تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2306 شهداء و10698 جريحا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها والمطلة ومسكاف عام وعدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية على الحدود مع لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وشهدت عدد من الدبابات الإسرائيلية تفجيرات  أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني.

ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع عناصر حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفق القاهرة الإخبارية.

وقال العميد مارسيل بالوجي، خبير عسكري واستراتيجي، إن الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مازالت في مرحلة الاستطلاع اكثر ما هي توغل أو عملية هجومية من قبل قوات جيش الاحتلال، مشيرًا إلى ان الاحتلال مستمر في محاولة معرفة كيفية الدخول إلى لبنان.

وأضاف «بالوجي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  جيش الاحتلال مستمر في عملية جس النبض لتحديد أماكن صواريخ وثقل حزب الله والعمليات من الطبيعي أن تكون متبادلة لتأمين توازن الردع على الأرض وأن القوات الإسرائيلية تحاول جس نبض ثقل حزب الله يستدرج الجيش الإسرائيلي لتوغل داخل لبنان لكي يأمن هدفه بإطلاق الصواريخ على المستعمرات بشمال إسرائيل

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية ضحايا العدوان الإسرائيلي لبنان شهداء القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر 2023م.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان لها، ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .

وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 373 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 2306 شهداء و10698 مصابا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا
  • شهداء غزة.. ضحايا العدوان الإسرائيلي يتجاوزون 42 ألفا و200 شهيد
  • الصحة اللبنانية:ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني إلى 2255 شهيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة
  • الصحة اللبنانية: 2255 شهيدا و10524 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على البلاد