نقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن الحكومة قولها، اليوم الأحد، إن قوات المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية تلقت أوامر بالاستعداد لإطلاق النار وسط توتر بين الجارتين بشأن طائرات مسيرة تقول بيونغ يانغ إنها تعبر الحدود.
ويطلق بعض المنشقين والناشطين في كوريا الجنوبية بالونات إلى الشمال تحمل مساعدات ومنشورات تنتقد الزعيم كيم جونغ أون.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي وكالة الأنباء الرسمية في الشطر الشمالي، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع قوله إن بيونغ يانغ تتوقع، بنسبة كبيرة، تحليق مزيد من الطائرات المسيرة فوق العاصمة. ولذلك، أمرت جيشها بالاستعداد لجميع السيناريوهات ومنها اندلاع صراع.
واتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية يوم الجمعة بإرسال طائرات مسيرة إلى بيونغ يانغ في الأسبوعين الماضيين، وقالت إن هذا الاختراق يستدعي إجراءات للرد.
وحذرت كيم يو جونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية، أمس السبت، سول من "كارثة مروعة".
وقالت إن المسؤولية تقع على عاتق الجيش الكوري الجنوبي إذا لم يحدد هوية الطائرات المسيرة التي أرسلتها منظمة غير حكومية عبر الحدود.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها لا تستطيع تأكيد مزاعم الشمال بشان المُسيرات.

أخبار ذات صلة «الأبيض» جاهز لأوزبكستان بـ «الدوافع الكبيرة» نفاد تذاكر مباراة أوزبكستان والإمارات في تصفيات «مونديال 2026» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية طائرات مسيرة إطلاق نار کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تدعو إلى الاتحاد ضد التعاون العسكري بين بيونغ يانغ وموسكو

أدان الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، اليوم الجمعة، التعاون العسكري المتزايد بين كوريا الشمالية وروسيا، ودعا المجتمع الدولي إلى الاتحاد ضد التطوير النووي والاستفزازات لكوريا الشمالية.

وتناول يون المخاوف من التهديدات الكورية الشمالية خلال قمة شرق آسيا في فيينتيان عاصمة لاوس، مع تزايد المخاوف بشأن استفزازات بيونج يانج المحتملة، مثل إجراء تجربة نووية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر المقبل، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ونقل المكتب الرئاسي في ملخص لتصريحات الرئيس الكوري الجنوبي قوله إن "التعاون العسكري غير القانوني بين روسيا وكوريا الشمالية يطيل أمد الحرب في أوكرانيا ويتحدى بشكل مباشر قرارات مجلس الأمن". وقال: "من الضروري تعزيز التضامن الدولي لدعم نظام دولي قائم على القواعد".

وانتقد "يون" نظام بيونغ يانغ لقمع شعبه وتهديد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية، وحاول جذب الدعم لرؤيته للوحدة، والتي تسعى إلى إقامة شبه جزيرة كورية حرة وموحدة.

وقال "يون": إن "نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية يعد أمراً ضرورياً من أجل جعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ تتمتع بالحرية والسلام والازدهار". وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يظهر بوضوح أنه لن يتسامح أبداً مع التطوير النووي والاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية".

وحضر القمة السنوية قادة وكبار الدبلوماسيين من الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا والصين. وحضر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ورئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ نيابة عن قادة بلادهم.

???????????????????????? South Korea's Yoon to discuss Pyongyang's 'distinct threat' to Europe at NATO

South Korean President Yoon Suk-yeol said he would discuss with NATO leaders the distinct threat North Korea poses to Europe by deepening military ties with Russia, warning that Moscow must… pic.twitter.com/ykVVu4QU4L

— Emeka Gift Official (@EmekaGift100) July 10, 2024

وتتهم كوريا الجنوبية كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالسلاح في حربها في أوكرانيا، مما أثار مخاوف من أن روسيا قد تقدم في المقابل تكنولوجيا عسكرية لكوريا الشمالية لتطوير برامجها الصاروخية والنووية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تأمر جيشها بالاستعداد وتهدد جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية: كارثة رهيبة ستحل بكم!
  • شقيقة «كيم جونج أون» تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات بأجواء جارتها الشمالية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد كوريا الجنوبية بسبب رحلات الطائرات بدون طيار
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ"كارثة رهيبة"
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • كوريا الشمالية تهدد برد انتقامي على تحليق طائرات مسيرة جنوبية فوق بيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تدعو إلى الاتحاد ضد التعاون العسكري بين بيونغ يانغ وموسكو