بدأ نجوم فيلم "البحث عن فضيحة"، تصوير مشاهد العمل، الذي يُعيدون من خلاله ذكريات النسخة الكلاسيكية، التي قدمها عادل إمام وسمير صبري، وميرفت أمين، قبل 51 عامًا، ولكن بصورة عصرية.

وبعد اختيار الفنان المصري هشام ماجد، لتجسيد شخصية المُهندس مجدي، التي أداها الفنان عادل إمام في العمل الأصلي، والاتفاق على الفنانة هنا الزاهد، لتجسيد شخصية حنان فهمي، التي أدت دورها الفنانة ميرفت أمين، يكثر التساؤل حالياً حول دور "المُهندس سامي"، الذي سبق وقدمه الفنان الراحل سمير صبري.

في هذا السياق، يرشح نُقاد الفن، النجم الأنسب لتقديم دور المُهندس سامي، في حديث خاص لـ "24".

الشخصية الأنسب

بدوره، يقول الناقد الفني المصري علي الكشوطي، إن الفنان أحمد فهمي، عضو فرقة "واما" سابقاً الأكثر ملاءمة لهذا العمل، مشيراً إلى أن العناصر الشكلية الخاصة بالدور تتوافر فيه، بجانب عناصر الشخصية التي قدمها الراحل سمير صبري.
ويُضيف الكشوطي، أن "فهمي" وسيم وذو شخصية بشوشة مرحة يلائمه دور الشاب الذي يمكنه الدخول في علاقات عاطفية مُتعددة، ثم ينتهي به المطاف بالجواز من شخصية لم تكن على باله.

الناقد الفني محمد عبدالخالق، اتفق هو الآخر على أن أحمد فهمي، هو الأنسب للدور، وستساعد مسألة المعالجة الفنية وكذلك كتابة الشخصية في النسخة الجديدة من العمل على خروجه بأفضل شكل مُمكن.
وعن إمكانية وجود فنانين آخرين يُناسبهم دور "المهندس سامي"، قال عبدالخالق، إن الأنسب هو "فهمي"، لكن يُمكن لمصطفى أبوسريع، وكذلك كريم محمود عبدالعزيز، تقديم الشخصية.

الخوف من المقارنة

من جانبه، أبدى الفنان هشام ماجد، سعادته بإعادة تقديم العمل، ووصفه بأنه أحد أعظم الأفلام في السينما.
وفي تصريحات خاصة، في وقت سابق لـ "24"، عبر هشام ماجد، بمشاعر مُختلطة بين الخوف والحماس عن العمل، مشيراً إلى أنه متخوف من أداء دور البطولة، ويخشى مقارنته بالفنان الكبير عادل إمام، وهو ما يعد تحدياً كبيراً له.
في الوقت ذاته أبدى هشام ماجد، سعادته بالدور بقوله: "أنا متحمس جداً، الفيلم من أعظم الأفلام التي أحبها للزعيم".

وحول الاتجاه حالياً لإعادة إنتاج نسخة جديدة من أبرز الأعمال القديمة، قال ماجد، إن فكرة "النسخة الثانية"، أو الجديدة من العمل "الري ميك"، موجودة في العالم، ويتم تنفيذها خارج مصر كثيراً، ويرغب في وجودها داخل السينما المصرية.

سيناريو جديد

وبشأن تقليد العمل بنفس السيناريو القديم دون اختلاف، نفى ماجد أن يتم تقديم العمل القديم كما هو، لافتاً إلى أنه سيتم إدخال بعض التعديلات التي تتماشى مع الفترة الحالية والأجيال الجديدة، دون الإخلال بقصته.
يشار إلى أن "البحث عن فضيحة"، فيلم كوميدي مصري صدر عام 1973، وهو من بطولة عادل إمام وسمير صبري، وميرفت أمين، ويوسف وهبي، وميمي شكيب، وهو آخر أفلام الكاتب أبوالسعود الإبياري، وشارك خلال الفيلم العديد من ضيوف الشرف من فناني الصف الأول في ذلك الوقت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم عادل إمام أحمد فهمي هنا الزاهد عادل إمام هشام ماجد إلى أن

إقرأ أيضاً:

نهى عابدين: محدش هيحصرنى فى شخصية معينة واخاف تكرار نفس الشخصيات

قالت الفنانة نهى عابدين أن الشخصية التي قدمتها في مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي تختلف تماما عن شخصيتها في مسلسل العتاولة بطولة الفنان احمد السقا.

وأضافت نهى عابدين خلال حوارها مع برنامج "معكم" المذاع عبر قناة “اون” تقديم الاعلامية منى الشاذلي أن الخوف يتملكها من تكرار الشخصيات التي تقدمها وتركز جيدا على أن لا تكرر اي شخصية.

نهي عابدين تشعل السوشيال ميديا بهذه الإطلالة منهم نهى عابدين.. تعرف على لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بمهرجان الإسكندرية حصر الفنان

 وتابعت نهى عابدين قائلة:" عندما يقدم الفنان شخصية وينجح فيها بشدة يتم حصره في تلك الشخصية في مختلف الاعمال التي تعرض عليه لكن انا احرص على ألا يتم حصري في شخصية معينة.

وأكدت الفنانة نهى عابدين انها تعتذر عن اي عمل فني ومقلة في المشاركات الفنية حال اذا كانت الادوار متشابهة وانها حريصه على اختيار الشخصيات التي تقدمها بعناية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة وفاة الطفل النجم جان رامز
  • أبرزهم أحمد صيام وعايدة فهمي.. قائمة المكرمين في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي
  • “الزعيم مبسوط”.. هشام ماجد يعيد تقديم فيلم “البحث عن فضيحة”
  • هشام ماجد: محدش ينفع يعمل دور أسماء جلال في "أشغال شقة" غيرها
  • ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟
  • هشام ماجد يكشف عن تعليق عادل إمام على إعادة تقديم فيلم «البحث عن فضيحة»
  • نهى عابدين: محدش هيحصرنى فى شخصية معينة واخاف تكرار نفس الشخصيات
  • رامي صبري يوجه رسالة شكر لجمهوره بمحافظة سوهاج
  • هشام ماجد: عادل إمام مبسوط إننا هنعيد تقديم البحث عن فضيحة