أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ التحقيق الأولي للضربة التي وجّهها حزب الله اليوم إلى إسرائيل كشف، خلافا لمختلف التقارير، أنّه يتم اكتشاف الطائرة بدون طيار من قبل أنظمة الكشف، ولم يتم تفعيل أي إنذار، ولم تتم أي محاولات لاعتراضها، وتم تفعيلها الساعة 19:00 في تليمي العازار بالقرب من موقع الاصطدام، والذي لا علاقة له بحادث الطائرة بدون طيار، وقد تم تفعيله بسبب اعتراض طائرة بدون طيار أخرى.



وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة بدون طيار لم تطلق صواريخ، إنّما كامن مفخّخة، ولم تكن إيرانية الصنع.   وأفادت نجمة داوود الحمراء أن 67 شخصا أصيبوا في منطقة راموت منشيه نتيجة إصابة الطائرة بدون طيار التي أطلقها حزب الله من لبنان. (رصد لبنان24)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الطائرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين بهجوم لحزب الله على حيفا

قتل وأصيب عشرات الجنود الإسرائيليين، الأحد، بعد هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، أصابت قاعدة تدريب في بنيامينا بمدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 3 جنود قتلوا، وأصيب أكثر من 24 آخرين، و9 آخرين وصفت إصاباتهم بالخطيرة، جراء انفجار الطائرة المسيّرة.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في عدم تفعيل صافرات الإنذار جراء الهجوم بالطائرة المسيّرة، في حين تم رصد تفعيل الدفاعات الجوية في حيفا دون إطلاق صافرات الإنذار عقب الانفجار.

#فيديو| الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً بعد سقوط طائرة مسيّرة داخل قاعدة عسكرية في #حيفا دون تفعيل نظام الدفاع الجوي، وتقارير تشير إلى 8 إصابات حرجة وخطيرة إضافة إلى إصابة 14 بجروح متوسطة pic.twitter.com/juWlPkote6

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024 وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن الجيش يحقق فيما إذا كانت المسيّرة أطلقت صاروخاً قبل أن تنفجر في القاعدة المستهدفة، مشيرة إلى أن عناصر حزب الله أطلقوا رشقة صاروخية للتغطية على تسلل الطائرة المسيّرة.
ووصلت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف لنقل الجنود الجرحى، جرّاء انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة بنيامينا، في حين رفعت إدارة مستشفى رمبعام في مدينة حيفا حالة التأهب للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين، حيث أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن 4 إصابات في حكم الميؤوس منها.

#فيديو| عمليات إسعاف المصابين الإسرائيليين بعد هجوم شنّه حزب الله بطائرة مسيّرة على #حيفا pic.twitter.com/4yvALlSf1F

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقـ.ـتل وإصابة 11 جنديا في هجوم حيفا
  • تبنّاه حزب الله.. إصابة أكثر من 60 شخصًا في هجوم بطائرة مسيّرة على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • إصابة أكثر من 50 شخصًا في هجوم لحزب الله بطائرات دون طيار على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • معلومات مثيرة عن عملية الحزب الاخيرة.. هذا ما قيل في إسرائيل (صورة)
  • شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين بهجوم لحزب الله على حيفا
  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن هجوم بطائرات بدون طيار على مشارف تل أبيب
  • ماذا نفعل لنصل إلى الهمة التي كان عليها النبي؟.. علي جمعة يجيب
  • ماذا نفعل حتى نصل إلى الهمة التي كان عليها رسول الله؟.. اعرف الطريقة
  • حزب الله شنّ هجوماً جويّاً بالطائرات... ماذا استهدف في حيفا؟