كشفت دراسات عديدة أن زيت الزيتون الممتاز (EVOO) يساعد فى علاج شيخوخة الدماغ والإدراك لأصحاب متلازمة داون.

وفقا لما جاء فى موقع “ميديكال إكسبريس” زيت الزيتون يساهم فى علاج متلازمة داون خاصة فيما يرتبط بتدهور الإدراك المرتبط بالعمر وحدوث خلل في التشابك العصبي. 

غنية بمضادات الأكسدة .. نوع توابل شهيرة تحمي من السرطان كلمة السر في قضية صبحي كابر.

. التفاصيل والأسباب الحقيقية لبيع المطعم

قام باحثون يعملون مع مركز ألزهايمر في تيمبل (ACT) مؤخرا بدراسة متلازمة داون على أنها الشكل الأكثر شيوعا للإعاقة الجسدية والفكرية الناتجة عن العوامل الوراثية. 

أظهرت الدراسات أنه بحلول سن الأربعين، يعاني حوالى نصف المصابين بـ متلازمة داون من مشاكل كبيرة في الوظائف الذهنية مثل التعلم والذاكرة التي ترتبط بوجود ضعف يشبه مرض ألزهايمر.

 قام الباحثون بإضافة زيت الزيتون البكر الممتاز إلى النظام الغذائي الخاص بفئران تعانى من متلازمة داون وذلك لمدة خمسة أشهر، وبعد ذلك تم اختبارهم معرفيا وتقييم أنسجة المخ .

ووجدوا أن الفئران التي تناولت زيت الزيتون البكر الممتاز أظهرت تحسنا كبيرا في التعلم والذاكرة المكانية وخفضت مستويات العديد من المؤشرات الحيوية للالتهابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متلازمة داون زيت الزيتون زيت الزيتون البكر فوائد زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون البكر داون متلازمة داون زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الحمص 3 مرات في الأسبوع| فوائد مذهلة

الحمص يقدم  بروتينًا كاملا؛ لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، والتي تعد اللبنات الأساسية التي تساعد أجسامنا على العمل بشكل صحيح، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحمص غني بالفيتامينات والمعادن. 

وتشمل هذه الفيتامينات الكولين، الذي يساعد الدماغ والجهاز العصبي على العمل بسلاسة، فضلاً عن حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، وعلاوة على ذلك، يحتوي الحمص على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج. 

بعد وفاة الملحن محمد عبد المجيد.. طريقة فعالة للوقاية من الهبوط الحاد خالية من الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من المكسرات ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الملح؟ فوائد الحمص

نظرًا لأن الحمص مليء بالعناصر الغذائية، فهو يوفر فوائد صحية متعددة، بما في ذلك:

تعزيز التحكم في الوزن
يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف، كوبًا واحدًا من الحمص يمثل "حوالي نصف الكمية اليومية الموصى بها من الألياف للبالغين". وهذا يعزز الشعور بالشبع (بعبارة أخرى، يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول) حتى لا تفرط في تناول الطعام، ويمكن أن يساعد هذا الأشخاص على إنقاص الوزن 

منع الإمساك
نظرًا لأن الحمص يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، فهو يساعد أيضًا في منع الإمساك - والذي له ميزة إضافية تتمثل في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي (الأمعاء) في أفضل حالاتها.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية
الحمص يحتوي بشكل طبيعي على نسبة منخفضة جدًا من الصوديوم وخالي من الكوليسترول ، كما أنه مصدر جيد للدهون غير المشبعة، تساعد الدهون غير المشبعة بشكل خاص على التحكم في مستويات الكوليسترول (وخفضها)، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب .

المساعدة في التحكم بسكر الدم
الحمص منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه طعام لن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو طعام رائع يجب تناوله إذا كان لدى شخص ما مشكلة في تنظيم نسبة السكر في الدم، أو إذا كان شخص ما مصابًا بمرض السكري، فهو جيد للمساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم".

المصدر the health

مقالات مشابهة

  • اغرف على فوائد زيت الزيتون البكر للمصابين بمتلازمة داون
  • غذاء سحري لمرضى «متلازمة داون»
  • فوائد زيت الزيتون البكر للمصابين بمتلازمة داون
  • زيت الزيتون.. فوائد مذهلة لمصابي متلازمة داون
  • دراسة طبية حديثة تكشف عن فوائد زيت الزيتون البكر للمصابين بمتلازمة داون
  • في موسمه.. ماذا يحدث للجسم عند تناول البصل الأخضر؟
  • ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟.. فوائد مذهلة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الحمص 3 مرات في الأسبوع| فوائد مذهلة
  • مفاجأة غير متوقعة لأصحاب برج الجدي في النصف الثاني من أكتوبر.. ماذا يحدث؟