أصدر حزب الله اللبناني بيانا حول الهجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة بنيامينا جنوب حيفا؛ والذي أسفر عن سقوط عشرات الجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، قالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها إنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، *وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية* ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، *عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا".

وأكد حزب الله في بيانه أن: "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".

وأعلنت خدمة الاسعاف الاسرائيلية ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين في هجوم مسيرات على منطقة بنيامينا إلى 67.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المسعفين الإسرائيليين إنه لا يزال عدد المصابين بجروح خطيرة عند أربعة، إلى جانب إصابة خمسة بجروح خطيرة و14 بجروح متوسطة.

وقد وجه حزب الله اللبناني، قبل قليل، ضربة قوية لجيش الاحتلال الاسرائيلي باستهداف صالة طعام الجنود بقاعدة للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي إنذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة

وتشير بعض التقارير إلى سقوط 3 قتلى.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن 50 سيارة إسعاف ومروحية وصلت  إلى مكان الحدث جنوب حيفا وقامت بإجلاء الجميع إلى المستشفيات.

https://x.com/HababIclou53430/status/1845513387528306795

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

واستهدفت الطائرة المسيّرة غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا. في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن انفجار المسيرة وقع في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، حيث تم استدعاء العديد من قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وقال المدير التنفيذي لنجمة داود الحمراء: "ثلاثة من المصابين في سقوط الطائرة بدون طيار أصيبوا بجروح قاتلة"، فيما أعلنت مستشفى رمبام في حيفا عن حالة الطوارئ.

تسجيل صوتي.. رسالة من حسن نصر الله إلى عناصر حزب الله انفجار ضخم لمسيرة في قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا.. وسقوط عشرات القتلى والجرحى|فيديو

ونقلت إذاعة جيش العدو عن مصدر عسكري قوله: "منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة".

ويذكر أن عدد الإصابات أكبر من ما تم الإعلان عنه ، و حزب الله كان يعلم كم شخص داخل الغرفة المستهدف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حالة الطوارئ قطاع غزة غزة فلسطين جيش الاحتلال الإسعاف حيفا حزب الله اللبناني قاعدة عسكرية قوات الاحتلال جنود الاحتلال نصر الله العاصمة بيروت طائرات بدون طيار خدمة الإسعاف الإسرائيلية قاعدة عسكرية إسرائيلية منظومات الدفاع هجوم بطائرات بدون طيار بنیامینا جنوب حیفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين بهجوم لحزب الله على حيفا

قتل وأصيب عشرات الجنود الإسرائيليين، الأحد، بعد هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، أصابت قاعدة تدريب في بنيامينا بمدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 3 جنود قتلوا، وأصيب أكثر من 24 آخرين، و9 آخرين وصفت إصاباتهم بالخطيرة، جراء انفجار الطائرة المسيّرة.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في عدم تفعيل صافرات الإنذار جراء الهجوم بالطائرة المسيّرة، في حين تم رصد تفعيل الدفاعات الجوية في حيفا دون إطلاق صافرات الإنذار عقب الانفجار.

#فيديو| الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً بعد سقوط طائرة مسيّرة داخل قاعدة عسكرية في #حيفا دون تفعيل نظام الدفاع الجوي، وتقارير تشير إلى 8 إصابات حرجة وخطيرة إضافة إلى إصابة 14 بجروح متوسطة pic.twitter.com/juWlPkote6

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024 وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن الجيش يحقق فيما إذا كانت المسيّرة أطلقت صاروخاً قبل أن تنفجر في القاعدة المستهدفة، مشيرة إلى أن عناصر حزب الله أطلقوا رشقة صاروخية للتغطية على تسلل الطائرة المسيّرة.
ووصلت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف لنقل الجنود الجرحى، جرّاء انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة بنيامينا، في حين رفعت إدارة مستشفى رمبعام في مدينة حيفا حالة التأهب للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين، حيث أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن 4 إصابات في حكم الميؤوس منها.

#فيديو| عمليات إسعاف المصابين الإسرائيليين بعد هجوم شنّه حزب الله بطائرة مسيّرة على #حيفا pic.twitter.com/4yvALlSf1F

— 24.ae (@20fourMedia) October 13, 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال: هجوم حزب الله على معسكر بنيامينا جنوب حيفا يقتل 4 جنود ويصيب 7 بجروح خطرة
  • حزب الله يعلن شن هجوم جديد على قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا
  • حزب الله يشن هجوما جديدا بالصواريخ على قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • إحصائية جديدة لضحايا الاحتلال بعد الهجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يدك قاعدة تسنوبار في الجولان ومعسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا ومواقع أخرى
  • شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين بهجوم لحزب الله على حيفا
  • إصابة 39 إسرائيليًا بمسيرة ضربت مستوطنة بنيامينا بحيفا
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: 20 مصابا بعضهم جروحه خطيرة جراء سقوط مسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في جنوب حيفا