تأهل منتخب بوركينا فاسو ليصبح ثاني المنتخبات التي تضمن مشاركتها في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، وجاء التأهل بعد فوز الفريق على مضيفه منتخب بوروندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشرة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

مش بتاع تريندات.

. تصريحات حسام حسن قبل لقاء موريتانيا بتصفيات كأس الأمم موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

سجل محمد كوناتي الهدف الأول لبوركينا فاسو مبكرًا في الدقيقة الخامسة، فيما أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، محققًا فوزه الثالث على التوالي بعد تعادل وحيد. ويبتعد المنتخب بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، منتخب السنغال، الذي قد يضمن التأهل أيضًا إذا تمكن من الفوز على منتخب مالاوي، متذيل المجموعة بدون نقاط، في المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب بوروندي عند 3 نقاط بعد تكبده خسارته الثالثة على التوالي، ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

جدير بالذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة يتأهلان للبطولة التي ستقام في المغرب، والتي كان منتخبها أول المتأهلين بصفته البلد المضيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب بوركينا فاسو بوركينا فاسو بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بطولة كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الافريقية كأس الأمم الإفريقية 2025

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية.. مودريتش يقود تشكيل منتخب كرواتيا أمام إسكتلندا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة إسكتلندا، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

يستضيف منتخب كرواتيا، اليوم السبت، نظيره إسكتلندا على ملعب ماكسيمير ستاديون، في لقاء ينطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود المخضرم لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، تشكيل منتخب كرواتيا أمام إسكتلندا، ليستمر في تمثيل منتخب بلاده في عامه الـ39.

يحتل منتخب كرواتيا وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط، خلف منتخب البرتغال المتصدر بـ6 نقاط، بينما يتذيل منتخب إسكتلندا الترتيب بلا نقاط.

تشكيل منتخب كرواتيا لمواجهة إسكتلندا

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش

خط الدفاع: جوسيب شوتالو - كاليتا كار - جوشكو جفارديول

خط الوسط: إيفان بيرسيتش - لوكا مودريتش - ماريو باساليتش - بورنا سوسا

وفي الهجوم: لوكا سوشيتش - إيجو ماتانوفيتش - أندريه كراماريتش.

مقالات مشابهة

  • منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين لأمم أفريقيا
  • بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2025
  • المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى
  • المغرب يكتسح أفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة في تصفيات كان 2025
  • دوري الأمم الأوروبية.. مودريتش يقود تشكيل منتخب كرواتيا أمام إسكتلندا
  • تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة أفريقيا الوسطي
  • مصر تقترب من كأس أفريقيا بعد «دقات التاسعة»
  • الفراعنة في الصدارة.. ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • بوركينا فاسو تسحق بوروندي في تصفيات الكان