مدينة المنيا، حيث أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين.

من جانبه أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا من أمام مزلقان ماقوسة عن انتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة أسوان الزراعى بالتزامن مع عودة حركة القطارات لطبيعتها فى الاتجاهين البحرى والقبلى عقب وقوع حادث تصادم بمزلقان ماقوسة مما تسبب فى توقف مؤقت دام لعدة ساعات، اثر تصادم وقع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قطار وجرار جنوب مدينة المنيا .

وأوضح المحافظ أنه تم رفع عربتى القطار من ترعة الإبراهيمية وإزالة جميع المعوقات التى تسببت فى توقف الحركة واستئنافها لضمان سلامة الركاب واستكمال إجراء الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية المتضررة جراء الحادث .

وأكد اللواء كدواني أن الفرق الهندسية المعنية انتهت من جميع الإصلاحات اللازمة في الوقت المحدد، مما سمح بعودة حركة القطارات إلى جدولها الزمني المعتاد مشيدا بالتعاون الذى أبداه المواطنون وتعاونهم فى عمليات الانقاذ ، مما كان له الاثر الكبير فى تقليل الخسائر وانقاذ المصابين.

وشدد على أن سلامة الركاب والأمان هي الأولوية القصوى فى كل الاجراءات التى تم اتخاذها فور وقوع الحادث، منوها بأنه تم توجيه كافة الجهود لتأمين المنطقة وضمان عدم تأثير الحادث على حركة السير في طريق مصر أسوان، بالإضافة إلى عودة العمل الطبيعي في مزلقان منطقة ماقوسة.
 

شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا


كما قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة المصابين في حادث التصادم واطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

يشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وانتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن و الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج.

انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار انتشال عربتي القطار

مقالات مشابهة

  • حادث قطاري المنيا.. انتشال العربة الأخيرة من ترعة الإبراهيمية.. صور
  • القليوبية تنتشح بالسواد عقب نبأ وفاة ثاني ضحايا قطاري المنيا
  • 10 صور لانتشال عربتي القطار من ترعة الإبراهيمية في المنيا
  • بواسطة الاوناش والمعدات.. انتشال عربتي قطار من ترعة الإبراهيمية بالمنيا |شاهد
  • خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاسقبال ضحايا حادث قطار المنيا
  • الصيادون يشاركون الحماية المدنية في انتشال ضحايا حادث قطار المنيا
  • وصول الأوناش.. بدء رفع عربات قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- حادث قطارين في قرية ماقوسة بالمنيا يؤدي إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية