يمانيون|

أكد محافظ عدن طارق مصطفى سلام أن احتفالات الشعب اليمني بالذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر / 1963م الخالدة هي تأكيد على استمرارية النضال والكفاح ضد البغاة والمحتلين.

وأشار سلام في برقية تهنئة رفعها إلى السيد القائد عبد الملك الحوثي -يحفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط  إلى أن اليمن العظيم الذي انتصر في ثورتي سبتمبر وأكتوبر  ضد الاحتلال البريطاني عام 63م،  والمؤامرات الغربية والأمريكية الصهيونية عام 2014 ، سوف يستمر في مشواره النضالي التحرري، مهما بلغت التحديات والصعاب، ولن يتوقف حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية المحتلة.

وبين سلام أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة هي مناسبة عظيمة، وتاريخ مشهود في ماضي وحاضر ومستقبل اليمن  والتي بفضلها تحرر جنوب الوطن المحتل  من الاحتلال الامبريالي الغربي البريطاني الذي جثم  على صدور اليمنيين ودنس أراضيهم لقرابة قرن وربع من الزمن، حتى انطلقت شرارة الثورة من أعالي جبال ردفان، وسار ركب الثوار الذي دحر قوى الغزو، والاحتلال وكنسها إلى مزبلة التاريخ.

واعتبر سلام أن هذه الذكرى العظيمة والمناسبة العزيزة على قلوب ووجدان اليمنيين الأحرار تأتي وجزء من وطننا منذ عشرة أعوام  يرزح تحت وطأة الاحتلال الجديد الذي يحلم بعودة الماضي وتحقيق واستعادة  أمجاد أسياده الذين لفضتهم اليمن إلى غير رجعة  في الرابع عشر من أكتوبر 63م ، مؤكداً أن كفاح اليمنيين ونضالهم  لن يتوقف حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية واستعادة وتطهير كل ما سلبه ودنسه الاحتلال البغيض.

ولفت سلام إلى أن ممارسة الاحتلال وسلوكه الاجرامي اليوم في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة يؤكد استمرار المساعي الغربية البريطانية ومن ورائها دول الاستعمار والاستكبار  في استهداف اليمن واليمنيين ومحاولة استعادة هيمنتها وامبراطوريتها التي تقهقرت أمام زخم ثوار أكتوبر وصمودهم في وجه الترسانة البريطانية التي وصفت بأعتى قوة على وجه الأرض، مؤكداً أن وهج الثورة الذي يسري اليوم في دم، وأوردة الشعب اليمني المقاوم لن يتوقف حتى وإن استشهد الأبطال، وارتوت الأرض بدماء الأحرار.

وشدد سلام على خطورة الدور الاجرامي الذي يمارسه المحتل في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة،  ومرتزقته الرخاص من عبث وتدمير ونهب مستمر للثروات والموارد اليمنية واستغلال وضاعة بعض الجبناء في تمرير المشاريع الاحتلالية، وانتهاك السيادة  وتدمير النسيج الاجتماعي، بالإضافة إلى سياسة التجويع والترهيب  والتركيع التي باتت أحد وسائل المحتل في اسكات كافة الأصوات المناهضة له في المحافظات اليمنية، وهو ما يكشف الدور القبيح والأهداف الخفية التي يسعى المحتل البريطاني الأمريكي  لتحقيقها بعد أن أفشلت مخططاته ثورتي الأحرار في 14 من أكتوبر و21سبتمبر  وأجبرته على الرحيل عنوة وإلى غير رجعة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: یتوقف حتى

إقرأ أيضاً:

إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إنطلاق المرحلة الأولى من الموجه الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة ٨ حالات تعدي بمساحة ١٤٧٥ مترمباني و١٦حالة تعدي بمساحة ٢٧ فدان و٢١ قيراط  على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: تحرير 20 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بطنطا
  • إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة
  • الأردن: لن يتوقف الاحتلال عن جرائمه ما لم تتم محاسبة رئيس حكومته ووزرائه المتطرفين
  • محافظ الجيزة: تحرير 175 مخالفة لسيارات السرفيس لتقطيع خطوط السير
  • من ثورة الـ14 أكتوبر إلى 21 سبتمبر ومواجهة المحتلّين الجدد:نساء اليمن حضور فاعل في معارك اليمن الكبرى
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 165 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • «المرهقون».. لمحة من اليمن الذي نتمنى أن يعود «سعيدًا بحق وحقيق»!