قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة العشوائية، إن الهجرة العشوائية جريمة وتمثل انتهاكًا لحقوق الإنسان، وترتبط بالفساد، ولدى مصر رؤية متكاملة للتعامل مع هذه الجريمة، حيث أصدرت قانونًا يعرف هذه الجريمة ويضع عقوبات رادعة ضد المهربيين وتجار البشر. 

قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا.. 5 شروط هامة للتقديم محلل سياسي: مذبـ.

ــحة بشرية في قطاع غزة ترتكبها الحكومة المتطرفة

أضافت "جبر"، خلال حوارها مع الإعلامي نشات الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن اللجنة قامت بإعداد صندوق لمساعدة المصريين العائدين من الهجرة الغير شرعية، حيث يتم دعمهم ومساندتهم بصورة كبيرة ، كما أن هذا الصندوق يساعد المهاجرين في مصر على العودة طواعية إلى بلادهم مرة أخرى. 

وتابعت السفيرة نائلة جبر، أن ما يدور في الاقليم يؤثر على الاستقرار السياسي في الدولة المجاورة، والاستقرار الاقتصادي والسياسي لهذه الدولة، وهذا يؤثر على فرص العمل، مما يؤدي إلى تحرك الكثير من السكان إلى العبور إلى أوروبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائلة جبر حقوق الإنسان الهجرة فرص العمل الجريمة الاقتصاد نشأت الديهي الهجرة العشوائیة

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان صدر  في توقيت حرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت السفيرة مشيرة خطاب ، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان على أنه للعام الثاني علي التوالي يقوم أعضاء المجلس القومي لحقوق الانسان المشاركة بإعداد التقرير السنوي للمجلس القومي، مشيرة الي أن التقرير السنوي بمثابة عدسة يناقش ويرصد اهم القضايا والشكاوي الذي يعد الذراع الرئيسي في رصد التحديات الراهنة مؤكدة أن هذا التقرير صدر  في توقيت حرج في ظل ما يحدث من انتهارك صارخ لحقوق الإنسان في فلسطين .

وقدمت الشكر لمؤسسات الدولة المصرية ودورها في رسم ملامح التشكيل الجديد وهو السابع منذ إنشاء المجلس القومي لحقوق الانسان والذي جاء من خلال تصويت البرلمان علي ترشيحات توجت بتصديق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان ، والذي يثبت دائما انحيازه للقيم المجردة لحقوق الانسان ويبرهن علي سابق خطوته في الارتقاء بسقف ممارسة الحقوق والحريات.

واضافت خطاب خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الإطلاق التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الانسان ، أن خلاصه القول انه عبر اطلاق الاستراتجية الوطنية لحقوق الانسان شهدنا مبادرات وضعت مصر أمام فرصة تاريخية لتحقيق انطلاقه في ملف حقوق الإنسان.

واوضحت خطاب ، أن التقرير يرصد الاستماع الي اصحاب الحقوق واخذ ارائهم في الاعتبار عند اتخاذ القرارت المؤثرة عليهم من ضمن المبادي التي تقوم عليها حقوق الإنسان الي جانب الإلتزام بأن تكون الملصحة الفضلي لاصحاب الحقوق.

واكدت خطاب علي أن التقرير يرصد تقييم حالة حقوق الإنسان في مصر ، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،مبادرة حياة كريمة ،برامج السكان الحضري وتطوير العشوائيات ، الشكاوي التي تلقاها المجلس حيث بلغ عدد الشكاوي التي تلقاها المجلس(3412 ) شكوي وطلب 77,5منها متعلق بالحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.   

مقالات مشابهة

  • نائلة جبر: تدفقات الهجرة العشوائية لمصر رهيبة و14 مليون مصري في الخارج
  • "القومي لحقوق الإنسان" يصدر توصيات تقريره السنوي
  • ندوة توعوية بالأقصر للتعريف بمهام مخاطر الهجرة الغير شرعية.. صور
  • قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا.. 5 شروط هامة للتقديم
  • مشيرة خطاب: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان صدر  في توقيت حرج
  • السفيرة مشيرة خطاب تشيد بالتزام الدولة المصرية بتعزيز حقوق الإنسان على كل المستويات
  • الموقع الرسمي للتسجيل في القرعة العشوائية لأمريكا .. لينك تقديم اللوتري 2024 والشروط
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. غدا
  • نائلة جبر: إطلاق الخطة الوطنية الرابعة يعكس رؤية واضحة بآليات مكافحة الهجرة غير الشرعية